ماهي اضرار شرب العطر

الرئيسية / عام / ماهي اضرار شرب العطر
جابر
جابر
21,722 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهي اضرار شرب العطر
شربت عطر بالغلط
ماذا تفعل اذا شرب طفل عطر
بنتي شربت عطر الفواحه
هل شرب العطر مسكر
اضرار شرب الكولونيا
شرب العطر يسكر

الاجابات (3)

unknown
unknown   من المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية
1/30/2016 في 11:07:03 PM

سلام عليكم ..
انا كنت مره متضايق وابغى يغمى عليا عشان افتك شوي ورحت خذيت عطر كلونيا حق العزايم القوي ورحت فكيت الغطا وعبيت ربع غطا العطر يعني مره قليل وصبيت عليه مويه وشربت قليل مره مره وماعورني بطني وماصار شي ابد وش اسوي اروح مستشفى ولا مايحتاج ؟ وابغى ابعد اثارها عن جسمي وهل الجري يبعد اثاره
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
Wise Man
Wise Man 
6/11/2015 في 7:34:20 AM

ماهي اضرار شرب العطر
اكثر ضررا من الخمور لانه يحتوي على كمية كحول اكثر
اليك دراسة في الرجع
لقد كان الاعتقاد السائد الى عهد قريب ان الخمر تنفع في علاج بعض امراض القلب مثل الذبحة الصدرية (خناق الصدر) (Angina pectoris) وارتفاع الضغط وغيرها. ولكن بفضل الله بدا يتكشف زيف تلك الاوهام مع تطور الابحاث الطبية الحديثة، ففي القرن الماضي بدات تتكشف العلاقة الوطيدة بين الادمان على الكحول والاصابة بامراض القلب المختلفة. وقد كان العالم (وود) (wood) في عام 5581م هو اول من اثبت ان الكحول يعتبر عاملا رئيسيا في الاصابة بهبوط القلب، وهكذا توالت الابحاث الى ان ظهر في عام 1960م مرض جديد يعرف باعتلال عضلة القلب الكحولي (Alcoholic cardiomyopathy) كاحد الامراض الناتجة عن الادمان على تعاطي الخمور.

فكيف يوثر الكحول على الوظائف الحيوية للقلب؟

يظهر تاثير الكحول على عضلة القلب من خلال عدة عوامل مجتمعة منها:

1. التاثير السمي المباشر للكحول على عضلة القلب.

2. تزامن الادمان على الكحول مع الافراط في التدخين.

3. تاثيره على تغذية المدمن وعمليات الاستقلاب.

4. نمط الحياة الذي يعيشه المدمنون، حيث تجدهم لا يعيرون اهتماما كبيرا لصحتهم ولغذائهم ولا للعلاج الذي يعطى لهم.

ان تناول الكحول يتسبب في احداث تغيرات في الوظائف الميكانيكية والخواص الكهربائية والكيميائية للقلب.

اما ما يحدثه الكحول من تغيرات في الوظائف الميكانيكية للقلب فتبرز من خلال الامور التالية:

1. تاثير الكحول على الاستقلاب في القلب

ا تاثيره على استقلاب الدهون:

اثبتت التجارب العلمية بان تعاطي الكحول ولو لمرة واحدة يودي الى زيادة فورية في محتوى خلايا القلب من الجليسرين (Glyceride)، والتي تمر بعدة مراحل: حيث يبدا القلب اولا باستقطاب الدهون ثلاثية الجليسرين (Triglycerides) من الدم، ثم تحفز خلايا القلب لتكوين هذا النوع من الدهون بنفسها فيكثر بذلك مخزون القلب من الدهون.

كما وجد ان الكحول يساعد على امتصاص الدهون من الامعاء فترتفع بذلك نسبتها في الدم وخصوصا الكوليسترول (Cholestrol). وكل تلك العوامل تساعد على تصلب الشرايين، حيث تتجمع الدهون وبخاصة الكوليسترول على جدران الاوعية الدموية، مما يودي الى تصلبها ومن ثم تضيقها وتكون جلطة دموية (Thrombus)، والتي تودي الى فقدان العضو لكمية الدم التي يحتاجها فيصاب بالاحتشاء ثم الموت (Necrosis).

