معلومات عن شجر التوت

الرئيسية / نباتات و أشجار / معلومات عن شجر التوت
كريمة
كريمة
358 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو معلومات عن شجر التوت

الاجابات (1)

snow white
snow white 
1/16/2017 في 9:28:16 AM

شجرة التوت
معلومات عن شجر التوت

شجرة التوت هي شجرة كبيرة كثيفة الاغصان والاوراق ويوجد في التوت ثلاثة اصناف التوت الاسود والتوت الاحمر فاتح اللونوالتوت الابيض وتنتشر شجرة التوت في الصين وموطنها الاصلي أوروبا ويزرع في البلادان العربية باعداد تترواح ما بين متوسطة وقليلة ومن البلدان العربية التي يزرع فيها التوت فلسطين وسوريا وبعدد اقل المملكة العربية السعودية والمملكة تشتهر بزراعة التوت الطائفي وله استخدامات كثيرة فقد استخدموة الصينيون القدماء ورقة وجعلوها عملة نقدية ويستخدم كذلك في تربية دودة القز ويتطلب مهارة ودقة من المربي الري يتم سقاية التوت في الصيف مرة في الشهرة السماد يسمد بالسماد البلدي المخمر الزراعة وتتم زراعة بالعقل وتثمر الشجرة خلال 3 اعوام من الزراعة اما اذا كانت الزراعة بالبذور وهيا غير شائعة فيتطلب الامر 6 اعوام أو أكثر فلذلك يزرع بالعقل درجة الحرارة المناسبة للتوت هي ما بين 29 و 35 ويتحمل الحرارة إلى درجة 44 اما التربة المناسبة هي التربة الصفراء الخفيفة

عائلة التوت:
توت Goji (أيضا مسمّى توت الذئب أو توت lycium)
تأتي من منطقة الهملايا: الصين والتبت ومنغوليا. تجفف وتشبه التوت البري. في الطبّ الصيني التقليدي تعرف بقدرتها على رفع نظام المناعة، وحماية البصر، وتحسّين وظيفة الكبد، كذلك تملك خصائص تتعلق بالصحة القلبية الوعائية، وترفع من إنتاج الحيوانات المنوية. كذلك هي غنية بالبيتا كاروتين، وتملك خصائص معادية للفطريات وللجراثيم.
توت آساي:ينمو هذا التوت الإرجواني الغامق الأمازوني في باقات مثل العنب لكنه يحتوي على بذور كبيرة داخل كلّ ثمرة. يعتبر من أغنى أنواع التوت الداكن بمانعات التأكسد. ولكن منافعه تتراجع بسرعة بعد قطفه، لذا يجفف اللبّ بالتجميد، ويدخل في صنع العصائر المثلجة.
يستعمل عادة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي. لأنه غني بالألياف، يحتوي على 100 غم. يحتوي كذلك على فيتاستيرول، المكافح للكولسترول، والمفيد جدا للدورة الدموية. كما يحتوي على اوميغا 3، وأحماض متعددة اللاتشبع.

التوت الأزرق:يعتبر التوت الأزرق كتيبة من المواد المضادة للتأكسد. كذلك يملك خصائص مطهرة ومنظفة للجهاز الهضمي. وهو لذيذ. ومثل كرانبري، يحتوي على مضادة للبكتيريا، مما يجعله رائعا في مكافحة الالتهابات الجهاز الهضمي. كذلك يعتبر من مغذيا للبصر، ورائعا للصحة القلبية.
التوت البري:
يعرف التوت البري بقدرته على معالجة التهاب المثانة، ويقول العلماء بأن ذلك يعود لاحتوائه على " anthocyanins " المضادّة للجراثيم التي تحيط بجدار الانبوب أو المثانة البولية فتمنع التصاق البكتيريا بها. عصير التوت البري أيضا يملك نفس مالتأثير على الطبقات المترسبة، التي تلتصق بجدار الشريان وتسبّب العوائق.
العناب، العليق،الفراولة، توت العليق:
تعتبر هذه الأنواع أكثر ألفة وشهرة في مطابخنا، وتعتبر هذه الثمار سوبر أيضا بمحتوياتها الخاصة. يحتوي العناب التوت الأسود على مخزون كبير من فيتامين ج، بينما يحتوي العليق والفراولة على مصادر جيدة جدا أيضا من فيتامين ج والبكتين , والألياف المقوّية للنظام الهضمي. في حين يعتبر توت العليق أحد أكثر الثمار الليفية الغنية بالبكتين والمثالي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

أفاد باحث استرالي بأن شراب التوت الازرق يمكن أن يقلص الاورام الناتجة عن الاصابة بسرطان البروستاتا.

وأرجع الدكتور جاس سنج من جامعة سيدني باستراليا ذلك إلى أن المواد الموجودة في هذا الشراب يمكن أن تقلص حجم سرطان البروستاتا بنسبة الربع خلال اسبوعين من تناوله لأنه يبطيء من نمو الخلايا السرطانية.

وذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن خبراء الصحة يرحبون بالنتائج التي توصل إليها سينج حول التوت الازرق، لكنهم دعوا إلي إجراء المزيد من الابحاث حوله، لأن الدراسة التي أجريت حوله لا تزال في مراحلها الاولية.


أعلن علماء هولنديون أن التوت البرى ربما يحتوى على كميات من مضادات الأكسدة تصل إلى عشرة أضعاف ما تحتويه البندورة والبروكلي، وقد تحتوى أيضا على مضادات أكسدة يندر وجودها فى مواد أخري.
وقال العلماء فى معهد أبحاث النبات الدولى فى واجيننجن الهولندى ان تجميد التوت البرى بواسطة النيتروجين وتخزينه فى درجة حرارة تصل الى 20 درجة مئوية تحت الصفر يدمر معظم كميات الفيتامين "سي"، لكن طاقة مضادات الأكسدة لا تتغير. وتحويل التوت البرى الى مربى قد يغير مضادات الأكسدة، لكن معظم المكونات القيمة تبقى فيه.
وقال الباحث جولس بيكوايلدر ان التوت البرى يحتوى على فيتامين "سي" ومضادات أكسدة أخري. لكن التوت البرى يحتوى على مواد أكسدة يندر العثور عليها فى أى منتجات أخري.
وأشارت الدراسة الى ان مواد الأكسدة يمكن العثور عليها فى الأعشاب الصينية.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 07/02/2017
الليدي اوسكار
الليدي اوسكار 
تاريخ السؤال 08/02/2017
ايميلي
ايميلي 
تاريخ السؤال 07/02/2017
لماذا وكيف
لماذا وكيف 
تاريخ السؤال 07/02/2017
يارا جمال
يارا جمال 
تاريخ السؤال 12/01/2017