موقع اجابه لكل سؤال

تالة، جمعها تالٌ ومعنياها<br> 1) النخلة الصغيرة<br> 2)فسيلة النخل(والفسيلة هي الشتلة باللغة الحالية يعني النبتة الصغيرة عندما تزرعها ويكون طولها بضع سنتمترات)<br> <br> وأما أنها لغة يونانية فهذا خطأ كبير لسببين<br> 1) العرب اشتهروا بالنخل والنخلة في لغة العرب لها عشرات الأسماء فمن غير المعقول أن يذهبوا لليونان ويأخذوا اسماً لشيء في لغتهم !<br> 2)كلمة تالة موجودة في المعاجم في الجذر(تَوَلَ)
إن إسم مريم عبري. وفي اليونانية "ماريا" وفي اللاتينية أيضًا. وفي بعض اللغات "ماريان".<br> وتوجد عدة تفاسير لمعنى هذا الاسم, نذكر من الناحية اللغوية بعضًا منها:<br> أ- مريم من كلمة "ميريام" في اللغة المصرية القديمة, وهي مشتقة من كلمتين:<br> "ميري" وتعني محبوبة.<br>
في اللغة العربية تجمع الشعبة بـ شعب و تجمع الحفرة بـ حفر و على هذا القياس يكون معنى أسم عمر هو جمع عمرة و معنى العمرة لغة هو الزيارة و إصطلاحاً هي زيارة بيت الله الحرام
سنمار هو رجل رومي بنى قصر الخورنق بظهر الكوفة للنعمان بن امرئ القيس كي يستضيف فيه ابن ملك الفرس، الذي أرسله أبوه إلى الحيرة، والتي اشتهرت بطيب هوائها، وذلك لينشأ بين العرب ويتعلم الفروسية، وعندما أتم بناءه، وقف سنمار والنعمان على سطح القصر، فقال النعمان له: هل هناك قصر مثل هذا القصر؟، فأجاب كلا، ثم قال: هل هناك بناء غيرك يستطيع أن يبني مثل هذا القصر؟، قال: كلا، ثم قال سنمار مفتخرا: ألا تعلم أيها الأمير أن هذا القصر يرتكز على حجر واحد، وإذا أزيل هذا الحجر فإن القصر سينهدم، فقال: وهل غيرك يعلم موضع هذا الحجر؟، قال: كلا، فألقاه النعمان عن سطح القصر، فخر ميتا، وإنما فعل ذلك لئلا يبني مثله لغيره، فضربت العرب به المثل بمن يجزى بالإحسان الإساءة.
كان فيه حمام شعبى شبت نار فيه فخرج بعض الناس عريانين و وبقى في الداخل قليل من الناس مكسوفه تخرج عريانه, فـماتوا. احترقت دورة مياه في مصر سنة 1889م فالذين خرجوا عراة عاشوا واللي جلسوا خوفاً من الفضيحه ماتوا
يعدّ اسم ليان من أسماء العلم المستخدمة عند الكثيرين، وهو اسمٌ مؤنّث أصله عربي، ويحتوي هذا الاسم على عدة معانٍ.<br> <br> وفي الحديث عن أصل هذا الاسم ومعناه نقول: اللَّيانُ مصدر للفعل لانَ، يقال: هو في ليان من العيش أي الرّخاء والطراوة والرّفاه والرقّة واللطافة، ورغد الحياة ونعمة الحياة، ويأتي أيضاً بمعنى الليونة والسّهولة والنّعومة. والليونة بشكل عام ع*****الخشونة، وإذا كانت اللَّيَّانُ فإنّها تعني: الحَبْسُ، وضدُّ التّسريح والإطلاق. واسم ليان من الأسماء الجميلة والهادئة واللطيفة
قصة المثل هي أن عريسا احتاج المداس (حذاء) فاعاره الحذاء صديق له وفي الطريق وأثناء الزفه أخذ الصديق يقول له: دير بالك أمامك وحل احذر لئلا يتسخ فتضايق ابن عم له فطلب منه ان يخلع المداس ويعطيه لصاحبه ثم أعطاه مداسه وفي الطريق أخذ أبن عمه يصيح بصوت عالي:<br> دعس مطرح ما بدك المداس مداسي ولايهمك<br> امش.بالوحل امشي بالمي وخلي البسمه على فمك<br> فتضايق العريس وخلع المداس وسار حافيا وهو يقول: بلا مداس ولا جميلة الناس .
