ما هي فوائد زيت الحلبة للصدر

الرئيسية / عام / ما هي فوائد زيت الحلبة للصدر
KSA lover
KSA lover
635 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي فوائد زيت الحلبة للصدر

الاجابات (1)

سهير احمد
سهير احمد 
6/15/2015 في 11:57:28 PM

ما هي فوائد زيت الحلبة للصدر

يعتبر زيت الحلبة من أهم المصادر والمكونات الطبيعية المفيدة للبشرة؛ الأمر الذي لاحظه الخبراء منذ فترة طويلة وينصحون النساء به، وذلك على الرغم من إهمال بعض النساء لفوائد زيت الحلبة الكثيرة لبشرتهن، والجري وراء المنتجات والمستحضرات الكيميائية التي تضر ببشرتهن أكثر ما تنفعها، وهو ما يؤكد عليه المتخصصون في مجال حماية البشرة والحفاظ عليها، حيث ينصحون النساء بالبعد عن المكونات الضارة بالبشرة والتي تحتوي على الكثير من المركبات الضارة والتركيز على المكونات الطبيعية وفي مقدمتها زيت الحلبة.
مادة “الليستين”
ويؤكد الخبراء على أهمية زيت الحلبة وذلك لأنه يحتوى على كمية من مادة “الليستين”، والتى تعتبر مرطبا طبيعيا للبشرة، كما يمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك فروة الرأس للحصول على نتائج أفضل.
تدفق الدم إلى الأنسجة
ويعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة، لذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من تجاعيد الوجه والوجنتين، وله تأثير مرطب للجلد، كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب خواصه المضادة للالتهابات، والتخلص من الشقوق الحرة التى تسبب الأمراض الجلدية المختلفة.
تعدد الاستخدامات
ويستخدم زيت الحلبة في الكثير من الأغراض فهو مضاد للالتهابات، ومصدر جيد للسيلينوم والحديد والصوديوم والثيامين. وهو علاج مثالي لإزالة احتقان البلعوم ومشاكل الجيوب الأنفية، ويتخلص من المخاط والبلغم الزائد، كما أنه يستخدم أيضا في ترطيب الشعر وفي أغراض تنكيه الطعام، ويفيد في علاج مشاكل الهضم.
كما تعالج مستخلصات زيت الحلبة مرض السكري والسل ومجموعة متنوعة من مشاكل الثدي، بالإضافة إلى أنه طارد جيد للحشرات ويمنعها من التكاثر.
الريحان مع زيت الحلبة
ويمكن أيضا استخدام زيت الريحان مع زيت الحلبة للتخلص من مشاكل الجلد المختلفة، بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات التى تحتوى على زيت الحلبة والتى تستخدم فى العناية بالبشرة، مع العلم أنه من الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.
وصفة هندية وفرعونية
يستخدم زيت الحلبة منذ زمن طويل في أغراض الطهي والأغراض التجميلية على السواء، ويشتهر المطبخ الهندي باستخدام زيت الحلبة، ويستخرج زيت الحلبة بتقطير بذور الحلبة، وقد عثر على آثار لحبوب الحلبة في مقابر الملك الفرعوني الشهير توت عنخ آمون.
وصفة كليوباترا:
بالإضافة أن زيت الحلبة هى وصفة مجربة وفعالة على مدى الزمن لمحاربه التجاعيد، وكانت تستخدمها كليوباترا فى تدليك وجهها ولكن الآن العصور تطورت وأصبح هناك زيت الحلبة.
كيفية الاستخدام
وعن طريقة الاستخدام، ففى البداية نقوم بعمل حمام بخار للوجه ولكن يجب أن نغطى الشعر بمنشفة حتى لا يتعرض الشعر لأذى البخار، ونضيف إلى الماء بعض أوراق الريحان والزعتر والبابونج ونعرض الوجه للبخار، أيضا بعد ذلك تكون المسام مفتوحة فيمكن تدليك الوجه بزيت الحلبة ثم نشطف الوجه بماء دافىء ثم بماء بارد لغلق المسام. ويمكن عمل ماسكات وأقنعة أيضا بزيت الحلبة مع مطحون الترمس لمحاربة بقع الحبوب والنمش.
فوائد زيت الحلبة للشعر:
زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور؛ فهو مصدر جيد لحمض النيكوتي*****والبروتين، والأخير ضروري جدا من أجل إعادة نمو الشعر، وكمية البروتين الموجود بالحلبة يفسر قدرة زيت الحلبة على علاج تساقط الشعر.
فوائد زيت الحلبة للصدر:
ينفق الكثير من النساء في الولايات المتحدة وبريطانيا الكثير من الأموال في جراحات تكبير الثدي، ومن المتوقع أن تصل نسبة الخاضعات لجراحة تكبير الثدي إلى 70% مع حلول عام 2015 مع انخفاض الأسعار آنذاك، وتطور تقنية تكبير الثدي، إلا أن هذه العملية محفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى أن ثمنها باهظ جدا.
وفي هذا الأمر فإن الحلبة قد تقوم بمقام عمليات تكبير الصدر؛ فهى تحتوي على الإستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر وتسمينه؛ فهي تحفز نمو الأنسجة مما يجعل الصدر أكثر صلابة وحجما، ويمكن الحصول على مستخلصات الحلبة ثلاث مرات يوميا.
ماسك الحلبة للوجه:
يعتبر ماسك الحلبة للوجه أكثر من رائع فقط لتحكمي عليه جربيه وإذا أردت فإن أفضل نتيجة في هذه الحالة هي أن تقومي باستخدامه لمدة شهر، حيث يتكون الماسك من ماء زهر وقشطة وحلبة مطحونة.
والطريقة هى: معلقة صغيرة حلبة مطحونة ومعلقة كبيرة قشطة ومعلقة صغيرة ماء زهر، وهو يشبه ماء الورد إلا أن رائحته أقوي للتغلب علي رائحة الحلبة، واخلطي المكونات السابقة معا ودعيها تخمر لمدة تصل لنصف ساعة ويفضل قبل وضع الماسك علي الوجه غسله بالسدر وذلك للحصول علي أفضل النتائج.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

نتالي
نتالي 
تاريخ السؤال 5/18/2015
سلوى
سلوى 
تاريخ السؤال 5/18/2015
sedny love
sedny love 
تاريخ السؤال 5/18/2015
KSA lover
KSA lover 
تاريخ السؤال 5/18/2015
سهام علي
سهام علي 
تاريخ السؤال 5/18/2015