موقع اجابه لكل سؤال

الابتسامه سؤال من : الابتسامه
الحكاية أن جحا كان يملك داراً، وأراد أن يبيعها دون أن يفرط فيها تماماً، فاشترط على المشتري أن يترك له مسماراً في حائط داخل المنزل، فوافق المشتري دون أن يلحظ الغرض الخبيث لجحا من وراء الشرط، لكنه فوجئ بعد أيام بجحا يدخل عليه البيت. فلما سأله عن سبب الزيارة أجاب جحا:
جئت لأطمئن على مسماري!!
فرحب به الرجل، وأجلسه، وأطعمه. لكن الزيارة طالت، والرجل يعانى حرجًا من طول وجود جحا، لكنه فوجئ بما هو أشد؛ إذ خلع جحا جبته وفرشها على الأرض وتهيأ للنوم، فلم يطق المشتري صبراً، وسأله:
ماذا تنوي أن تفعل يا جحا؟!
فأجاب جحا بهدوء:
سأنام في ظل مسماري!!
وتكرر هذا كثيراً.. وكان جحا يختار أوقات الطعام ليشارك الرجل في طعامه، فلم يستطع المشتري الاستمرار على هذا الوضع، وترك لجحا الدار بما فيها وهرب!!
الابتسامه سؤال من : الابتسامه
هناك شاب ورث ثروه طائله عن والده وهو وريثه الوحيد فلم يحسن هذا الشاب التصرف بهذه الثروه بل اخذ
يبعثرها ويلعب بها , كثر عنده اصحاب الرخاء , كثرت سهراتهم عنده وكثر البذخ والاسراف و التبذير وهم
ياكلون ويضحكون ويمدحون هذا الشاب .
وبعد مده ادبرت دنياه ونفذ جميع مايملك من ثروة والده واصبح لايملك قوت ليله عندها تخلوا عنه وضاقت عليه الارض فخرج من بلدته باحثا عن عمل يحصل منه على لقمة العيش وانتهى به المطاف عند صاحب بستان استاجره.. ولكنه لاحظ انه لايعرف العمل ولم يسبق هن عمل بيده , وانه ابن ترف لكن ظروفا لزمته بذلك فساله صاحب البستان ماالذى اجبرك على العمل؟ ومن انت ؟ فاخبره الشاب بكامل القصه فذهل صاحب البستان لانه يعرف والد الشاب وانه صاحب ثروه كبيره لايمكن ان تنفد ولكن الشاب انفقها بغير تصرف .. فحوقل الرجل ثم قال: لااريدك ان تعمل وتهان وانت ابن فلان .. ثم عقد له الزواج على ابنته ثم زوجه اياها واسكنه بيتا صغيرا قريبا منه واعطاه جملا , وقال ياولدى احتطب وبع وكل من عمل يدك وانصحك بان تمد رجلك على قد لحافك وصارت مثلا
ناروتو سؤال من : ناروتو
تعد هذه القصه من أغرب القصص التي حدثت لأحد رجال الباديه ؛ حينما
تزوّج للمرّه الثـانيه من امـرأة وكـان لـديه قبلها زوجـة وأولاد ؛ وبعد
فتره من زواجـه شكّ بأن زوجته الجديده لا تحبّه وكان ذلك مجرّد وهم
طرأ عليه ؛ فقد كـانت المرأه لا تكلّمه ألا نادراً ؛ ولم يـرهــا تـضـحــك
أو تبتسم أمامه مطـلقاً ؛ لذلـك اعـتقد بأنها تحــب غـيره ؛ فأتعـبته
الظـنون الى أن لجـأ الى امرأةٍ عـجـوز معروفـة بالحـكمه ؛ فأخـبرها بأمر
زوجـته طـالباً منها طريقه يتأكد بها من مـشـاعر زوجــته ؛ فقالت له
العـجـوز : عـلـيك أن تصـطـاد أفعى وتخـيط فمها وتضـعـها فوق صدرك
أثناء نومـك ؛ وعـندما تحـاول زوجـتك إيقاظك اصطنع الموت ؛ وفعل
مثلما أمـرت به العـجـوز ؛ وحـينما جـاءت زوجـته لتوقظـه مـن الـنوم لــم
ينهـض أو حـتى يتحــرك ؛ وعـندما رفـعــت الـغـطـاء ورأت الأفعـى ظـنّت
بأنها لـدغــتـه ومــات ؛ فـأخــذت تصـرخ وتنادي ابنه من زوجـته الأولى
واسـمـه ( زيد ) وحـينما كانت في هــذه الحـاله قـالت هـذه القصيده :

