موقع اجابه لكل سؤال

مومو الاموره سؤال من : مومو الاموره
العبارة "أكون أو لا أكون" هي العبارة الافتتاحية في المناجاة الفردية التي نطق به الأمير هاملت في ما يسمى مشهد الراهبات من مسرحية وليم شكسبير هاملت، الفصل 3، المشهد 1. في الخطاب حيث يتأمل هاملت الموت والانتحار من أجل أن تفادي الألم وظلم الحياة ولكن يعترف بأن هذا البديل قد يكون أسوأ. يعتبر خط الافتتاح أحد أكثر الخطوط المعروفة على نطاق واسع في اللغة الإنجليزية الحديثة، وقد تمت الإشارة إليها في عدد لا يحصى من الأعمال المسرحية والأدب والموسيقى.
سحر العيون سؤال من : سحر العيون

راغب عياد هو فنان تشكيلي مصري ولد في فبراير عام 1882، والتحق بأول معهد للفنون الجميلة عام 1908 حيث عمل مدرساً للتربية الفنية بعد التخرج. وفي عام 1942 صار أميناً للمتحف القبطي ، ثم مديراً لمتحف الفن الحديث عام 1950 وحصل على جائزة الدولة التقديرية عام 1965, وتوفي عام 1982.
يجسد الفنان راغب عياد في العديد من الإبداعات الفنية على مدى روح التسامح والإخاء بين المسلمين والأقباط في النسيج المصري وذلك عن طريق اللوحات الفنية المميزة القريبة من واقع الحياة المصرية الممزوجة بين التسامح والمحبة.
إيميلي جين براوننغ

ولدت إيميلي في ملبورن، أستراليا ابنة لـ اندرو برواننغ وشلي برواننغ، لديها شقيقان هما نيكولاس وماثيو يصغرانها سناً. عشقت إيميلي الفن منذ نعومة اظافرها. و الأدب الإنجليزي والتصوير والتصميم موادها المفضلة في المدرسة. تطلعت اميلي لان تصبح مصممة ازياء إلا أن موهبتها الفنية بدات تظهر عندما شاركت في بعض المسرحيات المدرسية وقد شاهدها أحد االمخرجين اثناء تصويره لفيلم تلفزيوني، كان من أشهر افلامها فيلم (السفينة الشبح) عام 2002
مونت بيليه هو بركان طبقي يبلغ ارتفاعه 1380 متر ويوجد بجزر المارتينيك. يعرف نشاطه منذ عام 1635 ويسمى الجبل الأصلع. تخرج منه أحيانا صهارة شديدة اللزوجة على هيئة اللابة. تتصلب اللابة بسرعة وتسد فوهته، مما يجعل البركان ينفجر راميا قمته عندما ينتابه نشاط جديد. ومن ظواهر خطورة هذا البركان الأخرى إخراجه لوافظا غازية شديدة السخونة تظهر في هيئة سحابة نارية تسيل على جوانب الجبل إلى الوديان المحيطة بسرعة 300 - 700 كيلومتر في الساعة، تبلغ حرارتها من 300 - 800 درجة مئوية.


يرجع أول تسجيل عن نشاط مونت بيليه إلى عام 1630 ونشط كذلك عام 1792 و 1851. وخلال نشاطه عام 1902 أدى انفجار 8 مايو إلى وصول عدد الضحايا إلى نحو 29000 شخص، أعلى عدد لضحايا البراكين في القرن العشرين. كما دمر ذلك النشاط العاصمة سان بيير وعددا من القرى المحيطة. وكان آخر نشاط للبركان بين 1929 و 1932، وحاليا فالبركان هادئ.
unknown سؤال من : unknown
ابو بكر الشيرازي مرجع الشافعية بدون منازع
بياض الثلج سؤال من : بياض الثلج
تطلق تسمية رياس البحر على كل من له صلة بالبحر حيث يلقب كل قائد لمركب بحري بلقب رايس أو قبطان رايس، ولذلك فقد يكون رياس البحر أهم فرقة عسكرية في الجيش الجزائري خلال العهد العثماني.
بوران احمد سؤال من : بوران احمد
عدم ازهار نبتة زنبق السلام ناتج عن بعض الأمور ومنها:
  • وضع النبتة في مكان مظلم أو مكان لا تصله أشعة الشمس بشكل كاف.
  • قلة الماء أو الأسمدة أو درجات الحرارة المنخفظة.
  • عدم الري بماء الحنفية فهو عادة ما يكون به نسبة كلور.

