ما هو النبات الذي يطرد الذباب

الرئيسية / نباتات و أشجار / ما هو النبات الذي يطرد الذباب
اميرة الجبل
اميرة الجبل
207 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هو النبات الذي يطرد الذباب

الاجابات (1)

داليا سالم
داليا سالم 
28/03/2017 في 01:27:35

الريحان :- تعتبر الريحان واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تمتاز باستخداماتها المتعددة سواء في اعداد الطعام أو في المجال الطبي، و تقوم هذه النبتة على اطلاق رائحة عطره تكرهها الذباب مما يؤدي إلى طردها بكل سهولة، و أهم ما يجب فعله عند استخدام نبته الريحان هو الحرص على إضافة الماء إلى الجذور و ليس الأوراق لانتاج رائحة قوية.

ورق الغار :- تتعدد استخدمات ورق الغار أيضا بين الطهي و المجال الطبي، حيث يمتاز ورق الغار بطعمه المر إضافة إلى رائحته العطره الطاردة للذباب، حيث تكره بعض الحشرات كالصراصير و العث و الفئران رائحة هذه الأوراق.

لافندر :- يمتاز زيت اللافندر برائحته القوية الطاردة للذباب و الحشرات مما يعد خيار جيدا لاستخدامه كطارد للذباب، هذا بالإضافة إلى استخداماته المتنوعة لأغراض الطهي.

النعناع:- تعد عشبة النعنع مفيدة جدا و ذات تكلفة منخفضة و طارد للذباب و الحشرات، حيث يمكن استخدام النعنع في كامل أشكاله سواء المجفف أو الطازج في طرد الذباب.

حشيشة الدود:- عباة عن عشبة مزهرة قادرة على طرد الذباب بعيدا، و يعتبر الهواء الطلق أكثر الأماكن ملائمة لنمو هذه النبته، و لكن يجب الحذر لدى استخدام حشيشة الدود، و ذلك لاحتوائها على زيت يسبب التهابات الجلد لبعض الأشخاص
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ماذا
ماذا 
تاريخ السؤال 6/15/2015
سهير احمد
سهير احمد 
تاريخ السؤال 09/05/2016