شكرا لك للتصويت على هذه الأجابة و مشاركتنا للحفاظ على هذا الموقع

قصة مثل

قصة المثل ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع

قصة المثل ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع
دلالة على ان الطيور مهما ارتفعت فلابد لها ان تعود للأرض

هذا المثل شبيه للمثل القائل «لا الراكب بيظل راكب ولا الماشي بيظل ماشي» كذلك المثل القائل «ما في طلعه إلا قبالها نزله».
ويضرب هذا المثل للامور، التي لا تستقر على حال، فهي أحيانا تكون في القمة وأحيانا تكون في الحضيض وقد قال الله سبحانه وتعالى «وتلك الايام نداولها بين الناس».
مشاهدة المزيد من الامثال

هل تعلم هل تعلم ان أول من اكتشف المطاط هم الأسبان , منذ أكثر من 450عاماً. -- اضافها : 3bkri.com

اضافة سؤال جديد
اكثر المواضيع مشاهده اليوم
اسئلة من نفس موضوع (عام)