ويحتج بعضهم بان الكحول يزيد من نسبة الدهنيات عالية الكثافة في الدم (High Density Lipoproteins) (HDL)، والتي تقلل من نسبة الاصابة بفقر التروية القلبية (Ischemic heart disease)، الا ان المخاطر الجمة التي تتعرض لها بقية اعضاء الجسم ومن بينها القلب نتيجة للتاثير السمي الكحولي تجعل من عدم الحكمة ان يوصف الكحول كعلاج وقائي من الاصابة بفقر التروية القلبية.

ب تاثيره على استقلاب المعادن في القلب:

ان تعاطي الكحول ولو لمرة واحدة يودي الى انسحاب عنصري البوتاسيوم والفوسفات من خلايا عضلة القلب، كما يزداد تركيز الصوديوم داخل هذه الخلايا مما يودي لاختلال في وظيفة القلب، وكل تلك الاضطرابات تعود غالبا لحالها الطبيعي بمجرد الاقلاع عن شرب الخمر.

كما وجد ان الادمان على الكحول يتسبب في نقص عنصر الزنك مما يودي الى اختلال في وظيفة القلب كذلك.

ج تاثيره على استقلاب البروتينات:

بالرغم من التاثير المباشر للكحول على المصورة الحيوية (الميتوكوندريا) مما يودي الى تحطيمها ومن ثم احداث خلل كبير في عمليات الاستقلاب، الا ان تاثير الكحول على الحزمة المحفزة لانقباض العضلات (Excitation contration couping) والبروتينات التي تساعد في عملية انقباض عضلة القلب (Contractile proteins) يودي الى اصابتها اصابة بالغة كذلك، ويرجع سبب ذلك الى تاثير الكحول وخصوصا مادة الاسيتالدهايد (Acetaldehyde) الناتجة عنه على عملية تكوين البروتينات مما يودي الى نقص البروتين عن هذه العضلات الانقباضية.

2. تاثير الكحول على وظائف القلب وخصائصه:

ا تاثيره على قدرة القلب على الانقباض (القدرة الميكانيكية):

لقد ظهر من خلال العديد من الدراسات ان الكحول يحدث خللا في قدرة القلب على الانقباض ومن ثم انخفاض معدل ضخه للدم حتى في حالة عدم وجود اي اعراض مرضية في القلب. وهذا التاثير التثبيطي (depressant effect) يزداد اذا صاحبه وجود اعتلال في عضلة القلب وخصوصا فقر التروية القلبية.

وقد قام العلماء بدراسة مستفيضة لمعرفة دور الكحول في التاثير على عضلة القلب، ومن ذلك ما وجده بعض الباحثين من ان شرب كمية قليلة من الويسكي (اوقيتين الى ثلاث اوقيات) تودي الى انخفاض كمية الدم التي يضخها القلب في الضربة الواحدة (Stroke volume) مع انخفاض اجمالي لكمية الدم التي يضخها القلب في الدقيقة الواحدة (Cardiac output) وخصوصا عند المصابين باعتلال عضلة القلب. يقول الدكتور (برون وولد): (يتسبب الكحول في تثبيط قدرة عضلة القلب على الانقباض بشكل حاد او مزمن حتى لو اخذ بكميات معتدلة).

ب تاثير الكحول على منعكسات القلب (Cardiovascular reflexes):

لقد اجريت تجارب على متطوعين اصحاء، طلب منهم شرب كمية من الكحول ثم قام الاطباء بتعريضهم لانواع من التوترات (Stress) حتى يتعرفوا على مدى تاثير منعكسات القلب، فكانت النتيجة ارتفاع معدل ضربات القلب وانقباض شديد في الاوعية الدموية الطرفية بزيادة ملحوظة تفوق استجابة غيرهم من الذين لا يشربون الخمور.
unknown
unknown   من الكويت الكويت
5/15/2016 في 3:30:47 AM

انا ضاقت بي الدنيا وشربت علبت عطر تحتوي على كحول والمهم خلطتها مع ردبول وشربت ودخت وجاني عوار بطن وقمت اعرق شسوي للتصدي من المخاطر وانا وشلحل للتخلص من اضرارها مادا افعل لكي لا توئثر على جسمي

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
بنت البادية
بنت البادية 
تاريخ السؤال 5/19/2015
الحسناء
الحسناء 
تاريخ السؤال 5/19/2015
فتووح
فتووح 
تاريخ السؤال 17/09/2016
21,721 مشاهدة