كيفية علاج المشكلة :
  • ضع النبتة قرب النافدة للحصول على قدر كافي من الاضائة القوية.
  • قم باستخدام سماد عال الفوسفور و البوتاسيوم أو سماد مخصص للتزهير.

أروى سؤال من : أروى
بدأ التفسير في سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إذ كان القرآن ينزل على النبي عليه الصلاة والسلام مفرقا حسب الحوادث، والوقائع، وكان عليه الصلاة والسلام يفسر للصحابة، ويبين لهم ما أشكل عليهم من معاني الآيات المنزلة.
Marwa Khaled سؤال من : Marwa Khaled
سارين عبدلله التونسي هي فتاة في الرابع و العشرين من عمرها و هي الطفلة الصغري لعبدلله التونسي مالك شركة كاكتوس للانتاج الدرامي التونسي و تعمل محفزة انسانية " تقدم فيديوهات تحفيزية و تشجيعية للفتيات " و ذالك بصفحتها الخاصة علي منصة تمبلر العالمية التي بدأت العمل عليها اواخر 2021 و يتابعها عليها اكثر من 600 الف شخص كما تقدم نصائح تجميلية تصدرت تريند تونس لاول اسبوعين من سنة 2022 و بدأ اسمها في الظهور رسميا خلال الاسابيع المنقضية و هي ليست مسلمة انما تنتمي للطائفة البهائية في تونس

تملك ثلاث اخوات ايرينا و فاطمة و تراحيب و هي مخطوبة للمصور الفوتوغرافي المصري شريف محمود المقيم في الولايات المتحدة الامريكية سارين هي تونسية من اصول تركية ولدت بصفاقس " مدينة تونسية " و تعتنق الديانة الاسلامية .

حاتم سؤال من : حاتم
قولي لها انا احبك

رودينا سؤال من : رودينا
الفرق الأساسي بين المعلومات والبيانات، هو أن البيانات عبارة عن مواد خام بحاجة لمعالجة، في حين أن المعلومات هي البيانات التي جرت معالجتها.

البيانات هي المادة الخام التي تتم معالجتها للمعلومات، أو لمجموعة من التفاصيل. وهي بيانات غير منظمة، أو حقائق بحاجة لمعالجة. تكون بلا فائدة طالما أنه لم تتم معالجتها، أو تحويلها لشيئ آخر.

المعلومات المعلومات هي البيانات المعالجة، وتُعرف البيانات التي يمكن أن تكون مفيدة بالمعلومات. بشكل أساسي تتكون المعلومات من البيانات. البيانات لا تعتمد على المعلومات، إنما الأخيرة تعتمد على البيانات. المعلومات هي المعنى أو المضمون الذي تشكّل بمساعدة البيانات.
لرأسمالية تعرف أيضاً باسم التَمَوّل،وهي نظام اقتصادي يقوم على الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج وخلق السلع والخدمات لأجل الربح حيث تشمل الخصائص الرئيسية للرأسمالية الملكية الخاصة وتراكم رأس المال والعمل المأجور والأسواق التنافسية.

تطورت الرأسمالية عبر ثلاث مراحل كبرى و التي هي:

الرأسمالية التجارية وقد ارتبط ظهور الرأسمالية بحركة الاكتشافات الجغرافية في القرن السادس عشر التي أدت إلى فتح الطرق التجارية الجديدة أمام التجار الأوروبيين وفرصا لتحقيق الأرباح . كما أسهمت أفكار عصر الأنوار التي تمجد الثروة بدلا من إدانتها  في تحفيز الناس على التجارة وجمع المال.

الرأسمالية الصناعية وظهرت في القرن الثامن عشر نتيجة للثورة الصناعية التي بدأت في إنجلترا نتيجة لاكتشاف تقنيات جديدة للإنتاج (كالمحرك البخاري وآلة الغزل) وانتشرها. وأدى ظهور المصانع إلى ظهور طبقة جديدة في المجتمع والتي هي الطبقة البورجوازية.

الرأسمالية المالية وظهرت مع نهاية القرن التاسع عشر وقد عرفت هذه المرحلة ظهور المؤسسات المصرفية العالمية الكبرى والشركات القابضة وانتعشت أسواق الأوراق المالية، ووقعت الشركات الصناعية تحت هيمنة القطاع المصرفي. لكنها كانت أيضا مرادفا للأزمات المالية المتعاقبة نتيجة لتضخم نشاط المضاربات المالية والسياسات النقدية التوسعية.

