كيف يمكن رفع قيمة ph لتربة حمضية لتتمكن من زراعة الخضراوات

الرئيسية / عام / كيف يمكن رفع قيمة ph لتربة حمضية لتتمكن من زراعة الخضراوات
UnKnown
UnKnown
1,993 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو كيف يمكن رفع قيمة ph لتربة حمضية لتتمكن من زراعة الخضراوات

الاجابات (1)

hi tech
hi tech 
14/04/2017 في 11:41:18

مصادر زيادة حموضة التربة هي الآتية:
مركبات الأمونيوم: اليوريا، وفوسفات اليوريا ونترات الأمونيوم وفوسفات الأمونيوم وكبريتات الامونيوم وأسمدة الفوسفات أحادي البوتاس Monopotassium .
المواد العضوية في شكل بقايا النباتات، الكومبوست، والسماد الطبيعي (الزبل) تخفض درجة حموضة التربة خلال عملية التحلل. بعض المادة العضوية الحمضية مثل إبر الصنوبر، نشارة خشب الصنوبر ، البيتموس الحامضي تكون فعالة في خفض درجة الحموضة pH .
عنصر الكبريت معظم المستحضرات المتوفرة عموماً من عنصر الكبريت مع طين البنتونيت 10٪ تتحطم ببطء شديد في التربة عندما تتأكسد بواسطة بكتيريا التربة. السلبية هي أن هذه العملية قد تستغرق سنوات لتكون فعالة، ومن ناحية أخرى إذا كانت الظروف المناسبة غير موجودة، يمكن أن يكون الكبريت عديم الفائدة أو ضار. إذا استخدمت بشكل صحيح، يمكن الكبريت أن تكون أداة قوية في الحفاظ على درجة الحموضة منخفضة على مدى فترة طويلة من الوقت، ولكن لا يقدم أي فائدة مباشرة.
سلفات الأمونيوم: التسميد بكبريتات الأمونيوم يخفض درجة الحموضة على مرَ الزمن حيث يتشكل حامض الكبريتيك خلال تحطم هذه المادة الكيميائية. وهذا لا يلبي الحاجة الخاصة لتقليل بي إتش التربة على الفور.
سلفات الألمنيوم منتج آخر يستخدم عادة هو كبريتات الألومنيوم (سلفات الألمنيوم). يستخدمه مزارعو الأزهار لخفض درجة حموضة التربة حول نبات الهيدرا لتتحول بذلك إلى اللون الأزرق. يمكنك استخدام هذا المنتج الحمضي بشكل مسحوق. عندما يلامس المياه يتشكل حمض الكبريتيك (الذي تريده)، والالومنيوم (الذي لا تريده). قد يسبب الإفراط في استخدام هذا المنتج سمية التربة بالألومنيوم.
حمض الكبريت: الطريقة الأكثر فعالية والوسيلة الفورية لخفض درجة حموضة التربة هي بإضافة حامض الكبريتيك السائل. الجزء الجيد هو أنك تستطيع تغيير درجة حموضة التربة الخاصة بك على الفور. الجزء السيئ هو أن هذه الأشياء هي ضارة للغاية لذلك يجب اتخاذ احتياطات السلامة على محمل الجد. ملامسة هذا الحمض تتسبب بحروق بالغة في الجسم. قراءة الاحتياطات الأمان على الزجاجة بعناية. يطبق قبل الغرس. باستخدام التركيزات العالية سيتم تعقيم وسط النمو وقتل النباتات التي تلامس هذا الحمض. أولا، أنا تمديد (تخفيف) المنتج قبل استخدامه ثم تسقى التربة بكمية كافية من الماء لتخفيف وتوزيع الحمض في التربة. بعد ذلك يضاف السماد البلدي المتخمر والدبال مع حراثة التربة من أجل إعادة إحياء التربة .
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 05/01/2016
داليا سالم
داليا سالم 
تاريخ السؤال 13/12/2016
احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 04/11/2016
ايناس
ايناس 
تاريخ السؤال 25/04/2016
سيدرا
سيدرا 
تاريخ السؤال 25/04/2016