ما هي اضرار البرتقال

الرئيسية / الطب / ما هي اضرار البرتقال
ميغا مان
ميغا مان
124 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي اضرار البرتقال

الاجابات (1)

KSA lover
KSA lover 
2/26/2016 في 11:43:13 PM

1-ما هو ضرر زيادة فيتامين ج في الجسم عند الإكثار من البرتقال،أكلاً أو عصيراً؟

– إن تناول الكثير من عصير البرتقال ، يتطلب أن يمتص الجسم مقادير كبيرة من حامض الليمون الذي يوجد فيه، و هذه المقادير تشيع الخلل في نظام توزيع الكالسيوم في الجسم، و إن ارتباك نظام توزيع الكالسيوم يعرقل العمليات الدفاعية في الجسم، تلك العمليات التي تنظم مقاومة الأمراض و خاصة الالتهابات، لذلك فالطب ينصح بتخفيف استهلاك عصير الفواكه الحامضة مثل عصير البرتقال و خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يفتقرون للكالسيوم في أجسامهم.

– إن حاجتنا اليومية من فيتامين ج C يمكن أخذها بتناول برتقالة في اليوم، بل ليس ضرورياً أن يكون البرتقال هو مصدر فيتامين ج C فهناك خضار أخرى أغنى بهذا الفيتامين مثل عصير البندورة، و البقدونس ، و القرنبيط، و الخس و كذلك الملفوف، و الخيار، و الفلفل الأخضر.

2-ما أضرار الاكثار من البرتقال و عصيره بالنسبة للسكريات فيها؟

– البرتقال يحتوي على السكريات مثل غيره من الفاكهة، و إن نسبة السكر في العصير أكثر منها بكثير في الفاكهة قبل عصرها. إن هذا السكر رغم فائدته للجسم غير أنه يؤثر سلباً عند أخذه بكميات كبيرة، حيث يتسبب في اختلال نظام توزيع السكر في الدم، فيرهق الكبد و كل الجسم حيث تزيد قلوية الدم، فيترسب الكالسيوم في البول، و تتشكل الرمال البولية.

– كما أن تناول الكثير من عصير البرتقال يجعل الفم وسطاً مساعداً لنمو الجراثيم، بسبب وجود السكر في العصير، ففي الوقت الذي تكفي المرء أكل برتقالتين بدون عصر، فإنه يستطيع أن يشرب دفعة واحدة عصير عشر برتقالات ، مما يؤثر بشكل سيئ جداً على الأسنان

-الإكثار من حامض الليمون الموجود في البرتقال ممكن أن يسبب التهابا بل وتقرحا في الأغشية المخاطية للمعدة ومن هنا نجد أن أعلى نسبة للقرحة الهضمية توجد في ولاية كاليفورنيا في أمريكا حيث تستهلك أكبرنسبة من الحمضيات في العالم .

3- أثر الإكثار من الألياف مثل الموجودة في البرتقال

أكل الكثير من البرتقال الغني بالألياف يعرقل عملية الامتصاص و إفراز العصارات الهاضمة، فعندما تتراكم الألياف في الأغشية المعوية سيضطرب الهضم و يختل الامتصاص، مما سينتج عنه انتفاخ في البطن، و غازات، وقرقرة.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 28/08/2015
ميغا مان
ميغا مان 
تاريخ السؤال 27/08/2015