ما هي صفات الزوج السيئ

الرئيسية / عام / ما هي صفات الزوج السيئ
سالي
سالي
506 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي صفات الزوج السيئ

الاجابات (1)

كوثر اسماعيل
كوثر اسماعيل 
02/04/2017 في 10:44:26

صفات الزوج السيئ
1 . سريع التعلق و التعبير عن الحب: "يعبر عن حبه لك بسرعة كبيرة جدا":
إن الرجال الذين يقعون في الحب بسرعة يتنازلون عن الحب بسرعة أيضا، أو ليس لديهم أي فكرة عن ماهية الشعور بالحب الحقيقي. واعلمي أن الرجال لا يحبون مثلنا، انسى رومانسيات الأفلام فهي غير صحيحة ، وحتى وإن حدث أن وقع الرجل في حبك منذ اللحظات الأولي فإنه لن يخبرك بحقيقة شعوره ما لم يكن متأكد تماما أنه لن يغير رأيه في وقت لاحق. واحدة من أقوي وأوضح الإشارات الدالة علي الرجل الفاشل هي أن يقول لك "أنا أحبك" في غضون الشهرين الأولين من معرفته بك (أو بضعة أشهر إذا لم يكن من رجال الشرق الأوسط) . هناك فرق كبير بين قوله لك أنه يحبك وإظهار إعجابه بالأفعال، وهذا الأخير هو علامة جيدة حقا.

2. قطع دعمك من أجل السيطرة عليكي تماما:
سوف يستاء من اهتماماتك الأخرى التي لا تتعلق به وفي الغالب سوف تقوم حجته على أنه رجل محافظ أو أنه يغارعليكي أو يبرر تصرفاته علي أنها بسبب رغبته في تقضية المزيد من الوقت مع بعضكم البعض.
هناك فرق كبير عموما بين الفاشل والمحافظ من الرجال المصرية. فالرجل المحافظ قد يفضل لامرأته البقاء في منزل الزوجية أو عدم وجود أصدقاء من الذكور أو ألا تكون لديكي حياة المغامرة.
أما الرجل الفاشل تستطيعين معرفته إذا كنت قد بدأت تجدين صعوبة في قضاء بعض الوقت مع أصدقائك أو حتى عائلتك من دون حدوث مشاكل من قبل شريكك، إذا حدث ذلك فاعلمي عندئذ أنه يحاول عزللك، و هذا هو نوعية خطيرة فاحذريها.
يخشى الفاشل من أصدقائك وعائلتك إذ قد تؤثر عليكي أو تقدم آراء سلبية عن سلوكه ، أو ما هو أسوأ بالنسبة اليه وهوأنهم قد يتمكنوا عموما من جعلك امرأة يصعب 'السيطرة عليها'. و الفاشل يغذي قوته عن طريق جعللك أضعف ، وأنت لست بحاجة لذلك إذ تريد المرأة الارتباط بشخص قوي من تلقاء نفسه لكي يدعمها وليس ليضعفها، لست في حاجة إلى هذا رجل.
يبدأ " الفاشل " بقوله لك أن أصدقائك و أحيانا أسرتك يعاملونك معاملة سيئة، ويحاولون استغلالك و أنهم لا يستطيعون فهمك .وليس هناك حد لجهود الفاشل في محاولة عزلك، فهو يركز في البداية على أصدقائك و عندما ينجح يتجه الي عائلتك، حتى والديك سوف يكون لهم دور مقبل في محاولاته.

3 . السيطرة المفرطة علي تصرفاتك:
عموما هذه ليست علامة جيدة علي الإطلاق، و تخطئ معظم النساء وتفسر تلك التصرفات علي أنها غيرة عليها أو أنها بدافع الحب لكنها ليست كذلك. إنها حب للسيطرة عليها. وهناك مستوى معين من الأسئلة يمكن تقبلها حيث تعتبرحقوق أعطتها ثقافتنا الشرقية لرجلك كالأسئلة اليومية مثل: أين كنت ؟ومن الذين كنت معهم؟ لكن انتبهي أنه ليس من الطبيعي أبدا أن يتحقق الرجل يوميا من هاتفك النقال والتحقق من الرسائل الخاصة بك، والتحقق من حسابات البريد الإلكتروني الخاص بك، و حتى بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
يمكن لبعض الفاشلين أن يتصرفون بجنون إلى درجة تفتيش حقيبتك ، أوتفتيش أي ممتلكات خاصة بك يمكنه الحصول علىها في متناول يديه، وأن يقوم بالإتصال بك باستمرار و يصرخ في وجهك إذا كنت لا تجيبن علي الهاتف، و حتى في بعض الحالات يقوم بالتجسس عليك بين الحين والآخر.
تذكري دائما أن الرجل السليم ، والواثق من نفسه والواثق من اختياره لشريكة حياته ليس لديه دوافع لمحاولة السيطرة عليها في كل خطوة.

