كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية

الرئيسية / عام / كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية
Green eyes
Green eyes
429 مشاهدة مشاهدات اليوم 1

السؤال هو كم عدد الكواكب في المجموعة الشمسية

الاجابات (1)

I am so Cool
I am so Cool 
1/21/2017 في 8:04:06 PM

كواكب النظام الشمسي:

عطارد

عطارد هو الكوكب الأقرب إلى الشمس، ولكن هو أيضاً أصغرها حجماً. وهو كثير الفوهات ويشبه القمر من أن له أطواراً عدة أثناء دورانه حول الشمس.

المريخ

يعد المريخ هو رابع أبعد الكواكب عن الشمس. ويَظهر المريخ في سماء الأرض كقرص برتقالي - مُحمَر لامع.

الزهرة

الزهرة هو ثاني أقرب الكواكب إلى الشمس، وهو كثيرا ما يُسمى بـ “توأم الأرض” لأن هناك تشابهاً كبيراً جداً في الحجم والكتلة.

الأرض

الأرض هو ثالث الكواكب بعداً عن الشمس، وهو الكوكب الوحيد الذي تظهر عليه حياة ويوجد به الماء الضروري لحياة الكائنات الحية. ويمتلك الأرض قمراً واحداً ونسميه بالقمر.

المشتري

يعد المشتري من أكبر الكواكب في النظام الشمسي ويبلغ قطره 11 ضعف قطر الأرض. وهو يعد من ثاني ألمع الكواكب بعد كوكب الزهرة وهو لا يملك سطحاً صلباً. وبدلاً من ذلك يتكون سطحه من سحب كثيفة حمراء وصفراء وبنية وبيضاء وهذه السحب مقسمة إلى سحب مضيئة تعرف بالأنطقة وأخرى مظلمة تعرف بالأحزمة.

نبتون

يبعد عن الشمس مسافة 30 ضعف بعد الأرض. وقطر كوكب نبتون نحو أربعة أضعاف قطر الأرض، وهو يملك 15 قمراً (وأكبر قمر هو ترايتون). كوكب نبتون لا يملك سطحاً صلباً بل يتكون سطحه من طبقة من السحب الزرقاء توجد تحتها طبقة سائلة ثم نواة صخرية.

بلوتو

يتميز كوكب بلوتو بأنه قزم وهو يدور حول الشمس ضمن حزام كايبر، ويوجد عديد من الأجرام المشابهة له.

أورانوس

هو سابع الكواكب بعداً عن الشمس، وهو عملاق غازي وهو أبعد الكواكب بالنسبة لكوكب الأرض. ويعتبر أول الكواكب الذي تم اكتشافه في العصر الحديث. وقد اكتشفه وليام هرشل أواخر القرن الثامن وما يميزه بأن له مجالاً مغناطيسياً.

زحل

وما يميز زحل أنه يعد ثاني أكبر الكواكب في النظام الشمسي، إذ يبلغ قطره 10 أضعاف قطر الأرض وحلقاته السبع الرقيقة التي تدور حوله، مع أن جميع الكواكب العمالقة الغازية تمتلك حلقات إلا أن زحل أكثرها وضوحاً ويمكن أيضاً مشاهدتها من الأرض، ولكن لرؤية حلقاته لابد من استخدام المقراب. ويملك زحل 62 قمرا.

يو بي 313

أما الكوكب العاشر فقد أعلن مسئولون أن فلكياً في معهد التكنولوجيا بباسادينا بولاية كاليفورنيا اكتشف كوكباً حجمه يزيد مرة ونصفاً عن حجم كوكب بلوتو، ويدور في مدار يبعد نحو 14.5 مليار كيلومتر من الشمس. وقد عرف باسم 2003 يو بي 313 وهو أكثر الأجسام بعداً، وهو عبارة عن جسم من الصخور والثلج واكتشف حديثاً نظراً إلى أن مداره يميل بزاوية 45 درجة عن الاستواء وهذا الكوكب يدور حول الشمس مرة كل 560 عاماً.

هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية