ماذا نعني بذاكرة الوصول العشوائي ؟

الرئيسية / الحاسوب والشبكه العنكبوتيه / ماذا نعني بذاكرة الوصول العشوائي ؟
hi tech
hi tech
448 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ماذا نعني بذاكرة الوصول العشوائي؟

الاجابات (2)

سالم علاء الوراوره
سالم علاء الوراوره 
2/20/2015 في 4:26:58 AM

ذاكرة الوصول العشوائي (بالإنكليزية: Random Access Memory) وهذا نوع من الذاكرة مؤقت يستعمل في الحواسيب، إذ أن المعلومات تٌفقد منها بمجرد انقطاع التيار عنها، فإذا أعيد مثلاً تشغيل الحاسوب فقدت المعلومات. يعتبر هذا النوع من الذاكرات مهم في تعيين أداء البرامج، فهو يعين كم من المساحة تستطيع البرامج استغلالها للتشغيل، لذلك يحرص المحترفون على توفير أفضل الأنواع منها، ويحرصون أيضاً على زيادتها لأنها المسؤولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
مهند علاء الوراوره
مهند علاء الوراوره 
2/20/2015 في 4:31:43 AM

واختصاراً بالعربية ذ و ع وبالإنجليزيةRAM، وهذا نوع من الذاكرة مؤقت يستعمل في الحواسيب، إذ أن المعلومات تٌفقد منها بمجرد انقطاع التيار عنها، فإذا أعيد مثلاً تشغيل الحاسوب فقدت المعلومات. يعتبر هذا النوع من الذاكرات مهم في تعيين أداء البرامج، فهو يعين كم من المساحة تستطيع البرامج استغلالها للتشغيل، لذلك يحرص المحترفون (خصوصاً من يتركز عملهم على برامج معقدة كالتصميم باستخدام برامج متقدمة مثل الفوتوشوب وثري دي ماكس وغيرها) على توفير أفضل الأنواع منها، ويحرصون أيضاً على زيادتها لأنها المسؤولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة.

أسئلة ذات صلة

hi tech
hi tech 
تاريخ السؤال 2/20/2015
hi tech
hi tech 
تاريخ السؤال 2/20/2015