هو اسم علم مؤنّث.<br> له معانٍ متنوّعة تضاربت فيها التّفسيرات والمعاني.<br> دلّت المصادر العربيّة على أنّ اسم (يارا) ليس اسماً عربيّاً؛ بل يقال إنّه اسمٌ أعجميّ الأصل، مأخوذٌ من اللغة الفارسيّة من كلمة (يارستن)، ويعني بلغتهم التمكّن والقدرة والاستطاعة، وقد زيدت عليه الألف الفارسيّة لتفيد المعنى.
اسم مذكر ، واصله عبرانى ، وهو اسم نبى بنى اسرائيل يوسف عليه السلام ، وهو يوسف ابن يعقوب بن إسحاق بن ابراهيم عليهم السلام .
قصةﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻥ ﺭﺟﻼ‌ ﺛﺮﻳﺎ ﺗﻮﻓﻰ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﺑﻌﻴﺪ ﻋﻦ ﺑﻠﺪﻩ ﻭﻭﺻﻞ ﺧﺒﺮ ﻭﻓﺎﺗﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻭﻻ‌ﺩه ﻮﺣﺪﺩ ﻭﻟﺪﻩ ﺍﻷ‌ﻛﺒﺮ ﻳﻮﻣﺎ ﻟﻠﻌﺰﺍﺀ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺧﻮﺗﻪ ﻃﺎﻟﺒﻮﺍ ﺑﺎﻟﻤﻴﺮﺍﺙ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﻧﺘﻈﺮﻭﺍ ﺣﺘﻰ ﻧﻨﺘﻬي ﻤﻦ ﻣﺮﺍﺳﻢ ﺍﻟﻌﺰﺍﺀ ، ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻟﻜﻢ ﻣﺎ ﺍﺭﺩﺗﻢ ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﺭﻓﻀﻮﺍ ،ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﺑﻞ ﻧﻘﺴﻢ ﺍﻟﺘﺮﻛﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﺮﻓﺾ ﻣﻄﻠﺒﻬﻢ<br> ﻭ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ : ﺍﻧﻬﺎ ﺳﺒﺔ ﻋﻠﻴﻨﺎ ... ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺳﺘﻘﻮﻝ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻥ ﺭﺃﻭﻧﺎ ﻧﻘﺴﻢ ﺍﻟﺘﺮﻛﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﻌﺰﺍﺀ !<br> ﺫﻫﺐ ﺍﺧﻮﺗﻪ ﻓﻮﺭﺍ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻳﺸﻜﻮﻥ ﺃﺧﺎﻫﻢ ، ﻓﺎﺭﺳﻞ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻟﻪ ﺍﻣﺮﺍ ﺑﺎﻟﺤﻀﻮﺭ .ﻓﺎﺧﺬ ﻳﻔﻜﺮ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻔﻌﻞ ؟ <br> ﺫﻫﺐ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﺣﺪ ﻋﻘﻼ‌ﺀ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻟﻴﺴﺘﺸﻴﺮﻩ ﻭﻛﺎﻧﺼﺎﺣﺐ ﺭﺍﻯ ﺳﻠﻴﻢ ،ﻓﺴﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﺼﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻧﻈﺮ ﻟﻲ ﻣﺨﺮﺟﺎ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﺍﺫﻫﺐ ﺍﻟﻰ ﻓﻼ‌ﻧﻔﻠﻦ ﻳﻔﺘﻴﻚ ﻭﻳﻌﻄﻴﻚ ﺍﻟﺤﻞ ﻏﻴﺮﻩ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻥ ﻓﻼ‌ﻥ ﻣﺠﻨﻮﻥ ﻓﻜﻴﻒ ﻳﺤﻞ ﻣﺸﻜﻠﻪ ﻋﺠﺰ ﻓﻲ ﺣﻠﻬﺎ ﺍﻟﻌﻘﻼ‌ﺀ؟! <br> ﻗﺎﻝ ﺍﺫﻫﺐ ﺍﻟﻴﻪ ﻓﻠﺪﻳﻪ ﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﻓﺬﻫﺐ ﺍﻟﻴﻪ ﻭﺳﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﺼﻪ :<br> ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻥ : ﻗﻞ ﻻ‌ﺧﻮﺍﻧﻚ ﻫﻞ ﻋﻨﺪﻛﻢ ﻣﻦ ﻳﺸﻬﺪ ﺑﺎﻥ ﺍﺑﻲ ﻗﺪ ﻣﺎﺕ؟