من هو بطل فيلم فورست جامب

الرئيسية / افلام و مسلسلات / من هو بطل فيلم فورست جامب
بنت البادية
بنت البادية
562 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو من هو بطل فيلم فورست جامب

الاجابات (2)

hi tech
hi tech 
6/1/2015 في 1:48:38 AM

المخرج روبرت زيميكس
البطولة :
توم هانكس
من هو بطل فيلم فورست جامب
روبين رايت
غاري سينيز
مايكلتي ويليامسون
سالي فيلد
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
علاء سالم الوراوره
علاء سالم الوراوره 
10/04/2017 في 08:01:01

قصة فيلم فورست جامب
يقوم فورست بسرد قصة حياته للغرباء الجالسين بجواره في انتظار حافلاتِهم. ويبدأ روايته لقصة حياته بعام 1954 مع دعامات الساق التي كان عليه ارتدائها وهو صغيرٌ، والتي بسببها لاقى معاملةً قاسيةً من الأطفال الآخرين. عاش فورست مع والدته (سالي فيلد)، التي كان لها دورٌ كبيرٌ في تنشئته، وتأثيرٌ عميقٌ على أفكاره، فكانت لها تعبيراتٌ خاصةٌ في توضيح الأمور له. كانت والدته تدير منزلها الكبير، الملئ بالغرف الفارغة، التي تؤجرها للغرباء والمسافرين، من أجل الحصول على المال. يُعَلِّم فورست أحد النزلاء، وهو الشاب إلفيس بريسلي (بيتر دوبسون)، رقصة الهيب المتأرجحة. يلتقي فورست في يومه الأول في المدرسة أثناء ركوبه الحافلة بجيني (روبين رايت)، ويقع في حبها على الفور، وتصبح صديقته المفضلة. في أحد الأيام أثناء هربه من بعض المتنمرين، اكتشف فورست أن بإمكانه الركض بسرعةٍ عاليةٍ، على الرغم من ذكائه الأقل من المتوسط، فقد حصل على منحةٍ مقدمةٍ من بير برايانت للدراسة في جامعة ألاباما عام 1962. أثناء وجوده في الكلية، شهد وقفة جورج والاس على باب مبنى المدرسة، وحصل على لقب (All-America) لكرة القدم الأمريكية الجامعية التي تقدمها الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، والتقى أيضًا بالرئيس جون كينيدي.
انضم فورست الى الخدمة العسكرية بجيش الولايات المتحدة بعد تخرجه، وكوّن صداقةً مع بوفورد بنيامين بلو "بوبا" (مايكلتي ويليامسون)، واتفقا على الخوض في الأعمال التجارية للجمبري معاً بعد انتهاء خدمتهم العسكرية. لاحقاً، يتم إرسالهم إلى فيتنام للمشاركة في الحرب، وأثناء قيامهم بدورية، يُنصب كمينٌ للفصيل. ينجح فورست في إنقاذ أربعةٍ من جنود الفصيل، بما في ذلك قائد الفصيل الملازم الأول دان تايلور (غاري سينيز)، ولكن بوبا يموت بعد أن أصيب بطلقٍ ناريٍّ في صدره. أُصيب فورست أيضًا في تلك الحادثة، وحصل نتيجةً ذلك على ميدالية الشرف من الرئيس ليندون جونسون. أثناء تعافيه من إصاباته في المستشفى، يلتقي فورست مرةً أخرى بدان تايلور، الذي قُطعت كلتا ساقيه بفعل إصابته، ويصب دان جام غضبه على فورست لأنه لم يتركه ليموت في المعركة حاله كحال أجداده وتركه "مُقعدًا".
