ماهو افضل سماد للاشجار

الرئيسية / عام / ماهو افضل سماد للاشجار
ساميه المشاغبه
ساميه المشاغبه
506 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماهو افضل سماد للاشجار

الاجابات (1)

super man
super man 
29/04/2017 في 07:38:17

أفضل أنواع السماد العضوي:
ماهو افضل سماد للاشجار

الأسمدة الحيوانية: هي الأسمدة العضوية الأساسية التي تعتبر من أفضل أنواع الأسمدة الزراعية نتيجة لكونها من مصدر طبيعي وهي عبارة عن خليط لإفرازات حيوانات المزرعة (الصلبة والسائلة) أي روث وبول الماشية والحيوانات الأخرى بالإضافة إلى الفرشة أو التربة التي تحتها وهي إما من التبن أو الفحم النباتي أو نشارة الخشب. ويسمى أيضًا بالسماد البلدي. وقد اعتمد الفلاح على هذا السماد بصفة عامة لتعويض الأرض عن العناصر التى استُنفذت أثناء نمو النباتات المختلفة ويختلف تركيبة هذا السماد نظرًا نوع الحيوان وكمية ونوع الأعلاف التي يتغذى عليها.

الكمبوست: هو السماد المحضّر من ناتج تحلل المواد العضوية بفعل تأثير نشاط الأحياء الدقيقة في محيط رطب وبفعل هذه العملية يزداد محتوى النتروجين والفسفور وغيرها من العناصر المغذية. وهذا السماد قابل للامتصاص بشكل سهل من قِبل النبات، حيث تقل كمية المواد السيليلوزية والهميسيليلوزية والبكتينية (المسئولة عن تحويل صورة النتروجين والفسفور في التربة من سهل الامتصاص من قِبل النبات إلى صورة أقل في قابلية امتصاصها).

أفضل أنواع السماد الكيماوي
هو مركب غير عضوي مُصنع ويضاف للتربة بقصد تغذية النباتات وتحسين ظروف نموها وزيادة الإنتاجية للمحاصيل الزراعية. تتعد أنواع الأسمدة الكيميائية ولكن أهمها وأفضلها هي:

الأسمدة النيتروجية: تشتمل على النتروجين كعنصر أساسي ومنها: كبريتات الأمونيوم واليوريا.

الأسمدة الفوسفاتية: تشتمل على الفسفور كعنصر أساسي ومنها: سوبر ثلاثى الفوسفات وسوبر فوسفات الآحادي و فوسفات الأمونيا الثنائي و فوسفات الأمونيا الثلاثي و نترات فوسفات الأمونيا و كبريتات فوسفات الأمونيا و محلول بولى فوسفات الأمونيوم.

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
تاريخ السؤال 25/09/2016
16,870 مشاهدة
البدوي
البدوي 
تاريخ السؤال 6/16/2015
ابو زيد
ابو زيد 
تاريخ السؤال 26/09/2016
16,869 مشاهدة