ماهو وجه الشبه والاختلاف بين الحاسب الشخصي والحاسب المحمول

الرئيسية / عام / ماهو وجه الشبه والاختلاف بين الحاسب الشخصي والحاسب المحمول
اللهم ارزقني الجنة
اللهم ارزقني الجنة
726 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهو وجه الشبه والاختلاف بين الحاسب الشخصي والحاسب المحمول

الاجابات (1)

اميره من يومي
اميره من يومي 
8/30/2015 في 1:49:28 AM

قابيلة النقل : هذا الفرق هو الأكثر وضوحاً على الأرجح فالكمبيوترات المحمولة مصممة بحيث يمكن نقلها بسهولة وانها تعمل على بطارية ولن تظل مقيداً بركن واحد بالمنزل وأصبحت توفر الآن تقنيات لاسلكية للأتصال بالشبكة تسمح بأنجاز الأعمال من أي مكان في الأمكان التجارية , المقاهي , المطارات الخ ,ولذا فالكمبيوترات المكتبية ليست مهيئة لذلك .

الكلفة : الكمبيوترات المحمولة أغلى من الكمبيوترات المكتبية التي تشابهها بالمزايا والسبب الرئيسي هو أن قابيلة النقل تتتطلب مكونات أصغر وتصميمات مملوكة فريدة لتلك المكونات كي تتسع ضمن الحيز الصغير المطلوب , والأشكال المصغرة من المكونات تكلف أكثر من الأحجام القياسية ( المكتبية ).

الأداء : على العموم ستخسر الكمبيوترات المحمولة دائماً في مكان ما في سباق الأداء يجب في أغلب الأحيان اجراء تسوية بين الأداء وقابيلة النقل , وبما أن قابيلة النقل هي الميزة الرئيسية للكمبيوتر المحمول فإن الأداء سيعاني عادة من الممكن جعل الكمبيوتر المحمول بأداء مماثل للكمبيوتر المكتبي إلا أن المبلغ الذي سيدفعة الشخص يكون كبيراً مقابل عملية تطويرة >>> شراء واحد جديد أفضل يعني نقدر نقول أن الكمبيوتر المكتبي تفوق من هذة الناحية

قابيلة التوسيع : بما أن الكمبيوترات المكتبية مصممة لتكون قابلة للتعديل يمكن ترقية امكانياتها بسهولة في حين من شبة المستحيل أن تستطيع ترقية المعالج أو لوحة الأم في معظم الكمبيوترات المحمولة ما عدا الذاكرة والأقراص الصلبة , تقتصر معظم ترقيات الكمبيوتر المحمول على اضافة جهاز خارجي من خلال أحد المنافذ الخاصة بالكمبيوتر كمنفذ USB .

جودة التصنيع : اذا ما أخدت بعين الأعتبار الظروف التي قد تستخدم فيها الكمبيوترات المحمولة والأحتمال الكبير لإساءة استخادمها ستجد كم هو مهم أن تكون المواد التي تصنع منها علبة الكمبيوتر المحمول ومكوناته الأخرى متينة , وذلك لا يعني أن هذة المسألة غير مهمة في الكمبيوترات المكتبية لكنها لا ترقى الى نفس درجة الأهمية .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
البدوي
البدوي 
تاريخ السؤال 6/16/2015
ابو زيد
ابو زيد 
تاريخ السؤال 26/09/2016
16,389 مشاهدة
كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
تاريخ السؤال 25/09/2016
16,389 مشاهدة