في المستشفى، يكتشف فورست قدرته على لعب تنس الطاولة، ويبدأ لعبها ضمن فريق الجيش الأمريكي، لينتهي به الأمر أخيراً إلى اللعب في الصين ضد الفريق الصينيّ في جولة النوايا الحسنة. بعد عودته من الصين منتصرًا، يظهر فورست في برنامج ديك كافيت إلى جانب جون لينون، ويصف تجربته في الصين بقدر ما يستطيع مُلهمًا جون لينون لكتابة أغنيته الناجحة تخيّل التي صدرت عام 1971. لاحقًا، يذهب فورست مرةً أخرى إلى البيت الأبيض ليلتقي الرئيس ريتشارد نيكسون الذي يقدم له غرفةً في فندق ووترغيت، حيث ساعد فورست دون قصد في كشف فضيحة ووترغيت. يلتقي فورست مرةً أخرىً بالملازم دان تايلور، الذي أصبح مُعاقرًا للخمر، ويعيش على إعانة الرعاية الاجتماعية. يستهزئ دان بخُطط فورست لدخول تجارة الجمبري ويَعده ساخرًا بأن يكون معاونًا له إذا نجح في خططه.
بعد سقوط سايغون تم إعفاء فورست من الجيش. واستخدم المال الذي ربحه من لعبه لتنس الطاولة من أجل شراء قاربٍ لصيد الجمبري عام 1975، وفاءً بوعده أثناء فترة الحرب لبوبا. قرر فورست تسمية قاربه "جيني"، الذي وصفه بأنه "أكثر الأسماء جمالاً في العالم". وفى الملازم دان بوعده وانضم لفورست كمساعدٍ له. تعثر بهم الحظ في البداية، ولكن بعد إعصار كارمن الذي دمر كل قوارب الجمبري الأخرى في المنطقة، لاقت شركة "جمبري بوبا غامب" نجاحاً كبيراً لعدم وجود منافسين. وفي أثناء احتفالهم بعيد الغطاس خلال الإعصار، شكر دان أخيراً فورست لإنقاذ حياته. يعود فورست إلى المنزل لرعاية أمه المريضة، والتي يموت بعد ذلك بقليلٍ. يترك فورست الشركة في أيدي دان، الذي يستثمر ثرواتهم في أسهم "شركة فاكهة" شركة أبل، مما يجعلها من أصحاب الملايين.
تعود جيني لزيارة فورست وتبقى معه. يطلب منها فورست أن تتزوجه، لكنها ترفض وتغادر في وقت مبكر صباح أحد الأيام بعد أن مارسا الجنس سوياً. مضطرباً، قرر فورست أن يخرج ليركض قليلاً، الأمر الذي يتحول إلى ماراثون لمدة ثلاث سنوات من الساحل إلى الساحل (1976-1979). أصبح فورست من المشاهير وجذب العديد من الأتباع. خلال فترة ركضه، ألهم فورست العديد من أصحاب المشاريع الذين وبعد فشل حققوا نجاحاتٍ كبيرةٍ. في يوم من أيام ركضه توقف فجأةً وعاد إلى منزله. تلقى رسالة من جيني تطلب فيها مقابلته، الأمر الذي أتى به إلى محطة الحافلات حيث بدأ يحكي قصته. عندما لم شمله مع جيني، يكتشف فورست أن لديهم ابناً صغيراً، وقد أسمته جيني بفورست (هالي جويل أوزمنت). تعاني جيني من فيروس غير معروف. وتطلب منه الزواج بها ويوافق. عادا إلى ولاية ألاباما مع فورست الابن وتزوجا. كان دان تايلور من ضمن الحاضرين لحفل الزفاف، الذي أصبح أكثر سعادة وألطف، لأنه كان قادراً على المشي بفضل ساقيه الاصطناعية، وقد ارتبط بأحد النساء. ماتت جيني في 22 مارس، 1982. في نهاية الفيلم، ينتظر فورست مع ابنه الحافلة لتقله إلى المدرسة في يومه الدراسي الأول. بينما كانت الحافلة تغادر، جلس فورست على جذع الشجرة الذي جلست عليه والدته في يومه الأول للدراسة، ويشاهد الريشة تخرج من الكتاب وتطير مع الرياح.

أسئلة ذات صلة

دمعه وحيده
دمعه وحيده 
تاريخ السؤال 22/02/2016
Germany lover
Germany lover 
تاريخ السؤال 28/01/2016
ايميلي
ايميلي 
تاريخ السؤال 09/02/2017
كريمة
كريمة 
تاريخ السؤال 15/01/2017
selena
selena 
تاريخ السؤال 23/02/2016