كيفية تربية طائر الدراج

الرئيسية / عام / كيفية تربية طائر الدراج
كريمة
كريمة
1,194 مشاهدة مشاهدات اليوم 2

السؤال هو كيفية تربية طائر الدراج

الاجابات (1)

Green eyes
Green eyes 
02/01/2019 في 12:05:01

تربية طائر الدراج

كيفية تربية طائر الدراج

تتم عادة تربية طائر الحجل في مداجن خاصّة، تابعة لهيئات حماية الحياة الفطريّة، حيث يجمع البيض من الأعشاش، ويحضن في حاضنات صناعيّة خشية تعرضها للأذى، وتعاد طيور الحجل إلى مواطنها الأصليّة بعد التفقيس واعتمادها على نفسها، أو إلى المحميّات الوطنيّة، لإعادة التوازن إلى البيئة حيث يتغذّى الطائر على الجراد والحشرات والديدان والحبوب، وللتعويض عن نقص أعداد الطيور، التي أفناها الصيد الجائر خارج موسم الصيد، واستهداف الصيّادين له بسبب غناه باللحم اللذيذ المذاق.

وتعرضه لأعدائه الطبيعيين: الثعالب والطيور الجارحة. ونصادف في منطقتنا العربيّة نوعين من طيور الحجل: الحجل الجبلي (الصخري)، والحجل الصحراوي (الرملي). وتعيش الطيور في أزواج، وتكوّن أسراباً في موسم التكاثر. ويمتاز بقدرته الكبيرة على التخفي والتمويه بين الصخور والأشجار. وكثيراً ما يربي الفلاّحون الشباب صغار الطيور في المنزل فتصبح مستأنسة ومدجّنة في الريف. وتحضن أنثى الحجل (15 ـ 20) بيضة، مدّة 20 يوماً، وتعدّ عشّها في حفرة على الأرض، في ظل الأشجار. وللحجل منقار ورجلان حمراء اللون، ويمكن تمييز الذكر عن الأنثى بخطوط سود تمتد على الرأس فوق العينين، ويكون الذكر اضخم من الأنثى، ويتميز بألوانه الزاهية.

ويستطيع هواة تربية الحجل استخدام الأقفاص (بطاريات) أو في غرف مغلقة مفروشة بالرمل أو نشارة الخشب، ومجهزة بالمعالف ومناهل المياه ؛ وفي حالة تربية طائر واحد يمكن تعويده منذ الأسابيع الأولى على الخروج إلى الحديقة والعودة إلى القنّ. وتتكوّن علفة الطائر من الحبوب والخضروات ومسحوق العظام والفيتامينات، وتتناسب الكميّة مع عمر الطائر حيث تزداد الحاجة إلى العلف مع ازدياد عمره.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 05/01/2016
داليا سالم
داليا سالم 
تاريخ السؤال 13/12/2016
احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 04/11/2016
ايناس
ايناس 
تاريخ السؤال 25/04/2016
سيدرا
سيدرا 
تاريخ السؤال 25/04/2016