مخترع الزمان سؤال من : مخترع الزمان
بناة هو جمع التكسير لكلمة باني .

الجمع المذكر السالم هو ما دل على أكثر من اثنين وأغنى عن المتعاطفين، وسَلِمَ بناء مفرده عند الجمع. أي سَلِمَ مفرده من التغيير بزيادة واو مضموم ما قبلها ونون على مفرده في حالة الرفع، أو ياء مكسور ما قبلها ونون في حالتي النصب والجر. 
shereen سؤال من : shereen
بما أن أدم وحواء هما أول البشر الذين خلقوا فإن ابنهما قابيل هو أول مولد وهو أول اسم لطفل بالعالم .
تشغل وجذرها شغل. معناها انصرف إليه باهتمام.
Green eyes سؤال من : Green eyes
تصريف فعل حمل مع ضمائر الرفع المتحركة :
  • تاء الفاعل المتحركة : حملتُ , حملتَ , حملتِ .
  • (نا) الدالة علة جماعة المتكلمين : حملنا.
  • نون النسوة : حملْنَ.

الجلوكوز أو الغلوكوز هو نوع من السكر ينتج عن عملية التمثيل الضوئي في النبات الأخضر. والجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة عند معظم الكائنات الحية مثل الإنسان. ويتخذ الجلوكوز الصافي هيئة بلورية بيضاء. وينتمي الجلوكوز إلى فئة من الأغذية تسمى الكربوهيدرات التي هي سلسلات مترابطة من الجلوكوز وسكريات أخرى. و يتسم الجلوكوز بتركيبه الكيميائي البسيط، ولذلك يمتصه الدم مباشرة من الأمعاء.

الجلايكوجين أو الجليكوجين هو بوليمر متعدد الوحدات، ويشكل الجلوكوز وحدة البناء الأساسية في هذا الجزيء الذي يعمل كمخزن للطاقة في الحيوانات والفطريات. عندما تقل نسبة الغلوكوز في الدم، تبدأ عملية تحطيم الجلايكوجين إلى الوحدات الأساسية المكونة له، الغلوكوز. في حين تتم عملية عكسية لتحويل جزيئات الغلوكوز إلى جلايكوجين، عندما ترتفع نسبة الغلوكوز في الدم.

فمن ناحية الحجم فإن الجليكوجين عبارة عن بوليمر يتكون من عديد من جزيئات الجلوكوز ؛ اي أن الجلوكوز هو وحدة التكوين للجليكوجين فبالتالي الجليكوجين اكبر حجماً من الجلوكوز .

الجلوكوز له قدرة أكبر لذوبان لأنه ابسط تركيبا من الجلايكوجين .

الجلايكوجين يحتوي على طاقة أعلى من الجلوكوز .

الجلوكوز له تأثيرات عميقة على الضغط الاسموزي اما الجليكوجي لا يخل بالضغط الاسموزي.
unknown سؤال من : unknown
منتج
كلمة عقائد هي جمع لكلمة عقيدة ومعناها هو الحكم الذي لا يقبل الشك فيه لدى معتقده

huda saleem سؤال من : huda saleem
السيليسيوم هو  العنصر المعروف بعنصر السيليكون Si، وعنصر السيليكون عنصر متعادل الشحنة وخامل نسبيا، إذ يتواجد في الطبيعة على شكل ثاني أكسيد السيليكون. 

يعد السيليكون من أشباه الموصلات و يمتلك 4 إلكترونات تكافؤ في مداره الأخير بالتالي يكون أربع روابط عادة، لكنه تبعا لطريقة التعامل معه تصبح لديه القدرة على وتكوين خمس أو ستة روابط..

 استخدامات السيليكون الطبية

يستخدم السيليكون في علاج بعض من الأمراض المزمنة إذ يتم استخدامها لعلاج أمراض القلب، ومرض الزهايمر ، وفقدان الشعر والسكتة الدماغية 

 استخدامات السيليكون في مجال التكنولوجيا

يستخدم السيليكون في صناعة العديد من القطع الإلكترونية مثل أشباه الموصلات والترانزستورات والدارات، وذلك بفضل خاصيته شبه الموصلة التي تتيح نقل الكهرباء بشكلٍ مثاليٍّ بالإضافة إلى امتلاكه نقطة انصهارٍ عاليةٍ على عكس نظائره.