ما هي أقوى مباني العالم تحصيناً

الرئيسية / عام / ما هي أقوى مباني العالم تحصيناً
حسين علي
حسين علي
191 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هي أقوى مباني العالم تحصيناً

الاجابات (1)

فاتنه احمد
فاتنه احمد 
10/15/2015 في 1:34:35 AM

1 Fort knox

من الاستحالة اقتحام هذه المنشأة العسكرية المحصنة، فأسوارها مكهربة، وكاميرات المراقبة مزروعة بكل زواياها، وجدران المنشأة الجرانيتية يصل سمكها إلى 4 أقدام ومدعمة بـ750 طناً من الحديد الصلب، الأمر الذي يجعل إمكانية هدمها من دروب الخيال، أبواب غرف المبنى في غاية الصلابة ولا تفتح إلا بكلمات سر، كما توجد قوة عسكرية متكونة من 30 ألف جندي يقومون بحماية وحراسة المبنى الذي يحتوي على 5 آلاف طن من الذهب.
2 Svalbard Global Seed Vault

هذا المبنى يضم تحت سقفه 500 ألف نوع من النباتات النادرة، وهو يقع في أحد الجبال الاسكندنافية على بعد 620 ميلاً جنوب القطب الشمالي، المحيط حوله من جميع الاتجاهات، والآلاف من الدببة القطبية، وهو محصن إلى الدرجة التي تجعله يتحمل الهزات الأرضية العنيفة والكوارث النووية، وارتفاعه 430 قدماً فوق مستوى البحر، أما بالنسبة للغرفه التي تضم بذور النباتات فهي محصنة بالحديد.
3 Cheyenne Mountain

يضع معنى جديد للأمن والحصانة، فهو يستقر في بطن جبال ولاية "كولورادو" الأميركية، مداخله مغلقة بأبواب يزن كل منها 25 طناً تتحمل انفجاراً بقوة 30 ميغاتون، لتحطيم أبواب هذا المبنى المستقر في أسفل أحد الجبال تحتاج قنبلة أقوى 1429 مرة من قنبلة هيروشيما، يصل الهواء إلى هذا المبنى عن طريق أحد المضخات بسبب وجوده في عمق الجبل، ويضم بداخله صواريخ الدفاع الجوي الأميركي.
4 Iron mountain

يقع على عمق 200 قدم، فقد حل مكان منجم قديم لأحجار الكلس، المبنى يضم ركام الطائرة "93" التي حطمت أبراج الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك، والصورة الأصلية المشهورة لأينشتين وهو يخرج لسانه، وبعض أهم الوثائق وأكثرها سرية في التاريخ الأميركي، تحمي المبنى قوة مسلحة لا تجعل أي أحد يقترب.
5 Federal reserve bank of New York

يحمي بداخله 25% من احتياطي الذهب العالمي، يوجد بهذا المبنى قبو محصن يضم بداخله سبائك من الذهب تساوي 270 مليار دولار، أي ما يعادل تريليون ريال سعودي، هذا البنك يتواجد في ولاية "نيويورك" ولكن 98% من هذه السبائك تنتمي إلى أمم أخرى أودعت نقودها في أميركا، تحمي غرفة السبائك قوة كبيرة من الرجال المسلحين، أما بالنسبة للسبائك نفسها فهي تتواجد خلف باب يزن 90 طناً من الحديد.
6 Granite Mountain

هذا الجبل تقع بأسفله مكتبة الأنساب التابعة إلى الكنيسة المرمونية ويتواجد في ولاية "يوتاه" الأميركية، المكتبة مدفونة بمسافة 600 قدم تحت الجبل وتجتمع بداخلها أوراق وأرشيفات للمواليد والمهاجرين في بلاد العالم، وقد جمعت هذه الأرشيفات بواسطة كنائس تتواجد في 100 دولة حول العالم، المكان محمي بفضل طبيعته الجغرافية ولكنه أيضاً به قوة عسكرية، وبوابة تزن 14 طناً تتحمل الانفجارات النووية.
7 Teikoku Bank, Hiroshima

عندما سقطت القنبلة الذرية في مدينة "هيروشيما" اليابانية دمرت كل معالم المدنية إلا خزائن بنك "تيكوك"، هذه الخزائن حفظت بسبب بوابات البنك التي صنعتها شركة تدعى "Mosler"، هذه الشركة اتخذت من هذه الكارثة الإنسانية وسيلة للدعاية لصلابة بواباتها.
8 Bank of England

ثاني أكبر بنك يضم سبائك من الذهب بعد بنك "نيويورك"، يتواجد في قبوه 5152 طناً من الذهب، بوابته الحديدية لا تفتح إلا ببصمة صوت، لا تتوافر الكثير من المعلومات عن هذا البنك إلا أنه يعتبر من أكثر المباني المحصنة في العالم.
9 Bahnhof and wikileaks in Stockholm

من هذا المبنى المتواجد أسفل شوارع العاصمة السويدية "ستوكهولم" تخرج وثائق الموقع الإلكتروني "ويكيليكس" الذي يفضح أمام العالم تجاوزات الحكومات الغربية وبالأخص أميركا.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

black iris
black iris 
تاريخ السؤال 4/9/2015
حسين علي
حسين علي 
تاريخ السؤال 6/17/2015
حسين علي
حسين علي 
تاريخ السؤال 6/17/2015
حسين علي
حسين علي 
تاريخ السؤال 6/17/2015