ماهي اضرار شرب الماء بعد الاكل

الرئيسية / عام / ماهي اضرار شرب الماء بعد الاكل
دمعه وحيده
دمعه وحيده
479 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهي اضرار شرب الماء بعد الاكل

الاجابات (1)

سهير احمد
سهير احمد 
6/15/2015 في 8:18:04 AM

ماهي اضرار شرب الماء بعد الاكل

تناول المياه بعد الانتهاء من تناول الطعام بشكل مباشر يساعد في مضاعفة الفترة التي تحتاجها المعدة لهضم الطعام وهذا ما يتسبب في زيادة حجم المعدة وتدليها بسبب الثقل الذي تحمله المعدة، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من المياه قبل تناول الطعام بفترة كافية أو بعد الانتهاء من الطعام بفترة طويلة حتى تتمكن المعدة من هضم الطعام بشكل مثالي وصحي.


أثناء عملية هضم الطعام تقوم المعدة بإفراز بعض العصارات الهضمية التي تقوم بتفتيت الطعام لتتمكن من حرقة وتحويله إلى طاقة يستفيد منها جسم الإنسان، ويتمثل خطر تناول المياه بعد الانتهاء من تناول الطعام في فشل المياه لعمل حامض معتدل يساعد في هضم الطعام، كما يزيد تناول المياه بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة من وجود غازات في الجهاز الهضمي وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بحدوث تقرحات المعدة، كما يعوق الماء وصول بعض العصارات الهضمية إلى الطعام فتناول المياه يجعل العصارات الهضمية قادرة على تكسير الطعام وغير قادرة على هضمه.


نتيجة تناول كمية من المياه بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة يصبح من الصعب على المخ تلقي كمية من الأكسجين تسمح له بالقيام بالمهام المطلوبة منه كالتركيز والتفكير أو حتى إعطاء أوامر لباقي أعضاء الجسم بالحركة، وذلك نتيجة احتياج المعدة للدم ليساعدها في هضم ما تحتويه المعدة من الطعام والمياه وقلة نسبة الأكسجين الذي تتلقاه المعدة، وهذا ما يصيب البعض بالرغبة في النوم أو الكسل عن قيام بالمهام المطلوبة.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
بنت البادية
بنت البادية 
تاريخ السؤال 5/19/2015
جابر
جابر 
تاريخ السؤال 5/19/2015
الحسناء
الحسناء 
تاريخ السؤال 5/19/2015
فتووح
فتووح 
تاريخ السؤال 17/09/2016
21,649 مشاهدة