كيفية زراعة شجرة ام كلثوم

الرئيسية / عام / كيفية زراعة شجرة ام كلثوم
سالم علاء الوراوره
سالم علاء الوراوره
456 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو كيفية زراعة شجرة ام كلثوم

الاجابات (1)

علا امين
علا امين 
22/03/2017 في 08:28:24

لانتانا كمارا "عشبة ام كلثوم"

1- التربة : – يمكن زراعة لانتانا كمارا في مختلف أنواع التربة .
كيفية زراعة شجرة ام كلثوم

2- موعد الزراعة : – إن شهر مارس هو المعاد الأنسب لبدأ زراعة النبات بالعقل حيث يبدأ النبات في النمو في فصل الربيع اما الإزهار فيبدا في شهر فبراير و يزداد الإزهار للانتانا كمارا كلما زادت درجة الحرارة و يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر و تموت مع بداية فصل الشتاء ثم تعود للنمو مرة أخرى مع بداية الربيع .
يتم أخذ عقل من النبات بطول 10 سم و يتم غرسها في تربة البيتموس او في أي نوع متوفر و مناسب للزراعة و لكن قبل الغرس يفضل معاملة العقل بهرمون التجذير .
3- الري : – يحتاج لانتانا كمارا من 5 الى 12 ملليلتر ماء يوميًا فتعتمد كمية الماء على درجة الحرارة و نوع التربة و حجم النبات مع مراعاة التقيل من الري في فصل الشتاء .
4- التلقيم : – عملية التقليم تحدد شكل الشجرة هل هى متفرعة او ذات شكل قائم و لكي تصبح الشجيرة قائمة يتم إختيار الفرع الأوسط و تثبيته بدعامة عبارة عن عصا بامبو او اي نوع آخر من العصي القوية لمساعدة الفرع على الأستقامة و تقليم الأفرع الجانبية حول الفرع المدعوم من أسفل و إبقاء الأفرع العلوية المتفرعة من الفرع مما يدفع الشجيرة الى النمو نحو الأعلى مع مراعاة تقليم الفروع السفلية كلما ظهرت و بذلك يصبح الفرع المدعوم هو الفرع الرئيسي و مع النمو و كلما كبر حجم و عمر الشجيرة يصبح الفرع قاسي و يابس و ستجد الفروع للشجيرة متكومة في الأعلى مع زهورها ذات الألوان الرائعة التي تزين الشجيرة , او يمكن تقليمها بشكل يسمح بتكومها و تشابك الفروع لتصنع ما يشبه السياج حيث يتم التقليم من اعلى مما يسمح بنمو الفروع بشكل عرضي او أفقي و تتشابك أفرع الشجيرات و يعتبر أفضل وقت للتقليم هو فصل الربيع .
5- التسميد : – لا تحتاج لانتانا كمارا كثيرًا الى التسميد فقط يتم تسميدها مرتين في العام بالأسمدة المركبة او السماد الحيواني و تتم عملية التسميد في فترات إعتدال الأجواء .
6- الحرارة و الضوء : – شجيرة لانتانا كمارا من النباتات التي لا تتحمل الصقيع و لكنها تتحمل درجات الحرارة العالية و يزداد إزهارها كلما زادت درجات الحرارة و هى تحتاج الى التعرض لاشعة الشمس أكبر وقت بحيث لا يقل تعرضها للشمس عن 6 او 8 ساعات .
7- الرياح و الجفاف و الأملاح : – شجيرة لانتانا كمارا من النباتات جيدة التحمل للجفاف و الرياح كما أنها تتحمل الملوحة حتى 3500 جزء في المليون كما تتحمل الغبار و الأتربة بشكل جيد .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 04/11/2016
ايناس
ايناس 
تاريخ السؤال 25/04/2016
سيدرا
سيدرا 
تاريخ السؤال 25/04/2016
ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 05/01/2016
داليا سالم
داليا سالم 
تاريخ السؤال 13/12/2016