من مخترع اللاسلكي

الرئيسية / اجهزه الكترونيه / من مخترع اللاسلكي
سحر العيون
سحر العيون
188 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو من مخترع اللاسلكي

الاجابات (1)

sedny love
sedny love 
4/24/2015 في 8:46:10 AM

جوجليلمو ماركوني

ولد (جوجليلمو ماركوني) في (فيلا جرينون) في25 نيسان عام 1874 بإيطاليا. وهو الابن الثالث للسنيور (جيوسبي ماركوني) والابن الوحيد من زوجته الثانية السنيورا (آني) الأيرلندية الأصل، إذ أن له ولدان من زوجته الأولى هما: (ليويجي وألفنسو).

نشاء (ماركوني) الصغير في الرفاه منذ نعومة أظافره، لكنه كان كثيراً ما يتعرض للسخرية من جانب أخويه في أي عمل كان مما دفعته هذه السخرية عن أن يعقد العزم على أي عمل لكي يتمه حتى لو يكلفه هذا كل مصروفه الضخم وساعات السهر الطويلة القي يقضيها في سبيله.
وكان (ماركوني) يحب هواية صيد السمك كثيراً لأنه كان يحب أن ينفرد بنفسه عن الناس ويفكر ويلاحظ ويستنتج في هدوء وخصوصاً في مجال العلوم التي تتعلق بالموجات الكهرومغناطيسية والميكانيكية وكثيراً ما كان يقرأ الكتب المختصة وكثيراً ما كان يعيد تجارب عالم الطبيعة الألماني (هنريخ هيرتز).
وعندما أصبح في العشرين من عمره وتحديداً في عام 1894 ذهب مع أخويه (ليويجي وألفنسو) لقضاء عطلة الصيف في جبال الألب، وفي ذات صباح استيقض (ماركوني) من نومه وصاح (نعم.. هذه هي الفكرة.. لم لا أحاول نقل الإشارات الكهربائية من مكان إلى آخر من دون استخدام الأسلاك.. نعم.. هذا ما سأفعله عندما أعود إلى البيت..) وعاد إلى النوم ولكن بعد أن أزعج أخويه اللذان انهالا عليه بالضرب وهو نائم وبعد انتهاء العطلة عاد الأخوة إلى البيت ليطلب من أمه (التي تفهمه كثيراً وتعلم ما هي تطلعات ابنها الصغير) ان تهيأ له الغرفتان المتروكتان ليجعل منهما معملاً لتجاربه المقبلة وبدأ (جوجليلمو) العمل ليل نهار حتى طعامه اصبح قليل ولا يتناوله مع العائلة في غرفة الطعام وإنما في معمله الصغير. وفي إحدى ليالي كانون الأول من عام 1894 القارس البرودة انتقلت الأسرة إلى قصرها في (بولونيا) لكن (ماركوني) آبى ان يترك معمله الصغير وقرر البقاء مما دفع بالأم أن تبقى لرعاية ابنها الحبيب ليذهب الجميع إلى القصر ويبقى (ماركوني) وأمه وحدهما في البيت. وفي منتصف الليل من نفس اليوم ذهب ماركوني إلى أمه وايقضها من نومها وقال لها: بصوت مرتعش: (آسف يا أماه لإيقاظك في مثل هذا الساعة ولكن هناك شيئاً هاماً يجب ان أريك إياه) فقالت الأم في لطف: (شيء لا يمكنه الانتظار حتى الصباح) قال (ماركوني): (اجل يا أماه لا يمكن الانتظار!!). وصعدت الأم إلى معمل (ماركوني) المنعزل حيث أجلسها في ركن من معمله بالقرب من منضدة مزدحمة بالمواد والأجهزة الكهربائية ووضع يده فوق مفتاح (مورس) التلغرافي ثم قال (الآن أنصتي يا أماه) وفي نهاية الغرفة الثانية سُمع صوت جرس كهربائي وانتظرت (سينورا ماركوني) تراقب ما يحدث ولكن شيئاً جديداً لم يحدث لقد كانت دقات جرس كهربائي فقط… فقال: (أليس هذا جميل يا أماه) فقالت: (أجل) فأجاب: (آسف يا أماه لكن اليوم فقط استطعت أن انقل الصوت دون أسلاك أو أي شيء آخر فقط عن طريق الفضاء لمسافة ثلاثين قدماً).
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

Nadia
Nadia 
تاريخ السؤال 4/18/2015
سحر العيون
سحر العيون 
تاريخ السؤال 4/18/2015
Nadia
Nadia 
تاريخ السؤال 4/18/2015
سحر العيون
سحر العيون 
تاريخ السؤال 4/18/2015
سحر العيون
سحر العيون 
تاريخ السؤال 4/18/2015