معلومات عن شجرة الجنسنج

الرئيسية / نباتات و أشجار / معلومات عن شجرة الجنسنج
الليدي اوسكار
الليدي اوسكار
3,906 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو معلومات عن شجرة الجنسنج

الاجابات (1)

نتالي
نتالي 
2/8/2017 في 6:58:05 AM

الجنسنغ
معلومات عن شجرة الجنسنج

الجنسنج
نبات برّي معمر له جذور متفرعة،وهو من الفصيلة الآرالية واشتهر كنبات مخدّر قبل ان تكتشف فوائده الصحيّة، ولتلبية الطلب عليه بعد أن أصبح النوع البريّ العالي الجودة منه نادراً، لجأ المزارعون إلى إنتاجه في المزارع وفي ظروف مشابهة للغابة كمحصول تصديري، ويزرع في كوريا واليابان وأمريكا وروسيا.

والإسم العلمى للنوع الكوري هو : PANAX GINSENG

أما الإسم العلمى للنوع الأمريكي فهو : Panax quinquefolium

وكلا النوعين من العائلة الآرالياسية family :Araliaceae

ولزراعة نبات الجنسنغ، تجمع البذور في فصل الخريف وتنثر في سرير طبقي من الرمال الرطبة ونشارة الخشب أو من تراب الغابة بعد تركه سنة واحدة، على عمق قدم واحد، بمعدل (25 – 50) حبّة في القدم المربع الواحد، وتنبت هذه البذور عادة في فصل الربيع بعد انخفاض درجات الحرارة، وعندما تبلغ الشتلات من العمر (1 – 2) سنوات توزّع في التربة بمسافة قدم واحد بينها، ويجب حمايتها من الصقيع، وتوفير الرطوبة لها في فصل الربيع.

فوائد الجنسنج:

إن مستخلصات الجنسنج تفيد في توفير لياقة بدنية مناسبة، وتزيد من حيوية الجسم وخاصة قبل العمليات الجراحية وبعدها، أي أنه يساعد على التكيف، ويساعد الجسم على مقاومة بعض الصعوبات التي يتعرض لها، كما أنه يوفر طاقة ذهنية نشطة، تقترب من عمل الكافيين التي تحتويها القهوة لكن دون مضار الكافيين وتأثيراته الجانبية كزيادة ضغط الدم، و الجنسنغ يساعد على تكيف الجسم وتوفير حيوية آنية (مؤقتة) مضاعفة للجسد بكامله.

ويعتقد أن للجنسنج فائدة في مقاومة السرطان وتحسين الوظائف الادراكية والأداء الجسدي كما يعتقد البعض أنه يمكن أن يفيد في علاج السكر والسمنة.

يستعمل الجنسنغ لتقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلقوالاجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن.

وينصح البعض بتناول الجنسنغ كعلاج للقيء والغثيان في الصباح.

حساء الجنسنغ بالدجاج:

أضف 20 غراما من جذور الجنسنغ الجديدة أو 5 غرامات من الجذور المجففة إلى مرق الدجاج المسلوق واتركه لمدة 45 دقيقة، ثم أضف قليلا من الملح (حسب الذوق) وبضعة شرائح من جذور الزنجبيل إلى الحساء.

تحذير:

ينصح بعدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة أثناء العلاج بالجنسنغ، ولم يتم التأكد من مأمونية استخدام نبات الجنسنج خلال فترة الحمل، لذلك على الحامل أن تتجنب استخدامه في الأشهر الثلاث الأولى.

أفضل أنواع الجنسينغ:

الجنسينغ الأحمر الكوري الخالص هو أفضل الأنواع على الاطلاق و يسمى "ملك الجنسينغ".
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 07/02/2017
ايميلي
ايميلي 
تاريخ السؤال 07/02/2017
يارا جمال
يارا جمال 
تاريخ السؤال 12/01/2017
لماذا وكيف
لماذا وكيف 
تاريخ السؤال 07/02/2017
نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 07/02/2017