ما هي مسببات مرض الكورونا

الرئيسية / الصحه و التغذية / ما هي مسببات مرض الكورونا
نتالي
نتالي
397 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي مسببات مرض الكورونا

الاجابات (1)

سهير احمد
سهير احمد 
6/21/2015 في 12:55:18 AM

ما هي مسببات مرض الكورونا

تم اكتشاف فيروس (nCoV) لأول مره في شهر أيلول من عام 2012 في المملكة العربية السعودية, و منذ ذلك الحين و لغاية 16 من نسيان من العام الجاري تم الإبلاغ عن 17 حالة إصابة. من بينها 11 حالة وفاة, و يعتبر هذا الفيروس من فصلية فيروسات تدعى فيروس كورونا و التي تتسبب في أمراض الجهاز التنفسي, إلا أن هذا الفيروس الجديد تأثيره حاد جدا و يمكن أن يؤدي إلى الوفاة, في ما يلي تفاصيل عن طبيعة هذا الفيروس الجديد و الأعراض التي يتسبب بظهورها و طريقة الوقاية منه.

ما هو الفيروس؟

كما تم الذكر سابقا يعتبر هذا الفيروس من سلالة فيروسات الكورونا و التي تسبب في نزلات البرد بشكل عام و في مشاكل الجهاز التنفسي, و من خلال دراسة هذا الفيروس الجديد على الجنس البشري, تم الكشف بأن التركيبة الجينية لهذا الفيروس يمكن له أن يصيب الخفافيش بالعدوى, و يعتقد بأن المرض أنتشر بين البشر لأول مرة عن طريق التعامل مع الحيوانات أو التعرض لمخلفاتها, و ما زالت التحقيقات الطبية و الأبحاث جارية في السعودية للكشف عن مصدر هذا الفيروس.

أعراضه

بما أن هذا الفيروس يعتبر من عائلة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد و أمراض الجهاز التنفسي, فإن الأعراض الناتجة عن الإصابة به مشابها إلى حد كبير أعراض الفيروسات الأخرى, إلا أن هذه الأعراض تظهر بشكل أحد, و من أبرزها, الحرارة المرتفعة و السعال و التنفس المتقطع و صعوبة التنفس, و قد تبين من خلال الدراسات بأن فترة حضانة هذا الفيروس هي 10 أيام, و هي الفترة بين الإصابة بالفيروس و ظهور أول أعراضه.

الوقاية

ينتشر هذا الفيروس بين البشر بنفس طريق فيروسات الأنفلونزا, إلا أنه ينتشر بصعوبة أكثر, و يحتاج لتواصل كبير بين المصاب و الشخص الأخر, و ما يوضح ذلك أن عدد الإصابات محدود و تقتصر العدوى بين أفراد العائلة الواحدة, أو بين الأشخاص المقربين, و يمكن للعديد من المعقمات و المنظفات المنزلية أن تقتل هذا الفيروس قبل انتشاره أو انتقاله, و الجدير بالذكر بأن هذا الفيروس يمكن أن يعيش ليوم واحد فقط خارج الأجسام.

العلاج

لم يتم الكشف عن علاج مؤكد لهذا الفيروس, إلا أن الدراسات و الأبحاث الجارية في الوقت الحاضر, توصلت لطريق للحد من انقسام و تكاثر هذا الفيروس في المختبرات, و تتمثل هذه الطريقة بدمج مضادين للفيروسات سوية, و هما ريبافيرين وانترفيرون ألفا 2B, و ما زالت التجارب جارية للتأكد من فاعلية هذا العلاج.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ابراهيم
ابراهيم 
تاريخ السؤال 2/23/2015
black iris
black iris 
تاريخ السؤال 3/21/2015
black Knight
black Knight 
تاريخ السؤال 3/11/2015
koki
koki 
تاريخ السؤال 6/7/2015