يا زيد رد الزمل باهـل عبرتـي
على ابوك عيني ما يبطل هميلهـا
اعليت كم من سابقٍ قـد عثرتهـا
بعود القنا والخيل عجـل جفيلهـا
واعليت كم من هجمةٍ قد شعيتهـا
صباح .. والا شعتها من مقيلهـا
واعليت كم من خفرةٍ في غيا الصبا
تمنّاك يا وافي الخصايـل حليلهـا
سقّاي ذود الجار اليا غاب جـاره
واخو جارته لا غاب عنها حليلهـا
لا مرخيٍ عينـه يطالـع زولهـا
ولا سايـلٍ عنهـا ولا مستسيلهـا


وبعـد أن سمع الزوج هذه القصيد ؛ تأكد من مشاعر زوجـته ومدى الحـب
الذي تخـفيه حـياءاً لا أكثر ؛ فنهض من فراشه فرحـاً ليبشّرها بأنه لم
يمـت ؛ لكن الزوجـــه توارت حـياءاً لأنها كشفت عن مشاعرها ؛ وعندما
عـلـمـت بأن الأمر ليس سـوى خـدعـه مـن الـزوج ليخــتـبر حــبّها ؛ غـضبت
وأقسمت بألاّ تعود اليه الا بشرط ( أن يكلّم الحـجـر الحـجـر .. وأن يكلم
العـود العـود ) وهـي بذلـك تقـصـد استحــالـة ان تعـود ايه مرة أخـرى ؛
فأصـبح في حــيرةٍ أكبر كما قـال المـثـل ( بـغـى يكـحّــلـهـا عـمـاها ) ؟!!
فذهـب بعد أن أعـيته الحـيره الى العجوز مرة أخرى لتجـد له حـلاً ؛ فقالت
له العجـوز أحـضـر الرحـى فهـي عـندما تدور تصـدر صـوتاً وكـأنما يكلّم
نصفها نصفها الآخر ؛ أما العود فأحـضر ربابه فإذا كان لزوجـتك رغبة
بك فستعود الـيك ؛ وفعلاً عادت له زوجـته بهـذه الطريقه .
ناروتو سؤال من : ناروتو
سأل رجل حاتم الطائي، وهو مضرب أمثال العرب في الكرم، فقال: يا حاتم هل غلبك أحد في الكرم؟ قال: نعم غلام يتيم من طينزلت بفنائه وكان له عشرة أرؤس من الغنم، فعمد إلى رأس منها فذبحه، وأصلح من لحمه ، وقدم إلي وكان فيما قدم إلي الدماغ فتناولت منه فاستطبته.

فقلت : طيب والله ، فخرج من بين يدي وجعل يذبح رأساً رأساً ويقدم لي الدماغ وأنا لا أعلم ، فلما خرجت لأرحل نظرت حول بيته دماً عظيماً وإذا هو قد ذبح الغنم بأسره

فقلت له : لم فعلت ذلك؟
فقال: يا سبحان الله تستطيب شيئاً أملكه فأبخل عليك به ، إن ذلك لسُبة على العرب قبيحة!
قيل يا حاتم : فما الذي عوضته؟
قال: ثلاثمائة ناقة حمراء وخمسمائة رأس من الغنم
فقيل: إذاً أنت أكرم منه
فقال: بل هو أكرم، لأنه جاء بكل ما يملك وإنما جدت بقليل من كثير.
ابراهيم سؤال من : ابراهيم
حليمة
هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم
كما اشتهرت هي بالبخل
كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف في يدها
فأراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها:
ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة (حلة) الطبخ
زاد الله بعمرها يوماً
فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء
وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها
فجزعت حتى تمنت الموت
واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت
فقال الناس
عادت حليمة الى عادتها القديمة
ابراهيم سؤال من : ابراهيم
أول من قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو أبونا آدم عليه السلام
ابراهيم سؤال من : ابراهيم
ترتيب الكواكب حسب حجمها من الأكبر إلى الأصغر هو :
المشتري ، زحل ، أورانوس ، نبتون ، الأرض ، الزهرة ، المريخ ، عطارد ، بلوتو
Red Roze سؤال من : Red Roze

