ما هي أوجه الشبه والخلاف بين الدائرة الكهربائية والدائرة المغناطيسية

الرئيسية / عام / ما هي أوجه الشبه والخلاف بين الدائرة الكهربائية والدائرة المغناطيسية
اللهم ارزقني الجنة
اللهم ارزقني الجنة
776 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي أوجه الشبه والخلاف بين الدائرة الكهربائية والدائرة المغناطيسية

الاجابات (1)

اميره من يومي
اميره من يومي 
4/12/2016 في 8:01:25 AM

اوجه الاختلاف بينهما

1- ان سريان التيار في الدائرة الكهربائية يتطلب استهلاك مستمر لطاقة لكن في الدائرة المغناطيسية يتطلب استهلاك الطالقة من اجل نشوء الفيض المغماطيسي وليس للحفاظ عليه .

2- في الدائرة الكهربائية اذا كانت درجة الحرارة ثابتة وبالتالي فان المقاومة تكون ثابته وغير متعلقة بشدة التيار او بكثافة التيار اما في الدائرة المغناطيسية فان المقاومة المغناطيسية تعتمد على الفيض المغناطيسي وعلى كثافة الفيض المغناطيسي وذلك لان قيمة معمل النفاذية غير ثابت حتى لنفس المادة فهو متغير.

3- في الدائرة المغناطيسية يوجد قطبان شمالي وجنوبي ولا يمكن الحصول على قطب مغناطيسي لوحده اما في الدائرة الكهربائية يوجد نوعان من الشحنات سالبة وموجبة وبالتالي يمكن الحصول على شحنة سالبة منفصلة او شحنة موجبة منفصلة .

4- امكانية الحصول على موصلات كهربائية تستطيع الشحنات الكهربائية ان تتحرك فيها بهولة لكن لا يمكن الحصول على موصلات مغناطيسية (مواد ) تستطيع الاقطاب المغناطيسية ان تتحرك فيها بسهولة

هناك اختلاف هام بين الدارات الكهربائية والمغناطيسية وهو ان القدرة يجب ان تستمر في التغذية وذلك للحفاظ على سريان التيار الكهربائي في الدارة في حين ان الفيض المغناطيسي بعد وجوده لا يحتاج الي اي قدرة .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية