ماهي اضرار شرب البيرة

الرئيسية / عام / ماهي اضرار شرب البيرة
دمعه وحيده
دمعه وحيده
576 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهي اضرار شرب البيرة

الاجابات (1)

Wise Man
Wise Man 
5/25/2015 في 8:09:14 PM

أضرار شرب الكحول على الجسد والعقل وصحة الانسان

حسب نسبة الكحول المستهلك يتراوح التأثير من الإسترخاء الى التخدير الكامل ، وقد يؤدى إلى الوفاء عندما تصل نسبة الكحول فى الدم الى مستوى عال .
الشرب المعتدل للكحول لا يؤدى الى أذى دائم أما عندما يؤخذ الكحول بكميات كبيرة ولفترات طويلة فيمكن أن تكون له اثار جسمية مدمرة بحيث يؤدى الى انقاص فترة حياة الشخص ما بين 10 الى 12 سنة .

وعلى أية حال فإن ذلك يشمل أضراراً وآمراضا تمتد من المخ الى الكبد الى العظام الى القلب الى البنكرياس الى انسجة الخصوبة واجهزة المناعة ، كما انه يحدث تغيير فى النظام الهرمونى فتصبح الرسائل التى تقوم بها مشوهة ، فإننا سوف نستعرض هنا اهم الأضرار التى تلحق بجسم الإنسان المدمن على تناول الكحوليات ( الخمور ) :-

الكبد : من المعروف أن الكحول يسبب تحطيما فى خلايا الكبد ويؤدى الى ترسيب الدهون فيها كما أن تناول الكحول يسبب الالتهاب الكبدى الذى يؤدى الى تليف الكبد ، ناهيكا عن المتضعفات الاخرى الناتجة عن تاكسد الإيثانول الى الاسيت الدهيد الذي هو اكتر سمية فتاكه من الكحول نفسه ، ونتيجة لتأثير الكحول نفسه ، على الكبد فإن وضائف الكبد تختل خصوصا تلك التى تتعلق بتكوين البروتين الذي تحتاجه الكبد أو الذي تحتاجه خلايا الجسم المختلفة ، وتكون النتيجة اسوأ من لا يمكن عندما يصاحب تناول الخمر سوء تغذية ، وتذكر التقارير بأن تليف الكبد الناجم عن تناول الكحول يعتبر اهم تالت سبب للوفايات في أمريكيا وأوروبا وروسيا .

البنكرياس : وهو عبارة عن عضو هام يدعم القناة الهضمية افرازاته التى تقوم بالمساعدة على هضم الطعام من دهون وكربوهيدرات وبروتين ، كما انه يفرز الانسولين الذى ينظم كمية نسبة السكر فى الدم ، ولك ان تتخيل الاثر الفادح الذى سببه تناول الخمر عىل هذا الجزء الحساس من الجسم، فحدوث خلل فى البنكرياس ينعكس على هضم الطعام كله فإفرازاته لها دور فى هضم الدهون والبروتين والكربوهيدرات كما اشرنا سابقا من ناحية الاصابة بمرض السكر من ناحية تانية نتيجة نقص إفراز الانسولين، وحدوث مرض السكر من أكتر الامراض انتشارا فى هذه الأيام، ومم يجدر ذكره هنا إن كتير ممن يذهبون الى الطبيب فى الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية الاخرى ولديهم شكاوى أو مشاكل فى بطونهم يتم فحص البنكرياس كأول إحتمال ، والسبب فى ذلك هو إنتشار الخمور لديهم وكثرة المدمنين عليها مما يدل على أن أمراض البنكرياس تشكل نسبة عالية لدى مدمنى الخمور فى تلك الدول .

المخ : أصبح من المعروف نتيجة الأبحاث المكثفة أن الكحول لها دور كبير فى العمل على حدوث خلل وفقد فى أنسجة المخ وخلايا الأعصاب لدى المدمنين على تناول الخمول لمدد زمنية طويلة مما يؤدى إلى حدوث إنكماش فى المخ وخلل فى الجهاز العصبى مما يترتب عليه ظهور الامراض العصبية والعمى وتدنى مستوي الفهم .

الجهاز الهضمى : من الدراسات الميدانية اصبح من المعروف أن الكحول تؤدى فى الغالب الى التهاب الفم والبلعوم والمرئ والأمعاء وربما إصبتها بالسرطان، وكذلك تؤدى الى حدوث قرحة فى المعدة والأمعاء كما تؤدى الى تدنى الشهية للطعام وتقلل من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية، وبالتالى تؤدى الى قلة الاتسفادة من الطعام، ناهيك على تأثيرها على نشاط الانزيمات الهاضمة للأطعمة المختلفة، وما يترتب على ذلك كله مع نقص فى حمض الفوليد ذي الأهمية الحيوية ومنع إمتصاص الاحماض الامنية والسكريات وتأثيرها على التمثيل الغدائى للدهون مما تؤدى الى زيادة الكلوسترول، كما تأدى الى انخفاض فى الاحماض الدهنية فى المخ والأعصاب والكبد وخلايا الدم والصفائح الدموية والعديد من الخلايا الأخرى . ولسبب الأمراض الباطنية الناتجة عن تعاطى الكحول يقدر عدد المرضى الذين يدخلون مستشفيات فى بريطانيا بأكتر من خمس مائة الى مريض فى السنة .

القلب والجهاز الدموى : تعبتر الكحول من أهم أسباب هبوط القلب وإضراب النبض والتوتر الشريانى وزيادة جلطات القلب وفى الحالات المزمنة تؤدى الى الذبحات الصدرية كما إن للكحول دور هام فى نقص خلايا الليمفاوية وكسل خلايا الدم البيضاء وخلل فى جهاز المناعة وفقر الدم بجميع انواعه .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
بنت البادية
بنت البادية 
تاريخ السؤال 5/19/2015
الحسناء
الحسناء 
تاريخ السؤال 5/19/2015
فتووح
فتووح 
تاريخ السؤال 17/09/2016
21,834 مشاهدة