ما هي اعراض الحمى المالطية

الرئيسية / عام / ما هي اعراض الحمى المالطية
سكون الليل
سكون الليل
595 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو ما هي اعراض الحمى المالطية

الاجابات (1)

Wise Man
Wise Man 
5/26/2015 في 10:42:11 AM

هناك أعراض عامة لمرض الحمى المالطية منها الحرارة وزيادة التعرف والتعب العام والإرهاق وقلة الشهية للطعام وصراع الرأس اضافة إلى آلام في المفاصل وأسفل الظهر.. آلام المفاصل قد يصاحبها انتفاخ وصعوبة حركة المفصل وعدم القدرة على الحركة في حالة الحمى المالطية المزمنة (وهي بعد مرور سنة من الأعراض) فهناك أعراض مزمنة مثل التعب العام وآلام متفرقة في المفاصل واكتئاب.

التشخيص :

كيف يتم تشخيص المرض؟

التشخيص السريري مهم وذلك بأخذ معلومات كافية عن تاريخ المرض وفحص المريض فحصاً شاملاً وعند الاشتباه بمرض الحمى المالطية يقوم الطبيب بعمل بعض الفحوصات المختبرية منها الكشف عن الأجسام المضادة للحمى المالطية وقياسها في الدم بالإضافة إلى عمل مزرعة خاصة لبكتيريا الحمى المالطية تبقى إلى حوالي الأربعة الأسابيع..

هناك فحوصات أخرى قد يلجأ لها الطبيب لعمل اجراءات أخرى مثل اخذ عينة من نخاع العظم أو عينة من سائل المخ وذلك يعتمد على الأعراض وظهور المرض في منطقة في الجسم.

المضاعفات : ما هي مضاعفات الحمى المالطية؟

تختلف أعراض الحمى المالطية بحسب العضو المصاب ومضاعفات الحمى المالطية كثيرة وتختلف من شخص لآخر لهذا تكمن أهمية التشخيص المبكر لتفادي المضاعفات..

من مضاعفات الحمى المالطية هي اصابة المخ وخصوصاً حدوث التهاب السحايا أو الحمى الشوكية للحمى المالطية.. أو حدوث خراج في أي منطقة من الجسم.. أيضاً قد تصيب الحمى المالطية صمامات القلب محدثة التهاباً شديداً قد يصعب علاجه وقد تصيب نخاع العظم اضافة إلى ذلك قد تصيب الحمى المالطية العظام والمفاصل مسببة التهابات مزمنة.

هناك اعضاء أخرى قد تصيبها الحمى المالطية مثل الكبد والعضلات والعين وغيرها.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ملكة الافراح
ملكة الافراح 
تاريخ السؤال 5/20/2015
lady lady
lady lady 
تاريخ السؤال 5/19/2015
ملكة الافراح
ملكة الافراح 
تاريخ السؤال 5/20/2015
Christmas girl
Christmas girl 
تاريخ السؤال 5/19/2015
Christmas girl
Christmas girl 
تاريخ السؤال 5/19/2015