ما هو السبب الرئيسي للطلاق

الرئيسية / الطب / ما هو السبب الرئيسي للطلاق
Yasser
Yasser
659 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما هو السبب الرئيسي للطلاق

الاجابات (1)

فاتنه احمد
فاتنه احمد 
10/8/2016 في 11:00:23 PM

1-انقطاع الاتصال
نقص التواصل السليم يخلق فجوات كبيرة بين الأزواج ويؤدى إلى سوء الفهم، ولذلك فإذا كان هناك مشكلة ما بين الزوجين، عليهما مناقشتها مع بعضهما البعض للوصول للحل الذى يرضى كلا الطرفين.

2-الخيانة
الخيانة تعد واحدة من أكثر أسباب الطلاق شيوعا، فعندما يصبح إحدى الطرفين غير مخلص للآخر، فالحل الوحيد حينها يكون الطلاق.

3-الأمور المالية
المال، مثلما يمكنه أن يزين حياتكما بالسعادة، يمكنه أيضا أن يدمرها ويقضى عليها، فالخلافات حول المسئوليات المالية يمكنها أن تسبب الكثير من التوتر فى العلاقة، والذى غالبا ما يؤدى إلى الطلاق، فعلى الرغم من أن المال قد لا يكون السبب الرئيسى للانفصال، ولكن من المؤكد أنه مساهم كبير، ولهذا يستحسن إدارة الأمور المالية بالتفاهم المتبادل بين الزوجين.

4-عدم التوافق الجنسى
تلعب العلاقة الحميمة المرضية دورا هاما فى نجاح الزواج، وهذا ما يؤكد أن التوافق الجسدى ضرورى لبناء علاقة عاطفية قوية، ولهذا فإن عدم الرضا وعدم التوافق الجنسى أو عدم القدرة الإنجابية غالبا ما يتسببون فى الإحباط مما يؤدى إلى الطلاق، ولهذا فعلى الزوجين استشارة الطبيب للمساعدة فى هذه الحالة.

5-الإدمان
"الزواج والأسرة"، "الإدمان والمخدرات"، بالتأكيد جمل لا يمكن اختلاطها سويًا، ولهذا فإن الإدمان بجميع أنواعه (المخدرات، الكحول، القمار وغيره) يعد واحدًا من أكثر الأسباب المؤدية للطلاق أو الانفصال.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

Yasser
Yasser 
تاريخ السؤال 21/02/2016
Yasser
Yasser 
تاريخ السؤال 21/02/2016
Yasser
Yasser 
تاريخ السؤال 21/02/2016