ما هى اعراض مرض البواسير

الرئيسية / الصحه و التغذية / ما هى اعراض مرض البواسير
اميرة الجبل
اميرة الجبل
380 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هى اعراض مرض البواسير

الاجابات (1)

اميره من يومي
اميره من يومي 
8/28/2015 في 11:25:35 PM

البواسير عن زيادة الضغط داخل الأوردة الشرجية، ويحدث ذلك غالبا عند حدوث الإمساك والضغط الشديد أثناء التبرز لطرد البراز الجاف الصلب، والتي تحدث غالبا أثناء الحمل والولادة.

يعاني مريض البواسير الداخلية من ظهور دم أحمر قان من دون ألم أو بعد التبرز على هيئة قطرات وهو أول أعراض البواسير، أما البواسير التي تحدث قرب فتحة الشرج قد لا يلاحظها المريض حتى تمتلئ بالدم وتكون جلطة، والتي قد تتفاوت من حجم البسلة الى حجم الجوزة، مكونة كتلة زرقاء حول فتحة الشرج.

ويشعر المريض بالألم الذي يزداد شدة لمدة يوم أو يومين، لكنه عادة ما يتحسن خلال أسبوع مع ذوبان الجلطة تاركة خلفها أكياس جلدية صغيرة خاوية.

والبواسير المتدلية لا تخطئها العين، ويمكن الإحساس بها ككتلة متدلية من الشرج، وقد تكون مؤلمة بالاحتكاك ومثيرة للحكة، تلك البواسير يمكن أن تتحرك عائدة داخل القناة الشرجية تلقائيا أو نتيجة لضغط رقيق بالإصبع، أما إذا أصبحت البواسير الداخلية متدلية بشكل دائم، فقد تلتهب وتسبب إفرازات مائية. كيف يتم تشخيص هذه البواسير الشرجية؟

يتم ذلك بتحليل شكوى المريض وأعراض المرض والفحص الإكلينيكي، ومنظار الشرج والمستقيم. ويتم على ضوء هذه المعطيات ونتائج الفحوصات تشخيص وتحديد نوع ودرجة الإصابة، فهنالك بواسير داخلية تشمل الشبكة الداخلية للأوعية الدموية الشرجية وهي أربع درجات:

> الدرجة الأولى: تحدث داخل قناة الشرج وترى من الخارج.

> الدرجة الثانية: تظهر أثناء التبرز وتعود تلقائيا إلى مكانها.

> الدرجة الثالثة: تبرز أثناء التبرز وتعود إلى الداخل بالضغط عليها.

> الدرجة الرابعة: تبرز إلى الخارج ولا تعود إلى الداخل.

وهنالك البواسير الخارجية وتشمل الشبكة الخارجية للأوعية الدموية الشرجية. والسبب الحقيقي للبواسير الشرجية غير معروف بالتأكيد، لكن هناك بعض العوامل المساعدة على حدوثها مثل:

ـ الإمساك الشديد، والبراز المتيبس.

ـ الجلوس لفترات طويلة مع عدم الحركة.

ـ الحمل والولادة وزيادة الوزن.

ـ عدم تناول الأغذية المحتوية على ألياف.

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ابراهيم
ابراهيم 
تاريخ السؤال 2/23/2015
black iris
black iris 
تاريخ السؤال 3/21/2015
black Knight
black Knight 
تاريخ السؤال 3/11/2015
koki
koki 
تاريخ السؤال 6/7/2015