ما هي مسببات الغازات في البطن

الرئيسية / عام / ما هي مسببات الغازات في البطن
سهام علي
سهام علي
774 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي مسببات الغازات في البطن

الاجابات (1)

Wise Man
Wise Man 
5/30/2015 في 2:41:10 AM

السبب الرئيسي للانتفاخ هو التكون المفرط للغازات المعوية، وعادة ما يحدث ذلك بسبب الأطعمة الدهنية أو الأطعمة الأخرى التي تسبب الغازات والانتفاخات. لتجنب الانتفاخ، يجب الحد من أو الامتناع عن تناول هذه الأطعمة استناداً على حجم وخطورة مشكلة الانتفاخ. وتشمل بعض الأطعمة التي تسبب الانتفاخ الحبوب المطبوخة، البروكلي، براعم بروكسل، الكرنب، المشروبات الغازية، القرنبيط، مضغ العلك، الفاكهة مثل التفاح والخوخ والكمثرى، الحلوى الصلبة والخس وغيرها.
كيف تتغلب على الغازات المعوية؟

الغازات المعوية ببساطة هي تراكم للغازات في القولون، ويحدث ذلك بسبب إنتاج الغاز من قبل البكتيريا الموجودة في الأمعاء، خلال عملية هضم السكريات. ولأن هناك بعض أنواع من البكتيريا قادرة على إنتاح الغاز، فهي تؤدي إلى انتفاخ البطن المزمن. ويمكن أن يحدث انتفاخ البطن بسبب سوء الامتصاص أو سوء هضم السكريات، فضلاً عن النمو الزائد للبكتيريا في الأمعاء الدقيقة. كما يعد الإمساك أيضاً من أسباب انتفاخ البطن، لأنه كلما زاد تراكم الفضلات في القولون، كلما زاد الوقت لإفراز إنزيمات المعدة مما يسبب المزيد من الغازات.



تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات المعوية

أي شخص يعاني من مشكلة الغازات المعوية، عليه أن يتجنب تناول بعض الأطعمة التي تعمل على تكوين الغازات في المعدة مثل الفول، البازلاء، العدس، الكرنب، البصل، القرنبيط، البروكلي، الموز، الزبيب، الخبز كامل القمح، السلطات والمشروبات الغازية. وهناك الكثير من الأشخاص لا يستطيعون تحمل اللاكتوز وبالتالي الألبان ومنتجات الألبان أيضاً، لذا يجب تجنبها للقضاء على غازات المعدة. وجنباً إلى جنب مع الابتعاد عن هذه الأطعمة، يجب أن يتم اتباع هذه التعلمات:

- تجنب أو امتنع عن تناول الأطعمة الدهنية.

- عندما تتكون الغازات بشكل زائد ومفرط في الأمعاء، قلل من تناول الأطعمة الغنية بالألياف (بشكل مؤقت). عندما يتم السيطرة على مشكلة الغازات، يمكن البدء تدريجياً في تناول الأطعمة الغنية بالألياف ضمن نظامك الغذائي.

- احرص على تناول وجبات غذائية أصغر، وتجنب تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة. أيضاً تناول الطعام ببطء حتى تساعد المعدة على هضم الطعام بشكل سليم.

- لا تجلس أو تستلقي بعد تناول الوجبات الغذائية. من الأفضل أن تسير ببطء أو تتحرك للقيام ببعض الأعمال الخفيفة. هذا الأمر سيساعد على الهضم وتجنب الغازات
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

KSA lover
KSA lover 
تاريخ السؤال 5/20/2015
Germany lover
Germany lover 
تاريخ السؤال 5/20/2015
سالي
سالي 
تاريخ السؤال 5/20/2015
بياض الثلج
بياض الثلج 
تاريخ السؤال 5/20/2015
سالي
سالي 
تاريخ السؤال 5/20/2015