ما هي وظيفة شريط كاسبري في النبات

الرئيسية / نباتات و أشجار / ما هي وظيفة شريط كاسبري في النبات
سهير احمد
سهير احمد
4,951 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو ما هي وظيفة شريط كاسبري في النبات

الاجابات (2)

عبد الصاحب النجم
عبد الصاحب النجم 
05/04/2017 في 08:04:29

وذلك لمنع دخول الماء والأملاح الى القشرة الداخلية ألا من المناطق التي تختارها الخلايا وهي مناطق الروابط البلتزمية.. وكذلك لمنع رجوع الماء والءملاح الى البشرة..لأن شريط كاسبر غير منفذ للماء والغازات..
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
فاتنه احمد
فاتنه احمد 
10/10/2016 في 11:16:30 PM

شريط كاسبري : يسمى (Bar Kasebre)هو عبارة عن شريط يوجد في النباتات الوعائية وسمي شريط كاسبري بهذا الاسم نسبة إلى العالم الذي اكتشفه كاسبري (Kasebre) .

موقعه : يوجد في النباتات الوعائية وتحديدا في منطقة البشرة الداخلية المسؤولة عن تنظيم حركة مرور الماء و الاملاح الى الاسطوانة الوعائية .

عمله : يبدأ عمل شريط كاسبري عندما تقوم النبتة بامتصاص الماء والأملاح حيث تمر هذه المواد عبر النسيج النباتي إلى الخشب لكن قبل وصولها اليه (الخشب ) يقوم هذا الشريط بعملية تنظيم مرورالماء .

فائدة شريط كاسبري: 1-يعمل ممرا انتخابيا 2-يعمل على منع عودة الماء والأملاح من الأسطوانة الوعائية إلى القشره 3-يستلزم دخول الماء والأملاح أوعية الخشب والقصيبات ، تنقلها من الممر الخلوي إلى الممر خارج خلوي ويتم ذلك بعملتي ¹-الإنتشار ²-النقل النشط

أسئلة ذات صلة

FIFI
FIFI 
تاريخ السؤال 19/09/2016
Dragon
Dragon 
تاريخ السؤال 17/09/2016