كيفيه التحويل من كليه لاخرى فى مصر

الرئيسية / عام / كيفيه التحويل من كليه لاخرى فى مصر
Christmas girl
Christmas girl
556 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو كيفيه التحويل من كليه لاخرى فى مصر

الاجابات (1)


التحويل من كليه لاخرى فى مصر
– ضرورة وجود مكانٍ خالٍ بالكلية التي يرغب في التحويل إليها ضمن الأماكن المقررة لكل شهادة على حدة، واستيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبار القدرات إن وجدت.

– فى حالة وجود طالب بكلية الهندسة جامعة أسيوط ومنطقته الجغرافية «أ» هي محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير «الهندسة» في جامعة طنطا حيث تقع المدينة في النطاق الجغرافى «أ» على أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة بالكليات المراد التحويل إليها فقط.

التحويل بين الكليات المناظرة
أما عن التحويل للكليات المناظرة في جامعة اخري ، يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية خارج منطقته الجغرافية «أ» بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقة الجغرافية فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وفى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافى الخاص بالطالب يُسمح له الترشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافى بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية.

شروط التحويل لتقليل الاغتراب في المحافظات
وبالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامى القبول «الانتظام والانتساب الموجه» يتم مراعاة أنه في حالة ترشيح طالب إلى كلية انتظام ثم يرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذا الحالة هو حصول الطالب على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية الراغب في التحويل إليها، طبقا لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقًا لنظام «الانتظام».

وإذا كان الطالب حاصل على مجموع يساوى أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقًا لنظام الانتساب الموجه، فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقًا لنظام «الانتساب الموجه».

وفى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما «انتساب موجه» ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقًا لنظام «الانتساب الموجه» فقط ولا يجوز قيده وفقًا لنظام الانتظام.

شروط التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة
وفيما يتعلق بالتحويل للكليات المناظرة وغير المناظرة بجميع المناطق النائية مثل «مرسي مطروح، جنوب سيناء، شمال سيناء، الوادى الجديد، البحر الأحمر» على أساس القبول الإقليمى لأبناء هذه المناطق النائية وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بقطاع الكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق.

طريقة التحويل بين الكليات بعد اعلان نتيجة التنسيق
وبعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة تفتح وزارة التربية والتعليم باب التحويل علي موقع التنسيق الالكتروني ، وذلك للتحويل بين كلية واخري او لتقليل الاغتراب وذلك حسب القواعد التي اوضحناها معكم اعلي لمدة 3 ايام وبعدها يتم اعلان نتيجة التحويل علي نفس موقع تنسيق الجامعات.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

Christmas girl
Christmas girl 
تاريخ السؤال 06/03/2016
الليدي اوسكار
الليدي اوسكار 
تاريخ السؤال 24/11/2016
فتووح
فتووح 
تاريخ السؤال 24/10/2016
UnKnown
UnKnown 
تاريخ السؤال 27/12/2017
UnKnown
UnKnown 
تاريخ السؤال 07/11/2017