طريقة صيد الزنجاريا

الرئيسية / عام / طريقة صيد الزنجاريا
رولا حسين
رولا حسين
742 مشاهدة مشاهدات اليوم 3

السؤال هو طريقة صيد الزنجاريا

الاجابات (1)

rania
rania 
07/05/2017 في 07:55:47

الزنجاريا
طريقة صيد الزنجاريا

سمكة مدارية تتواجد فى المياه الدافئة والمعتدلة يمكنها ان تعيش فى المياه العذبة لفترات قصيرة وهى سمكة غير مهاجرة وتتغذى على الطحالب والعوالق لأنها سمكة عائمة بمعنى انها تتواجد على اقصى ارتفاع من سطح الماء ويمكن رؤيتها بشكل واضح ان كنت فوق كوبرى او مكان مرتفع لأنها لاتقترت كثيرا من الشواطىء وتتميز جدا بكثرة اعدادها ووجودها فى اسراب.
والفرق الملحوظ فى سمكة الزنجاريا والاسكامتشا ان الزنجاريا كما موضح بالصورة اعلاه تملك فك واحد سفلى مدبب انما الاسكامتشا لها فكان بهما اسنان صغيرة جدا وحادة وتتميز ايضا الاسكامتشا بطول حجمها لكنها متواجده بشكل نادر الى حد ما.
سمكة الزنجاريا تفضل الاماكن الراكدة والهادئة ولها مقدرة عالية جدا فى زيادة اعدادها بكثرة فى 15 شهر واحيا تستخدم كطعم للأسماك الكبيرة وسعرها رخيص.
اماكن تواجده المحيط الهندي و غرب المحيط الهادي من البحر الأحمر و شرق أفريقيا إلى ساموا و شمالا إلى جزرريوكيو و جنوبا إلى شمال أستراليا و هاجرت إلى القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط عن طريق قناة السويس واعدادها ضخمه حاليا فى اسكندرية طوال ايام السنة.
الزنجاريا
اقصى طول مسجل : 45 سم
اقصى وزن مسجل : 800 جرام
الاسكامتشا
اقصى طول مسجل : 150 سم
اقصى وزن مسجل : 6.350 كجم
طريقة صيد سمكة الزنجاريا :
يمكن صيد سمك الزنجاريا ياستخدام القصبات اليدوية و هذا نادر ما يمكنك ان تصطاد بها و لكن يتم صيدها بواسطة القصبات ذات الماكينة . و ذلك لان السمكة لا تكون بالقرب من الشاطئ .
و لصيدها نستخدم القصبات ذات الماكينة وشعر اساس 35 او 40 وبعدين فله كبيرة ( شمندورة ) وتحتها بحوالي 10 الى 15 سم فله (عوامة) اصغر .
بتركب الشمندورة على الشعر الاساسي على طول وتحط تحتها الرصاصة بتاعتها مع مراعاة انك ما تسيبش مسافة بين الشمندورة والرصاصة
تركب تحت الرصاصة على طول مدور وتركب فيه شعر نمرة 30 طولة حوالي متر ونص
تركب الفلة العادية على الشعر ال30 وتركب الرصاص الشريط
شعر الفروع لا يزيد عن 20
نعمل سلاحين نمرة 7 اطوالهم نص متر ومتر الا ربع
طريقة الصيد المفضله شخصيا شمندورة مصبوب فى داخلها رصاص فقط لاغير على بعد 10 سم من الدور وساق نص متر ومتر الاربع بعيد عن الطرق المعقده ومن خلال تجربتك ستجد الطريقة التى تنسابك.
كيف تعرف ان السمكة موجودة :
ارمي عيش بسيط علي سطح الماء و تابعة اذا وجدت هناك اى علامات اكل للعيش هذا يدل على وجود السمكة .
و من علامات تواجدها ايضا وجود (ظهور) ريم على سطح الماء .
الطعم المستخدم :
جمبري برغوت
جمبري عقر مقشر
ملحوظات : السمكة لاتتواجد الا فى وضوح الشمس فقط وعند صيدها مش حتلاقى الفلة بتغمر تحت زى باقى السمك لكن حتلاقيها اتحركت من مكانها يمين او شمال بشكل ملحوظ لأن زى ماقولنا انها سمكة عايمة.
هل تريد معرفة الوظائف التي تناسب شخصيتك؟ اختبار تحليل الشخصية مجاني فقط قم بالاجابه عن الاسئلة وستحصل مباشره على النتيجه ابدأاختبار تحليل الشخصية

أسئلة ذات صلة

ريم نعمان
ريم نعمان 
تاريخ السؤال 24/04/2016
نورهان
نورهان 
تاريخ السؤال 24/03/2016
عمرمحمد
عمرمحمد 
تاريخ السؤال 06/09/2015
الابتسامه
الابتسامه 
تاريخ السؤال 04/11/2016
ايميلي
ايميلي 
تاريخ السؤال 24/04/2016