ماهي الاماكن السياحيه في رومانيا

الرئيسية / عام / ماهي الاماكن السياحيه في رومانيا
soso love
soso love
579 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهي الاماكن السياحيه في رومانيا

الاجابات (1)

فاتنه احمد
فاتنه احمد 
6/30/2015 في 1:13:28 AM

ماهي الاماكن السياحيه في رومانيا

هي إحدى دول أوربا الشرقية تشرف على البحر الأسود ، وتقع بين كل من بلغاريا وأوكرانيا، تشتهر رومانيا بكثرة الأماكن السياحية بها والتي تأتي السياحة الطبيعية على رأسها فتضم الجبال والسواحل والغابات في انسجام وتوافق رائع، مما يشكل العديد من عوامل الجذب السياحي وتتميز رومانيا بطبيعة ساحرة خلابة‚ وتنوع جغرافي طبيعي تحسد عليه من جبال تغطيها الثلوج على مدار العام إلى غابات وسهول دائمة الاخضرار وانهار وبحيرات يفصل بين الواحد والآخر عدة كيلومترات وأخيرا ساحل على البحر الأسود يمتاز برماله الذهبية ونظراً لتعدد المناطق السياحية برومانيا فإن أعداد السياح بها في زيادة مستمرة، ولا يأتي السحر الطبيعي فقط كعامل منفرد للجذب السياحي فيوجد برومانيا العديد من الأماكن الأثرية التي تشكل عامل أخر من عوامل الجذب السياحي داخل الدولة .

منطقة ماراموريش
وهي منطقة جذب للسياح نظراً لجمال مناظرها الطبيعية وأصالة العادات والتقاليد فيها، والتلال هناك مكسوة بالغابات الكثيفة وتشتهر المنطقة بما يعرف بـ “حضارة الخشب” وذلك لأن كل شيء هناك مصنوع من الخشب ويتضمن ذلك البيوت والكنائس والبوابات والأوان كلها مصنوعة من الخشب المزخرف والمنقوش عليه، بالإضافة لشهرة السكان بغزل الصوف والكتان وتزيين الملابس بالتطريز والألوان الزاهية.

منطقة ترانسيلفانيا
تلفت أنظار السياح اليها ، فتغمرهم روح المغامرة وجو الأساطير بمجرد دخولهم إليها ،وذلك نظراً لأنتشار القرى المحصنة والقصور القديمة شبه المنهارة بها.
قوس النصر وهو شبيه بقصر النصر الفرنسي شيد تخليدا لانتصار رومانيا في الحرب العالمية الثانية ومنقوش على جوانبه صور لملوك رومانيا.

منطقتا بوكوفينا
من أهم المناطق السياحية فى رومانيا ، وتشتهرهذه المنطقة بمواقعهما الأثرية والعادات والتقاليد التي تسيطر عليها.حيث إن منطقة “ بوكوفينا ” وهي منطقة جذب للسياح نظراً لجمال مناظرها الطبيعية وأصالة العادات والتقاليد فيها، والتلال هناك مكسوة بالغابات الكثيفة وتشتهر المنطقة بما يعرف بـ “حضارة الألوان” وذلك عندما تقع عيناك على جدران تلك البيوت والكنائس والبوابات والأوان تراها مزدانه بالألوان الزاهية.كما توجد بها من أقدم الكنائس على وجه الأرض فهناك كنيستان مسجلتان بمنطمة اليونيسكو من ضمن قائمة أقدم ثمانية كنائس بالتاريخ . وعند ذهابك الى منطقة بوكوفينا سوف تعيش حقبة القرن السادس عشر .

منطقة الساحل الواقعة على البحر الأسود
يعتبر الساحل الروماني على البحر الأسود إحدى المناطق المفضلة للسياح لقضاء العطلة الصيفية . و في السنوات الأخيرة استعادت شواطئ الساحل شهرتها التي كانت تتمتع بها في السبعينات من القرن الماضي ، و ذلك بفضل تحديث الفنادق و تعدد إمكانيات الراحة و التسلية وحيث تمتد المصايف الساحلية على طول 60 كلم تقريبا ، بين “مامايا ” الواقع في أقصى الشمال و ميناء ” مانغاليا ” في أقصى الجنوب .و تضم المصايف حوالي 100 ألف مكان في فنادق و فيلات و مخيمات . الموسم السياحي على الشواطئ الرومانية يبدأ عادة في شهر إبريل\\ نيسان و يستمر حتى شهر أكتوبر – تشرين الأول.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
جابر
جابر 
تاريخ السؤال 5/19/2015
الحسناء
الحسناء 
تاريخ السؤال 5/19/2015
فتووح
فتووح 
تاريخ السؤال 17/09/2016
21,725 مشاهدة