<br> ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ،ﺃﺻﺒﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ، ﻛﻴﻒ ﻟﻢ ﺍﻓﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ .ﻭﻟﻜﻦ <br> ﺧﺬﻭﺍ ﺍﻟﺤﻜﻤﻪ ﻣﻦ ﺍﻓﻮﺍﻩ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﻦ <br> ﻭﺫﻫﺐ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻠﻘﺎﺿي ﻤﺎﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻥ<br> ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ : ﺍﻧﻚ ﻣﺤﻖ ﻫﻞ ﻋﻨﺪﻛﻢ ﺷﻬﻮﺩ ؟ <br> ﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺍﻥ ﺍﺑﺎﻧﺎ ﺗﻮﻓﻰ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺑﻌﻴﺪ ﻭﺟﺎﺀﻧﺎ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻭﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﺎﻫﺪ ﻋﻠﻰ ﺫﻟك قﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ : ﺍﺗﻮﺍ ﺑﺎﻟﺸﻬﻮﺩ،<br> ﻭﻇﻠت اﻟﻘﻀﻴﻪ ﻣﻌﻠﻘﻪ ﺍﻟﻰ ﺳﻨﻪ ﻭﻧﺼﻒ<br> ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﺧﻮﻫﻢ : ﻟﻮ ﺻﺒﺮﺗﻢ ﺍﺳﺒﻮﻉ ﻛﺎﻥ ﺧﻴﺮﺍ ﻟﻜﻢ ﻭﺃﻋﻘﻞ <br> ﻭﺫﻫﺐ ﻗﻮﻟﻪ ﻣﺜﻼ‌ :<br> ﺧﺬﻭ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﻣﻦ ﺍﻓﻮﺍﻩ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﻦ<br> .
سمى نهر دجلة بهاذا الإسم لأن ماءه يغطي الارض حين يفيض
يصب نهر التايمز في بحر الشمال
فتح أحدهم حماماً تركياً وأعلن أن دخول الحمام مجاني، وعند خروج الزبائن من الحمام كان صاحبه يحجز ملابسهم، ويرفض تسليمها إلا بمقابل بدل مالي . فيحتج الزبائن متسائلين: ألم تقل بأن دخول الحمام مجاني؟<br> فيرد عليهم: دخول الحمام مش زيّ خروجه!! ومن وقتها صارت مثلا.
القاره التي لا يوجد فيها صحراء هي قارة أوربا
هي مملكة قديمة تقع أطلالها في موقع رأس شمرا تتبع محافظة اللاذقية في سوريا على مسافة 12 كم إلى الشمال من مدينة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط.
تعد البرازيل من أكثر دول العالم إنتاجاً للسكر يليها الهند والصين، وتايلاند، والمكسيك، والباكستان، واستراليا، وكوبا .
هي لحظة من لحظات يولويس قيصر في أخر حياته عندما قُتل غدراً بالرغم من كل ما أنجز لشعبه وبلده ، لكن الطمع والجشع ، وحب السلطة والثروة قاد المقربين منه للتخطيط واغتياله ، فحتى لا يتهم شخص واحد بقتله أُتفق على أن لكل واحد من قاتليه طعنة يجب أن يطعنه أياها فيتفرق دمه ، كان أخر من طعنه أحب أصدقائه إليه ومحل ثقته ، والشخص الأقرب إلى قلبه "بروتس" حتى قيل أنه كان ابناً له لكثرة ما أغدق عليه ، ومنحه من الأوسمة والمناصب ، نظر حينها "يوليوس قيصر" في عيني صديقه وقال له : " حتى أنت يا بروتس" ؟ ... فأجابه " إني أحبك لكني أحب روما أكثر " ، فكان جواب قيصر له : " اذا فليمت قيصر "
الدوله الاقل انتاجا للذره البيضاء المكسيك
الدوله الاكثر انتاجا للشاي اولا الهند ثم والصين، وكينيا، وتركيا، وسري لانكا، واندونيسيا
اصغر الكواكب الشمسيه هو عطارد