ما هو الزنك

الرئيسية / الفيزياء / ما هو الزنك
ماذا
ماذا
474 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو ما هو الزنك

الاجابات (1)

يارا جمال
يارا جمال 
7/22/2015 في 11:06:21 PM

الزنك هو أحد أهم المعادن الضرورية لوظائف الجسم السليم ، تعتبر فواكه البحر والمأكولات البحرية من أغنى المصادر بالزنك ، كما وتعتبر أصناف اللحوم ، الحبش البيض ومنتجات اللبان أيضا مصدرا هاما من مصادر الزنك. يتواجد الزنك في دقيق القمح ، ولكن امتصاص الزنك من هذه المصادر اقل مقارنة مع امتصاصه من المصادر الحيوانية.
الزنك ضروري لنمو وتطور سليم ، فالزنك ضروري ، لمداواة الجروح ، لتقوية العظام ، لتنظيم عمل جهاز المناعة وعمل هورمون الأنسولين ، لبناء البروتينات والمادة الوراثية الموجودة في نواة الخلية الـ rna والحامض النووي الـ dna تظهر عوارض نقصان الزنك في عدة حالات وظواهر ، وأحيانا من الصعب ربط هذه الظواهر بنقصان الزنك ، العوارض هي الضعف ، النعاس ، فقدان الشهية ، التغييرات في حاسة الذوق ، تساقط الشعر ، تغييرات في لون الجلد ، عدم شفاء الجروح ، ضعف الأظافر مع بقع بيضاء ، وانخفاض بالمناعة وتزايد الحساسية للالتهابات. في حالات النقصان الشديد من الزنك يمكن توقع تأخر في النمو وفي التطور. لمنع التعرض للنقصان الزنك من المهم ، إضافة مأكولات من الحيوان إلى قائمة الطعام اليومية للصغار وللكبار على السواء.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة