ما هي اعراض الجلطة القلبية

الرئيسية / الطب / ما هي اعراض الجلطة القلبية
بياض الثلج
بياض الثلج
430 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي اعراض الجلطة القلبية

الاجابات (1)

Wise Man
Wise Man 
5/26/2015 في 3:47:44 AM

في معظم الحالات تكون اعراض الجلطة القلبية في البداية خفيفة، و يكون اول اعراض الجلطة القلبية غالبا عدم الشعور بالراحة في الصدر الذي لا يتم وصفه كألم. يمكن للشعور بعدم الراحة في الصدر أن يأتي و يذهب. و عند حدوث اعراض الجلطة القلبية لا يجب التقليل من شأنها أو محاولة تفسيرها على أنها عسر في الهضم أو نوبة قلق.

تشمل اعراض الجلطة القلبية ما يلي:

عدم الشعور بالراحة او الالم في الصدر. اول اعراض الجلطة القلبية غالبا، و يمكن ان يكون هذا الالم او الشعور بعدم الراحة على شكل ألم شديد، او الشعور بالامتلاء أو الضغط أو الانحسار في وسط الصدر و يدوم لأكثر من بضع دقائق. قد يأتي و يذهب هذا الشعور بعدم الراحة او الالم في الصدر.
ألم في الجزء العلوي من الجسم. الألم أو الشعور بعدم الراحة في الصدر قد ينتشر ليصل الى الكتفين و الذراعين و الظهر و الرقبة و الأسنان و الفك. قد يتم الشعور بالالم و عدم الراحة في الجزء العلوي من الجسم دون الاحساس به في الصدر.
ألم المعدة. قد تمتد اعراض الجلطة القلبية و الالم في الصدر لتشمل منطقة البطن و يتم الشعور بها على أنها حرقة في المعدة او الشعور بالامتلاء او عسر الهضم.
ضيق التنفس. قد يتوق المريض الى التقاط انفاسه أو يحاول ان يأخذ نفسا عميقا. قد يحدث هذا العرض من اعراض الجلطة القلبية قبل الشعور بعدم الراحة في الصدر أو أن المريض قد لا يشعر باعراض عدم الراحة في الصدر على الاطلاق.
القلق و التوتر. من اعراض الجلطة القلبية ان المريض قد يشعر باقترابه من الموت او انه قد يشعر بنوبة من الفزع دون وجود سبب واضح.
الدوخة و انعدام التفكير. بالاضافة الى الشعور بالضغط في الصدر فإن المريض قد يشعر بدوخة او الشعور باقتراب الرحيل.
التعرق. من اعراض الجلطة القلبية ايضا التعرق و الجلد البارد و الرطب.
الغثيان و القيء. قد يشعر المريض بالغثيان في المعدة و الرغبة في التقيء.
ضربات قلب سريعة و غير منتظمة.
تستمر اعراض الجلطة القلبية لمدة 30 دقيقة او اكثر و لا يتم التخلص منها عن طريق الراحة او باستخدام دواء النيتروجلسرين تحت اللسان.

عند حدوث اعراض الجلطة القلبية لا ينبغي الصبر عليها لأكثر من خمس دقائق. يجب القيام على الفور بطلب الاسعاف او خدمات الطوارئ الطبية للحصول على المساعدة و علاج الجلطة القلبية مباشرة. إذا تعذر الحصول على الاسعاف او الخدمات الطبية في حالات الطوارئ، يمكنك الاستعانة بشخص ما لايصالك إلى أقرب مستشفى. قم بقيادة سيارتك بنفسك الى المستشفى فقط كملاذ أخير و في حال نفاذ كافة الخيارات اعلاه.

تتنوع اعراض الجلطة القلبية بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، قد يكون لديك الام طفيفة في الصدر فقط في حين ان شخص آخر قد يعاني من آلام شديدة في الصدر. و لكن شيء واحد ينطبق على الجميع: اذا كانت لديك اعراض الجلطة القلبية و كنت تظن انك تمر بنوبة قلبية، يجب ان تقوم بطلب المساعدة الطبية الطارئة على الفور.

بعض الناس قد لا يشعرون بأي من اعراض الجلطة القلبية عند اصابتهم بالجلطة القلبية (احتشاء عضلة القلب “الصامت”). و يمكن حدوث احتشاء عضلة القلب الصامت لأي شخص، على الرغم من أنه أكثر شيوعا بين مرضى السكري.

اعراض الجلطة القلبية عند النساء

يمكن ان تشعر المرأة بجميع اعراض الجلطة القلبية، او بعضها، او اكثر او اقل منها، او لا تشعر بشيء على الاطلاق من اعراض الجلطة القلبية. بالنسبة للنساء، فإن اعراض الجلطة القلبية الأكثر شيوعا هي ما تزال نوع من الشعور بالضغط أو الألم أو عدم الراحة في الصدر. و لكن النساء أكثر عرضة من الرجال من حيث حدوث اعراض الجلطة القلبية من غير وجود ألم في الصدر، على سبيل المثال:

شعور بعدم الراحة في الرقبة أو الفك أو الكتف أو أعلى الظهر أو البطن.
ضيق في التنفس.
الغثيان أو القيء.
ألم في البطن أو “الحرقة”.
التعرق.
الدوخة أو الدوار.
احساس بتعب غير عادي أو غير مبرر.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

مومو الاموره
مومو الاموره 
تاريخ السؤال 5/20/2015
سكون الليل
سكون الليل 
تاريخ السؤال 5/20/2015
Green eyes
Green eyes 
تاريخ السؤال 5/19/2015
Green eyes
Green eyes 
تاريخ السؤال 06/04/2016
lady lady
lady lady 
تاريخ السؤال 5/19/2015