طريقة بسيبطة وسهلة جدا لمخلل الخيار

* المقادير *

كيلو خيار

ربع فلفل حار

ملح

الطريقة *

نحضر برطمان

ونضع الفلفل طبقة فى الاسفل
ثم نضع الخيار

وفى الاعلى نضع طبقة اخرى من الفلفل

نحضر الملح ونذوبه فى الماء ونملى البرطمان بالماء المذاب فيه الملح

ثم نغلق البرطمان باحكام
وهكذا يكون انتهينا من مخلل الخيار

يمكنك اضافة بعض فصوص الثوم مع الخيار

ملحوظة

لو طلع معانا البرطمان كبير بنجيب كيس ونحط فيه ميه ونحطه فوق الخيار فى البرطمان ونغلق البرطمان عليه كويس
black iris سؤال من : black iris
مملكة ماري هي إحدى الممالك السورية القديمة التي ازدهرت في الألف الثالث قبل الميلاد.
black iris سؤال من : black iris
مارتن لوثر كينغ محرّر العبيد في الولايات المتحدة الأمريكيّة
black iris سؤال من : black iris
خوفو
وهو ثاني ملوك الأسرة الرابعة في مصر القديمة. تولى الحكم بعد وفاة والده سنفرو. تحت اسم (خنم خواف لي ) أي (المعبود خنوم الذي يحميني). وهو من قرية (منعت خوفو) أي (مرضعة خوفو) وهي بلدة بني حسن حاليا . أرسل البعثات إلى وادي المغارة لإحضار الفيروز. حيث وجد اسمه وصورة تمثله وهو يهوي على رأس شخص بدبوس قتال. له تمثال وحيد عثر عليه في أبيدوس من العاج، نقش اسمه على كرسي العرش، وطول التمثال خمسة سنتيمترات، وهو الآن بالمتحف المصري حكم طبقا لبردية (تورين) حوالي ثلاث وعشرين سنة. في عهده بني الهرم الأكبر في الجيزة، وكان أضخم بناء حجري في العالم في هذا الوقت ،أطلق عليه اسم (أخت خوفو) بمعنى أفق خوفو شيد سنة 2650 ق.م. و هو الذى بنى الهرم الاكبر
Red Roze سؤال من : Red Roze
المكونات :

حليب بقر

لبن زبادي

طريقة العمل:
فوري الحليب الى درجة الغليان
أضيفي زبادي اللبن زبديه زبديه وقلبي
الى أن يبدأ اللبن يفرط وتنفصل المويه عن الجبنه صفيها من الماء وأحتفظي بالجبنه
ملحيها بالملح الخشن وأتركيها ليوم كامل في الثلاجه ضعيها في أكياس
Red Roze سؤال من : Red Roze
المكونات:
مقدار من اللحم المفروم
بيضة واحدة
بقسماط
توابل (اللى تحبيه)

الطريقة:
ضعى اللحم المفروم على منضدة العمل

اضغطى على اللحم و افرديه على المنضدة للقضاء على أى فراغات بداخله
ضعى البيضة فوق اللحم مع التوابل و الفلفل الأحمر

اخلطى المكونات كلها مع بعض

استمرى فى العجن حتى تصبح متماسكة

اضغطى العجينة و افرديها مرة أخرى

رشى عليها مقدار مناسب من البقسماط و تابعى العجن حتى تحسى أنها متماسكة

اصنعى كرة عريضة من العجينة الناتجة
قسميها بالسكين إلى 4 أجزاء
ثم 8 أجزاء
و اصنعى كرة من كل جزء
استخدمى الورق الشفاف و ضعى عليه الكرات و افرديها قليلا لتحصلى على أقراص
ثم غطيها بقطعة أخرى
و احفظيه و هو مغطى بالورق فى كيس بلاستيك محكم الغلق

