ما هي اضرار نقص الحديد للحامل

الرئيسية / عام / ما هي اضرار نقص الحديد للحامل
عبير الوادي
عبير الوادي
50 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي اضرار نقص الحديد للحامل

الاجابات (1)

Wise Man
Wise Man 
5/28/2015 في 11:25:45 PM

نقص الحديد للحامل يؤدى إلى ولادة مبكرة ونزيف
والنزيف ممكن يكون شديد جدا لدرجة تعمل فقر دم حاد

ما هي اهمية الحديد أثناء الحمل؟

يعتبر الحديد ضرورياً لإنتاج الهيموجلوبين، ما يساعد خلايا الدم الحمراء على تخزين ونقل الأوكسيجين في جميع أنحاء أجسامنا.خلال فترة الحمل، احرصي على تناول الكمية اليومية المطلوبة من الحديد لتحافظي على سلامتك وسلامة طفلك. ما لم تكن كمية الحديد في جسمك كافية، لن تحصل أعضاء وأنسجة جسمك على القدر الكافي من الأوكسيجين. وهذا ما يسمى أنيميا أو نقص الحديد.

ما هى الأطعمة الغنية بالحديد؟

لكل حامل معلومات مهمة جدا عن *نقص الحديد* *فقر الدم* *الهيموجلوبين*

كما هو الحال بالنسبة لمعظم الفيتامينات والمعادن، يعتبر الغذاء أفضل مصدر للحديد. يجب ألا تحتاجي إلى مكملات الحديد إذا كنت تأكلين الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد.هناك نوعان من الأطعمة الغنية بالحديد:
تحتوي اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن وصفار البيض على الحديد على شكل حديد الدم الذي يستفيد جسمك منه بسهولة.
تحتوي الأطعمة مثل البقوليات، والفواكه المجففة (المشمش – التين – التمر – الخوخ – الزبيب)، وحبوب الإفطار أو الكورن فليكس المدعمة، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، والخضروات ذات الأوراق الخضراء ( السبانخ – البقدونس – الملوخية – والقرنبيط الأخضر) على نوع يسمى الحديد غير الدموي الذي يعتبر امتصاصه أصعب بالنسبة لجسمك.
يساعد فيتامين سي أو ج جسمك على امتصاص الحديد غير الدموي الموجود في وجباتك اليومية. يمكنك شرب عصير البرتقال مع وجبة إفطارك أو الجمع بين الفاكهة أو الخضروات الغنية بفيتامين سي مع المكونات التي تحتوي على الحديد غير الدموى، ويحتوي الشاي والقهوة على مواد تعيق امتصاص الحديد في جسمك، لذا حاولي عدم تناول كوبك المفضل من هذه المشروبات في أوقات الوجبات.

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

بنت البادية
بنت البادية 
تاريخ السؤال 5/19/2015
الحسناء
الحسناء 
تاريخ السؤال 5/19/2015
جابر
جابر 
تاريخ السؤال 5/19/2015
Yasser
Yasser 
تاريخ السؤال 5/19/2015
15,356 مشاهدة
Yasser
Yasser 
تاريخ السؤال 5/19/2015