كيف يمكن القضاء على حشرة البق

الرئيسية / عام / كيف يمكن القضاء على حشرة البق
ابو زيد
ابو زيد
463 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو كيف يمكن القضاء على حشرة البق

الاجابات (1)

عبدالله علاء الوراوره
عبدالله علاء الوراوره 
15/04/2017 في 06:20:44

القضاء على حشرة البق
كيف يمكن القضاء على حشرة البق

1- تفتيش فتحات الخياطة في الفراش والشقوق في الجدران والاثاث للبحث عن الحشرة او فضلاتها التي تظهر في الغالب على شكل نقاط بنية على اغطية الاسرة او الوسائد , ولضمان عدم اختباء البق في الفراش يمكن ان يتم تغليف الاسرة بغطاء بلاستيكي محكم.
2- تعريض الفراش للشمس وان كانت الشمس لا تصل الى غرف النوم فيمكن وضع الفراش مرتين الى ثلاث شهريا في الشمس.
3- استعمال مواد ماصة للرطوبة مثل مادة السليكا جل وذلك لأن الاماكن التي فيها رطوبة هي افضل البيئات لعيش الحشرة .
4- اذا ثبت تواجد البق في المنزل فلا بد من رش المنزل بالمبيدات والتركيز على الاماكن المحتمل تواجدها بها, واخراج الفراش والاثاث تحت اشعة الشمس , وغسل الاغطية بالماء الساخن وتجفيفه في الشمس .
5- ضرورة اعادة الرش مرتين الى ثلاث مرات بعد كل اسبوعين لضمان التأكيد من القضاء على الفقس الجديد من البيوض التي لا تتأثر بالمبيدات.
6- هناك بعض المواد المنزلية والاعشاب التي قد تساهم في طرد البق وابعاده عن الانسان اثناء نومه ومنها زيت الكافور والنعناع وبعض اوراق الشجر مثل شجرة النيم , كذلك الكلور المركز والكاروسين ( الجاز).
7- ان وجود بعض الحيونات الاليفة في المنزل يشكل بيئة مناسبة لتكاثر الحشرة لذا لا بد من التركيز على هذة الحيوانات عند البدء بالمكافحة .
8- يجب على المسافر ان يتأكد من غرف الفنادق التي ينزل بها ويقوم بفحص امتعته عند المغادرة حتى لا يعود بحشرات البق مع ملابسه الى منزله دون ان يدري.
9- عند ظهور حشرة البق في منزل, فإنها اما ان تكون قد انتقلت اليه من جيرانه او انها ستنتقل منه اليها , لذا لابد من التنسيق مع الجيران لعمل حملة مكافحة شاملة للتأكد من القضاء على كل مصادر الحشرة .

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ايناس
ايناس 
تاريخ السؤال 25/04/2016
سيدرا
سيدرا 
تاريخ السؤال 25/04/2016
ناروتو
ناروتو 
تاريخ السؤال 05/01/2016
داليا سالم
داليا سالم 
تاريخ السؤال 13/12/2016
احمد حازم
احمد حازم 
تاريخ السؤال 04/11/2016