4. قتل ثقتك بنفسك:
سوف يقوم الفاشل مرارا و تكرارا بإحباطك. وسوف يحاول تصحيح الأخطاء الطفيفة التي تصدر عنك باستمرار وسوف يشير إلى أي خطأ تقومين به. وسوف يقول لك أن ما كنت ترتديه هذا يبدو سيئا عليك، وأن هذه ليست طريقة التعامل مع المحادثات أو الحجج جيدا، وأحيانا يقول لك أنك غير جذابة. الفكرة هنا أنه يقوم تدريجيا بتحطيم ثقتك بنفسك و احترامك لذاتك بالقدر الذي يسمح له أن يعاملك في وقت لاحق بطرق سيئة كما لو كنت تستحقين ذلك.

5 . اضطراب المزاج المخيف:
إنها ليست علامة على الرجل الفاشل في حد ذاتها، ولكن عادة ما يكون لدي الفاشل مزاج مضطرب. إذ ببساطة يستاء وينفعل لأتفه الأسباب. فقد يصرخ في وجه النادل ، وقد يحطم ويلقي الأشياء أثناء انفعاله. إذا لاحظت عليه تلك التصرفات فاعلمي أنه سيتم قريبا تشغيل هذا المزاج في الإتجاه الخاص بك و سوف ينتهي بضربك يوما ما ، وإذا رجل امتد بيده عليك ولو مرة واحدة ، بغض النظر عن الأسباب أو عن إبدائه الندم علي فعلته فإنه من المؤكد أنه سوف يكرر ذلك مرة أخرى.

6 . يطلب المال منك:
ليس فقط لأنها ضد ثقافتنا في الشرق الأوسط، ولكنها علامة فظيعة حقا. إذا شريكك يقترض المال منك بانتظام ، أو من أصدقائه أو أي شخص آخر غير والديه فهو بالتأكيد شخص لا يمكنك أن تعتمدي عليه . إن الرجل الحقيقي يفضل أن يعيش معتمدا فقط على الوسائل التي يمكن أن يقدمها بنفسه.

7 . يلوم الجميع لمشاكله:
إن الفاشل لا يتحمل المسؤولية. و سوف يلوم أسرته، ويلومك، ويلوم المجتمع، أو أشخاص آخرين من أجل أخطاء في حياته، ولن يلوم نفسه أبدا ولا تصرفاته .

8 . لا يستطيع الاتزام بوظيفة:
إذا كانت أطول فترة أمضاها في وظيفة هي عام، أو إذا كان معظم وقته عاطل عن العمل فإنك اذا قد حصلت على الرجل الذي لا يمكنه الالتزام. وهذا يعني افتقاره إلى القدرة على الإلتزام بالزواج على المدى الطويل أيضا، وهذا النوع من الرجال سوف يحتاج إلى مزيد من الضمانات لإستعادة رجولته عن طريق إضعافه لك (انظري النقطة 2 و النقطة 4 أعلاه) .

9 . دورة الحياة المرة يوما وحلوة باليوم التالي:
للفاشل عادة دورات في معاملته لك من السيئة إلى حلوة و مرة أخرى وهكذا. دورة تبدأ عندما يقوم بإيذائك عمدا و يعني ذلك الإساءة لفظيا علي سبيل المثال أو اللعن أو التهديد علي أشياء غير هامة، ثم في اليوم التالي يصبح لطيفا وحلو المعاملة ويقوم بفعل كل تلك الأشياء المحببة إليك. تلك هي إحدي العلامات الكلاسيكية جدا للرجل الفاشل أو الرجل الضعيف.

10. تكتشفين أنه يكذب:
من التي تستطيع الارتباط بالكاذب؟ إذا كنت تكتشفين كذبه بشكل متكرر أو حتي بين الحين والآخر، ابدأي فورا في اتخاذ قرار الرحيل. حتي وإن كان يكذب في الأمور "الصغيرة"، ما الذي يضمن لك أنه لن يكذب عليكي في الأمور الهامة؟! كيف يمكنك الوثوق بشخص يكذب في الأمور الصغيرة الاعتيادية التي لا داعي للكذب من أجلها؟؟

11. يفزع عند محاولتك لهجره:
إذا قمت بإخباره أنك تفكرين في هجره فإنه يفزع ويتصرف كالبائس. سوف يقول لك أنه يحبك كثيرا وأنه سوف يتغير من أجلك، سوف يعدك بأن يصبح شخصا مختلفا تماما من الآن فصاعدا.
يفزع الفاشل من فكرة أن يتم هجره لكن ليس لديه مانع أن يقوم هو بهجرك.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 19/09/2015
الفريد
الفريد 
تاريخ السؤال 15/09/2015
فـلــــــــــــــــــــــه
فـلــــــــــــــــــــــه 
تاريخ السؤال 30/03/2017
احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 19/09/2015
الفريد
الفريد 
تاريخ السؤال 15/09/2015