ما هي وظيفة الكوليسترول

الرئيسية / عام / ما هي وظيفة الكوليسترول
FIFI
FIFI
131 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي وظيفة الكوليسترول

الاجابات (1)

كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
1/10/2017 في 9:50:21 PM

تصنيع الهرمونات
إن أحد أهم وظائف الكولسترول هي المساعدة في تصنيع الهرمونات, حيث أن الكولسترول يتم تخزينه في الغدة الكظرية و المبايض و الخصيتين, و من ثم يتم تحويله لهرمون الستيرويد, و يلعب هذا الهرمون دور مهم و كبير في مختلف العمليات الحيوية في الجسم, و بناءا على بعض الدراسات فأن جسم الإنسان دون هرمون الستيرويد سوف يعاني من خلل في الوزن و القدرة الجنسية و الهضم و صحة العظام و سلامة العقل.

الهضم
يلعب الكولسترول دور كبير في عملية الهضم داخل الجسم, حيث أنه يحفز الكبد على إفراز مادة المرة أو الصفراء, حيث تعمل هذه المادة على مساعدة المعدة في هضم الطعام, و بدون هذه المادة لا يتمكن الجسم من هضم مختلف أنواع الأطعمة بالشكل المناسب و بالأخص الدهون, و في حال لم يتم هضم الدهون بشكل جيد يمكنها أن تدخل في مجرى الدم و بالتالي تسبب بالانسداد في الشرايين.

بناء الكتل
يعتبر الكولسترول أحد مكونات الخلايا جنبا إلى جنب مع الدهون القطبية, و حيث أن كل خلية في جسم الإنسان تحتوي على الكولسترول و هذه الدهون, و إن وظيفة الكولسترول في الخلايا أن تعمل حاجز واقي, و في حال زادة أو قلة نسب الكولسترول في الجسم فأن هذا يؤثر على علميات الأيض و بالتالي يؤثر على إنتاج الجسم للطاقة.

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

Dragon
Dragon 
تاريخ السؤال 17/09/2016
10,307 مشاهدة
Dragon
Dragon 
تاريخ السؤال 17/09/2016
كريمة
كريمة 
تاريخ السؤال 10/05/2016
داريـــن
داريـــن 
تاريخ السؤال 08/05/2016
عاشقة الاحلام
عاشقة الاحلام 
تاريخ السؤال 17/09/2016