ما اوجه التشابه بين الجليكوجين والجلوكوز

الرئيسية / عام / ما اوجه التشابه بين الجليكوجين والجلوكوز
اللهم ارزقني الجنة
اللهم ارزقني الجنة
7,065 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو ما اوجه التشابه بين الجليكوجين والجلوكوز

الاجابات (3)

ايناس
ايناس 
12/22/2015 في 11:44:55 PM

افضل اجابة
الجلايكوجين أو الجليكوجين (بالإنكليزية: glycogen گْلآيْكِجِن) بوليمر متعدد الوحدات. يشكل الجلوكوز وحدة البناء الأساسية في هذا الجزيء الذي يعمل كمخزن للطاقة في الحيوانات والفطريات. ترتبط كل وحدة جلوكوز مع الوحدة التي تليها بروابط من نوع آلْفَ (4،1)، في حين تتكون التفرعات من روابط (6،1). عندما تقل نسبة الجلوكوز في الدم، تبدأ عملية تحطيم الجلايكوجين إلى الوحدات الأساسية المكونة له، الجلوكوز. في حين تتم عملية عكسية لتحويل جزيئات الجلوكوز إلى جلايكوجين، عندما ترتفع نسبة الجلوكوز في الدم. الأنسولين هو الهرمون المسؤول عن تكوين الجلايكوجين في جسم الأنسان، أَمّا الكبد والعضلات فهما العضوان المسؤولان عن تخزينه.

الجلوكوز أو الغلوكوز أو سكر العنب أو سكر الدم هو نوع من السكر ينتج عن عملية التمثيل الضوئي في النبات الأخضر. ويعد الجلوكوز المصدر الرئيسي لطاقة معظم الكائنات الحية، بما فيها الإنسان. ويحتوي عسل النحل وبعض الفواكه -مثل العنب والتين- على نسبة كبيرة من الجلوكوز. ويتخذ الجلوكوز الصافي هيئة بلورية بيضاء، وهو يكافئ في درجة حلاوته ثلاثة أرباع السكروز (السكر العادي). وينتمي الجلوكوز إلى فئة من الأغذية تسمى الكربوهيدرات، وهو يتسم بتركيبه الكيميائي البسيط، ولذلك يمتصه الدم مباشرة من الأمعاء. ويصنع الغلوكوز تجارياً بمعالجة النشاء بنوع من الأحماض تحت ضغط البخار. ولو تحول النشا كله إلى جلوكوز، فإن المنتج يباع تحت اسم دكستروز، أما إذا كان الناتج خليطاً من الجلوكوز وأنواع أخرى من السكر؛ فإنه يباع في الغرب باسم "شراب القمح".
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
بشري
بشري 
08/04/2017 في 06:39:17

الجليكوجين ناتج عن اتحاد جزيات جلوكوز
unknown
unknown   من الجزائر الجزائر
11/14/2016 في 3:09:34 PM

الفرق هو ان الجليكوجين هو عبارة عن جزيئات جلوكوز متحدة. و لكن سؤالي ماهو ناتج اماهة الجليكوجين