ما هي اضرار الشمس

الرئيسية / الطب / ما هي اضرار الشمس
ميغا مان
ميغا مان
90 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي اضرار الشمس

الاجابات (1)

فاتنه احمد
فاتنه احمد 
6/26/2016 في 6:29:10 PM

ما هي اضرار الشمس


اضرار الشمس

1-الحروق الشمسية : وتنتج عن التعرض المتواصل لأشعة الشمس لفترة طويلة ( عدة ساعات ) دفعة واحدة , وتحصل غالباً في الصيف لكنها قد تحصل في الشتاء وحتى في الأيام الغائمة إذا كان التعرض طويلاً جداً. وتظهر الحروق على شكل احمرار شديد في البشرة وألم وانتفاخ وقد تظهر فقاعات على الجلد . وفي الحالات الأشد قد يصبحها حمى ورعشة ودوخة وقد تصل إلى ضربة شمس .
2-الاسمرار : يفضل الأوروبيون وغيرهم من أصحاب البشرة البيضاء أن تكون بشرتهم فيها شيء من الاسمرار لذا يتعرضون بكثرة للشمس أو يعرضون بشرتهم للأشعة فوق البنفسجية (أ) ولهذا أضرار كبيرة على بشرتهم.
3-شيخوخة البشرة : يؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس إلى شيخوخة مبكرة للجلد فيظهر الجلد مصفراً وقاسي الملمس كما يفقد مرونته الطبيعية وتظهر عليه شامات الشيخوخة ( بقع بنية مثل النمش لكنها أكبر ) .
4 -التجاعيد : هناك ارتباط طردي بين كثرة التعرض الشمس وحصول التجاعيد ومما يزيد التجاعيد وضوحاً كون الشخص مدخناً حيث أثبتت الدراسات العلمية حصول التجاعيد بكثرة وفي وقت مبكر لدى المدخنين.
5 -التصبغات الجلدية : ترتبط أشعة الشمس بكثير من تصبغات الجلد وأهمها الكلف والذي يظهر كبقع بنية كبيرة على الوجه ( الجبهة والخدين والأنف) ويظهر لدى الرجال والنساء ولكنه لدى النساء أكثر كذلك تزداد التصبغات الأخرى مع كثرة التعرض للشمس مثل النمش وتصبغات ما بعد الالتهاب.
6-سرطان الجلد : يصاب أصحاب البشرة البيضاء ( كالأوربيين ) بأنواع مختلفة من سرطان الجلد نتيجة لتعرضهم للشمس بشكل كبير مع قلة وجود صبغة الملايين ( التي تحمي الجلد ) بشكل كافي لديهم.
7-نشوء الحساسية الضوئية: يسبب التعرض للشمس لدى بعض الناس نشوء حساسية ويظهر ذلك على شكل بقع حمراء ومنتفخة أحياناً وقد تكون مصحوبة بحكه وكذلك قد تظهر فقاعات ( حويصلات ) .
8-تأثيرات سلبية على مناعة الجسم: قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لخفض مناعة الجسم تجاه بعض الأمراض فهناك أمراض تسوء مع التعرض لأشعة الشمس مثل الهربس وكذلك داء الذئبة الحمراء . ومن المعلوم أيضاً أن التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة قد يؤدي لحدوث الماء الأبيض في العين وهو عبارة عن عتامه في عدسة العين تؤدي تدريجياً إلى ضعف قوة الإبصار.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 28/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015