ما الذي يغطي جسم الثعلب

الرئيسية / عام / ما الذي يغطي جسم الثعلب
مربي الحيوانات
مربي الحيوانات
3,308 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو ما الذي يغطي جسم الثعلب
ماذا يأكل الثعلب
هل الثعلب ياكل الانسان
صفات الثعلب المكار
معلومات عن ثعلب
اين يعيش الثعلب

الاجابات (2)

Red Roze
Red Roze 
03/12/2018 في 10:54:27

يطلق على الشعر الذي يكسو جسم الثعلب إسم : فرو


ما الذي يغطي جسم الثعلب

معلوماتٍ عن الثعلب

ينتمي الثعلب إلى فصيلة الكلبيات من الثدييات، حيث تضم هذه الفصيلة الكلاب والذئاب والثعالب.
هناك الكثير من الأنواع من الثعالب حيث تشير الدراسات إلى وجود اثنا عشر نوعاً.
تتغذى الثعالب على اللحوم أو النباتات، فهي تمتاز بالسرعة العالية والمهارة بالتقاط الفرائس مثل الأرانب، حيث قد يتسلل خلفه بهدوء ليقفز فوقه ويقضي عليه.
تمتلك الثعالب فرواً كثيفاً وطويلاً وناعماً، ومغرياً للصيادين لاصطياده والحصول على هذا الفرو، وفي كثيرٍ من الأحيان يرغب الصيادون باصطياد الثعالب وهي على قيد الحياة فيستخدمون الكلاب لتتبع أثرها، ولكن نظراً لذكاء الثعالب ومراوغتها فإنها تنحني من أجل تغيير الاتجاه أو تقفز في الماء لتصبح عملية التتبع صعبةً على الكلاب.
تنتشر الثعالب في جميع أنحاء العالم باستثناء المنطقة القطبية الجنوبية وجنوب شرق آسيا بالإضافة إلى بعض الجزر، حيث يمكن رؤيته في المناطق الزراعية والغابات والصحاري.
يمتاز الثعلب بحدة السمع والشم، ويرتكز عليهما في مطاردته للفرائس، وله القدرة على تمييز الأشياء المتحركة وقد لا يلاحظ الأشياء الثابتة.
تمتلك الثعالب أذنيين مدببتين، وأربعة من الأصابع بالإضافة إلى أصابع داخلية لا وظيفة لها توجد في القدمين الأماميتين، ويتراوح طول معظم الثعالب من 60 إلى 70 سم، ويتراوح وزنه ما بين 5 إلى 7 كيلو غراماً.

أنواع الثعالب

كما ذكرنا فهناك العديد من الأنواع من الثعالب ومنها:

الثعلب الرملي (ثعلب روبللي): يكون حجم هذا الثعلب أصغر من حجم الكلب، وينتشر في شبه الجزيرة العربية، ويمتاز بالشعر الكثيف والأذنيين الكبيرتين والأرجل الدقيقة والطويلة نسبياً واللون الباهت، ولهذا الثعلب القدرة على نقل مرض داء الكلب عند عض الإنسان أو الحيوان.
ثعلب الفنك: يمتاز هذا الثعلب بأنه الأصغر حجماً ما بين الذئاب حول العالم، ولديه أذنان كبيرتان، ويتكيّف في البيئات الصحراوية، ولا يتواجد إلا في جماعاتٍ يتراوح عددها ما بين 10 إلى 15 فرداً، ويختبئ في حجوره معظم الوقت وله القدرة على بناء جحوره في الرمال بسرعةٍ كبيرةٍ
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية
unknown
unknown   من العراق العراق
1/30/2016 في 10:03:26 AM

أسئلة ذات صلة

مربي الحيوانات
مربي الحيوانات 
تاريخ السؤال 6/16/2015
أروى
أروى 
تاريخ السؤال 27/09/2016
مربي الحيوانات
مربي الحيوانات 
تاريخ السؤال 6/16/2015