ماهو الحل للشخير

الرئيسية / عام / ماهو الحل للشخير
سهام علي
سهام علي
632 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهو الحل للشخير

الاجابات (1)

اميره من يومي
اميره من يومي 
7/4/2015 في 11:52:58 PM

ماهو الحل للشخير

للتخلص من الشخير:

1- الوزن:

حسب الخبراء، فإن الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن أكثر عرضة للمعاناة من الشخير بسبب ضغط أنسجة الرقبة على المجاري الهوائية، ما يؤدي إلى عدم القدرة على التنفس جيدا أثناء النوم، اذن الحل هو إنقاص الوزن عبر اتباع نظام غذائي متوازن ومعتدل للتخلص من الشخير وممارسة التمارين الرياضية .

2- النوم على الجانب:

عند الاستلقاء على الظهر يكون اللسان أكثر عرضة للسقوط باتجاه الحلق، ويسبب ذلك ضيق مجرى التنفس، ويعرقل الهواء جزئيا. يقترح بعض الخبراء خياطة شيء مثل كرة تنس الطاولة في ظهر البيجاما لتجنب النوم على الظهر، والتعود على النوم على الجانب.

3- شرائط الأنف:

يصفها الخبراء لتحسين التنفس، حيث تلصق هذه الشرائط على الأنف من الخارج، وتساعد على توسعة فتحتي الأنف وبالتالي تحسين التنفس.

4-الفك الواقي:

يعتبر هذا الفك الواقي أداة لحماية الأسنان، لكن يمكن استخدامه لعلاج الشخير، يساعد هذ الفك على إبقاء مجرى الهواء مفتوحا، ويمنع اللسان من السقوط إلى الخلف أثناء النوم.

5-تدريبات الغناء:

بينت إحدى الدراسات الحديثة تراجع مشكلة الشخير كثيرا بعد تلقي تدريبات الغناء لمدة 20 دقيقة يوميا على مدى 3 أشهر.

6- غيري عادات أكلك وشربك:

اذا كنت معتادة على تناول الآيس كريم في وقت متأخر، أو على شرب كأس من الحليب الدافئ قبل النوم، غيري هذه العادة فقد يكون هذا هو السبب الغير متوقع لمشكلتك.

علما أن منتجات الألبان -عموما- تزيد من إفراز المخاط، مما يؤدي إلى سد المجرى التنفسي وبالتالي يسبب لك الشخير.

وقد يكون العشاء الدسم هو السبب وراء شخيرك. إذ أن تناول وجبة دسمة قبل موعد النوم بثلاث ساعات أو أقل يمكن أن يسبب لك ارتدادات حمضية. إن هذا الارتدادات لا تؤذي المريء فقط، ولكنها أيضا تسبب الشخير.

7-الجراحة بالليزر :

تعتبر جراحة الليزر لعلاج الشخير إجراء صغيرا، حيث يستخدم الطبيب شعاع الليزر لتقصير الحنك الرخو واللهاة، وهي قطعة مخروطية الشكل من الأنسجة تتعلق على الجزء الخلفي من الفم. تساعد إزالة الأنسجة الزائدة على توسيع مجرى الهواء.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
تاريخ السؤال 25/09/2016
17,147 مشاهدة
ابو زيد
ابو زيد 
تاريخ السؤال 26/09/2016
17,146 مشاهدة
كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
تاريخ السؤال 25/09/2016
17,146 مشاهدة
البدوي
البدوي 
تاريخ السؤال 6/16/2015