للتقديم:
بعد طهو البرجر
يمكنك عمل سندويتش من الكيزر مع شريحة شيدر
مع شرائح الخيار المخلل و البصل
و أخيرا الكاتشب
بس انا ما بحب الكاتشب
طالما درجة الحراره لم تصل لدرجه 4C
فان كثافة الماء البارد اكبر من الساخن نتيجة لتقارب الجزيئات من بعضها وبالتالى تكون الماء البارد أثقل من الساخن فى هذه الحاله
أما عند وصول درجة الحراره الى 4C يحدث ما لا يمكن ان يحدث فى أى سائل اخر وهو ان تبدأ كثافة الماء البارد فى النقصان ويمكن إدراك ذلك عند ملاحظة طفو الجليد على سطح الماء بينما يبقى القاع دافئ
وفى هذه الحاله يكون الماء الساخن اثقل من البارد
البايت
الكيلو بايت
ميجا بايت
جيجا بايت
تيرابايت
ذاكرة الوصول العشوائي تعدّ من إحدى وسائل التخزين في جهاز الحاسوب، إذ أنّها نوع من أنواع الذاكرة المتطايرة بمعنى أنّها تفقد بياناتها في حال انقطاع التيّار الكهربائي عنها.
تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي من المكوّنات الأساسيّة أو الرئيسيّه في جهاز الحاسوب،كما أنّ ذاكرة الوصول العشوائي هي الذاكره المسؤوله عن تخزين أو حفظ جميع البرامج قيد التشغيل.
كما أنّ ذاكرة الوصول العشوائي تسمّى ب الذاكره الرئيسيّة أو ب ذاكرة الرام (Random Access Memory).
تقسم ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام إلى قسمين:
1- ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية.
2- ذاكرة الوصول العشوائي الإستاتيكية أو الساكنه.
أولاً: ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكيّة:
يعد هذا النوع من الذاكرة العشوائية بطيء اذا ما قورن بالذاكره العشوائيّه الإستاتيكيّه ، و يحتاج إلى إنعاش كهربائي بين الحين و الآخر لذا لا يمكن الإحتفاظ بالبيانات في حال انقطاع الكهرباء، ألّا انّه يتسم بأنّه أقل تكلفه، و أكثر استخدام، حيث أنّ مصطلح RAM أصبح يدل على الذاكرة العشوائيّه الديناميكيّه.
هناك أنواع متعدّدة من الذاكره العشوائيّه الديناميكيّه أهمها أو أكثرها استخداما" ذاكرة((SDRAM (Synchronous DRAM)،يعتبر هذا النوع الذاكرة العشوائيّه الديناميكيّة المعيار الأساسي لجميع أنواع الذاكره المعروفه في أجهزة الجيل الحالي، إذ كانت سرعتها فترة التسعينات (66)ميجاهيرتز، ومع التطوّر والزيادةالسريعه في سرعة المعالج اضطرّت الشركات المصنِعه للذّاكره ب تطوير و ابتكار تقنيات جديده لمجارات الزياده السريعه في سرعة المعالجات، اذ بلغت اعلى سرعة لهذا النوع من الذاكره(133) ميجاهيرتز. مع ذلك هذه السرعة التي وصلت لها هذه الذاكره لم تكفي لمجارات الزيادة الهائله في سرعة المعالجات ممّا دفع الشركات المصنَعه للذاكره بابتكار تقنية جديده أخرى تسمّى، (DDR -SDRAM . DDR (Double Data Rate SDRAM) حيث تقوم هذه التقنيه ب مضاعفة معدل قراءة البيانات أي مضاعفة سرعة ذاكرة SDRAM، إذ بلغت سرعة اعلى سرعه لها (333) ميجاهيرتز.
سرعة الذاكره(333) ميجاهيرتز لم تكفي أيضا" لمواكبة الزياده الهائله في سرعة المعالجات فتم تطوير تقنية DDR الى (DDR2 وDDR3 )،التي بلغت سرعتها (1333) ميجاهيرتز.
ثانياً ذاكرة الوصول العشوائيّه الإستاتيكيّة أو الساكنه:
يتم تخزين البيانات في الذاكره الإستاتيكيّه على شكل دوائر منطقيّه تسمّى flip-flop، حيث أنّ كل بت ( وحدة معلومات أ بيانات) تخزن في دائرة flip-flop تمتاز بسرعتها (مقارنة" ب الذاكره العشوائيّه الديناميكيّة)، و عدم حاجتها لإنعاش كهربائي بين الحين و الأخر ممّا يضمن استمرار البيانات فيها، العيب الوحيد في هذه الذاكره التكلفه المرتفعه، الذي يجعلها ذاكره غير رئيسيّه في الحاسوب،من أشهر و أكثر الذاكره العشوائيّه الإستاتيكيّه المستخدمة ما يعرف ب ذاكرة الكاش أو الذّاكره المخبئيّه.
USB هو مصطلح يرمز الى عبارة Universal Serial BUS وتعني (الناقل التسلسلي العام) وهو ناقل عام لملحقات الكمبيوتر من طابعات ومشغلات أقراص خارجية وغيرها من الملحقات الاخرى وهذا الناقل يأتي ضمن منفذ صغير في اللوحة الرئيسية الحديثة Mother Board وهو متوفر في أجهزة الكمبيوتر الجديدة سواء كانت شخصية PC أو محمولة Laptop وكل جهاز كمبيوتر يحتوي بما لا يقل عن منفذين, ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الناقل فلنرجع للماضي قليلا لنعرف أسباب ظهور هذه التقنية فكما يقال الحاجة أم الاختراع وقد كانت في السابق تعمل ملحقات الكمبيوتر من خلال منافذ مخصصة لها وعديدة ولا يمكن لبعضها العمل مع النوع الآخر كما أنها يعيب فيها البطء الشديد لذلك كانت الحاجة الى ابتكار ناقل جديد, وبالفعل تم اعتماد ناقل USB كمنفذ متطور لتلك الملحقات وللتعريف أكثر سأذكر ما يلي:
* تعمل الفارة Mouse من خلال منفذ Serial Port وتعمل لوحة المفاتيح Keyboard من خلال منفذ AT وتم تطوير تلك المنافذ لتعمل بمنفذ PS/2 الحديث, ومع ذلك ظهرت فأرة Mouse حديثة تعمل بناقل USB لسهولة التثبيت.
ولكن خذ مني بعض أسماء الاسد عند العرب

