ما هي كيفية زراعة شجر الزنزلخت

الرئيسية / عام / ما هي كيفية زراعة شجر الزنزلخت
نوف علي
نوف علي
5,182 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي كيفية زراعة شجر الزنزلخت

الاجابات (2)

فاتنه احمد
فاتنه احمد 
9/28/2016 في 9:22:27 PM

تجهيز التربة :
يفضللزراعة الأشجار والشجيرات الأراضى ذات الخواص الطبيعية والكيميائيةوالحيوية الجيدة ، خاصة الأرض الطميية الرملية جيدة الصرف والتهوية .وعندما تكون الأرض صخرية أو لاتصلح للزراعة ، فإنه يجب إستبدال تربةالجورة التى ستزرع بها الشجرة أو الشجيرة بخلطة مناسبة من الطمى %40والرمل %30 السبلة %30 مضافاً إليها سماد مركب ( NPK ) يحتوى على بعضالعناصر النادرة بمعدل 4-3 كجم للشجرة أو الشجيرة الواحدة .
حفر الجور :
تحفرالجور اللازمة للزراعة حسب حجم جذور النبات الذى سيتم زراعته أو حجمالصلية . عادة تكون أبعاد الجورة( 1*1*1 ) م للأشجار ( 5. * 5. * 5. )للشجيرات على أن توضع كمية من السبلة والسماد المركب فى قاعدة الجورةوتخلط بتربتها جيداً ( كما أشرنا فى النقطة الأولى ) . ويراعى تركيببردورة حول جور الأشجار التى ستزرع بالشوارع لإحكام الرى وحتى لاتنسابالمياة إلى نهر الشارع . كما تركب أحياناً ( بعد الزراعة ) أغطية خرسانيةحول قواعد الأشجار ذات فتحات تسمح للهواء وآشعة الشمس بالوصول إلى التربةو لري الأشجار من خلالها.
زراعة الأشجار و الشجيرات :
تنقلالنباتات الشجرية متساقطة الأوراق إلى الأرض المستديمة ملشاً ( بدون صلية)في شهري مارس و أبريل ، بينما تنقل الأنواع مستديمة الخضرة بصلاياها فىفبراير ومارس وأبريل ، على أن تزال الجذور التالفة والجافة قبل الزراعةوتقلم الشجرة تقليماً مناسباً يتم فيه الموازنة بين المجموع الجذرىوالمجموع الخضرى .
تغرس الشجرة أوالشجيرة فى الجورة المعدة لها ( بعد إزالة الوعاء الموجود فيه أو فك أربطةالخيش الملفوفة به) بحيث توضع رأسية ( عمودية ) وعلى نفس المستوى الذىكانت عليه قبل النقل أو أقل منه قليلا . تردم التربة حولها وتدك على خفيف( خاصة الحدود الخارجية البعيدة عن الساق ) ثم تروى مباشرة حتى الإشباع .يفضل الزراعة فى الصباح الباكر أوعند الغروب تجنباً للحرارة المرتفعةنسبياً ولآشعة الشمس المباشرة . ويراعى فى المناطق الجافة أو عند ندرةالماء تغطية التربة حول الشجرة بعد زراعتها ببعض المخلفات النباتية أو قلفالأشجار أو رقائق البلاستيك المناسبة أو الحصى الصغيرة بسمك لايزيد عنبوصة .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
لبنى محمود
لبنى محمود 
06/08/2019 في 04:16:03

هل يمكن زراعة الزنزلخت في احواض بلاستيك كبيرة فوق السطوح ؟

أسئلة ذات صلة

داليا سالم
داليا سالم 
تاريخ السؤال 13/12/2016
احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 04/11/2016
ايناس
ايناس 
تاريخ السؤال 25/04/2016
سيدرا
سيدرا 
تاريخ السؤال 25/04/2016
ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 05/01/2016