أَبُو لِبْدَة
أَخْنَس
أَشْجَع
أَضْبَط
أَلْيَس
بَبِر
بَيْهَس
جَسَّاس
حَطَّام
حَيْدَر
خَبُور
خُنَافِس
دِرْوَاس
دَوْكَس
رَاهِب
رَهِيْص
سَارِي
سَبَنْتَى
سِيْد
شَدْقَم
صَارِم
صَيَّاد
ضُبَارِمَة
ضُرَاك
ضَمْضَم
عَابِس
عَثَمْثَم
عِفْرَاس
عِفِرِّين
عَنْبَسَة
غَضَنْفَر
فَدَوْكَس
فُرَافِص
فِرْفَار
قَبَّاب
قُصَاقِص
قَضْقَاض
كَفَّات
مَاضِي
مُجَالِح
مَرْثِد
مُسْتَلْحِم
مُصْطَاد
مِنْهَس
مُهْرِع
مَيَّاس
نَحَّام
نَهِز
هِبْرِزِيّ
هُرَاثِم
هَرْثَمَة
هَرِيْت
هَصَّار
هَصْوَرَة
هَمْهَام
هَوَّاس
هَيْصَر أَبُو لُبَد
أَجْبَه
أَسَد
أَصْيَد
أَقْدَم
بَاسِل
بَهِيْم
جَرْوَان
حَامِي
حَمْزَة
خَبَّاس
خَطَّار
دِرْغَام
دَوْسَك
رَاصِد
رَهِيْب
زَيَّاف
سَبَنْتَاة
سَوَّار
شُدَاقِم
صَادّ
صِمَّة
ضُبَارِم
ضَبِيْر
ضُمَاضِم
عَائِث
عِتْرِس
عَزَّام
عِفْرِيْس
عَنْبَس
غَادِي
فَارِس
فُرَافِرَة
فَرْفَار
فُرْهُود
قَشْعَم
قِصْمِل
كُرْدُوس
لَيْث
مُتَنَاذِر
مَرْثَد
مُسَارِي
مُصَدَّر
مُنْهَرِت
مُهَرِّد
مُوَهْوِه
نَجِيْد
نَهْد
هَبَّار
هَرَّات
هَرْثَم
هَرُوت
هُصَاهِص
هَصْوَر
هُمَام
هِنْدِس
هَيْصَار أَبُو فِرَاس
أَبْغَث
أَسْحَر
أَصْهَب
أَفْضَح
إثْمِد
بَهْنَس
جَرْو
حَارِث
حَلْبَس
خَادِر
خُشَام
دِرْبَاس
دَوْسَر
رَازِم
رُزَم
زَنْبَر
سَبُع
سَنْدَرِيّ
شُجَاع
شَكِم
صُمَادِح
ضُبَارِك
ضَبُور
ضَرْغَم
ظَلُوم
عَتَرَّس
عُرْوَة
عُفْرُوس
عَنَابِس
عَيُوث
فَادِي
فُرَافِر
فِرْصِم
فِرْنَاس
قَسْوَرَة
قُصْقُصَة
قَمُوص
لَحْم
مُتَقَدِّي
مُدِيْن
مَزْبَرَانِيّ
مُصْحِر
مُنْهِّت
مُهَرِّت
مُودِي
نِبْرَاس
نَهَّامَة
هَاضُوم
هُرّ
هَرِت
هَرْهَار
هُزَع
هَصُور
هَمَّام
هُنْبُغ
هَيْزَم
وَهَّاس
أَبُو الحَارِث
وَاسِعُ الشُّدْقَيْن
أُسَامَة
أَصْبَح
أَفْتَخ
أَيْسَر
بَسُول
جُرْهُم
جَيْفَر
حُلابِس
خَابِس
خَزْرَج
دَاهِي
دَوَّاس
رَابِض
رَزَامَة
زُفَر
سِبَطْر
سِرْحَان
شَتَّامَة
شَرِيْس
صِمّ
ضُبَاثِيّ
ضَبُوث
ضَرْغَامَة
طَغَامَة
عَبُوس
عَرَنْدَس
عَفَرْنَى
عَمُوس
عَيَّار
غَيَّال
فُرَاسِن
فُرَانِق
فَرْفُور
قَسْوَر
قُصْقُص
قَلُوب
لابِد
مُتَرَبِّد
مُخْتَبِس
مَرْهُوب
مُصَامِص
مُلْبِد
مِهْرَاع
مِهْصِيْر
نَاهِض
نَهَّام
هَاصِر
هَدِب
هُرَاهِر
هَرِمَة
هِزْبَر
هَصَمْصَم
هَمَّاس
هَمُوس
هَيْثَم
وَرْد
أَبُو الأشْبَال
مَلِكُ الغَاب
أَزْد
أَشْهَب
أَغْلَب
أَهْرَس
بَسُور
جِرْفَاس
جَوَّاس
حَفْص
حَيْدَرِيّ
خَثْعَم
خَوَّان
دَلَهْمَس
رِئْبَال
رزَّام
زَافِر
سَبْر
سِرْحَال
شِبْل
شَرَنْبَث
صِلْدَم
ضَبَّاث
ضَبْثَم
ضَرْغَام
ضَيْغَمِيّ
عَبَّاس
عَرِس
عَفَرْنَس
عُمُس
عَيَّاث
غَيَّاض
فِرَاس
فُرَانِس
فِرْفِر
قُرْضُوب
قَصْقَاص
قَعَّاص
لائِث
مُتَحَرِّب
مُحْتَصِر
مُرْمِل
مُشِيْب
مُقَرْضِب
مُهْتَصِر
مِهْصَر
نَاهِد
نَهَّاس
هَادِي
هَجَّام
هُرَامِس
هِرْمَاس
هَزَّاع
هُصَرَة
هِلَّوْف
هِمْهِيْم
هَوَّام
هَيْصُور
ابن أُسَامَة
جَائِبُ العَيْن
أَدْلَم
أَشْدَخ
أَغْثَر
أَهْرَت
بَبْر
جَأْب
جَهْبَد
حَطُوم
حَيْدَرَة
خَبُوس
خِنُّوس
دِلْهَام
ذَمَّر
رَزَام
رِيْبَال
سَاعِدَة
سَبَنْدَى
شَاكِي
شَدِيْد
صَعْب
ضَابِط
ضَبِث
ضَرْضَم
ضَيْثَم
عَادِي
عَجُوز
عِفْرِس
عَمَاس
عَوْف
غَيَّاث
فَرَّاس
فُرَافِصَة
فُرْفُر
قِرْضَاب
قَصَّال
قَطُوب
كَهْمَس
مُبْتَدِر
مُجَهْجَه
مُرْزِم
مُشِبّ
مُضَبَّر
مُنِيْخ
مِهْصَار
نَاجِد
نَهَّات
نَهُوس
هَجَّاس
هَرَّاس
هَرِس
هُزَابِر
هَصِر
هِلْقَام
هُمْهُوم
هَوَّاسَة
هَيْصَم